موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 سؤال يتردد بكثرة بين طلاب الثانوية العامة الناجحين في شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 على كافة مواقع التواصل الاجتماعي .

موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي، في بيان رسمي لها منذ قليل عن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 يوم الإثنين المقبل 14 أغسطس.

وجاء في بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 سيكون  ظهر يوم الإثنين المقبل من خلال مؤتمر صحفي يعقده  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة وبحضور لفيف من قيادات الوزارة المعنيين ومسؤولي مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، ومُحرري التعليم العالي ووسائل الإعلام.

انخفاض تنسيق المرحلة الأولى 2023

كشفت مصادر بوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات واللجنة العليا للتنسيق، عن بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة 2023، والذين قاموا بالتسجيل، بتنسيق المرحلة الأولى 2023 في القطاعات المختلفة لاسيما العلمية، بشأن موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 والحدود الدنيا للقبول في الكليات المختلفة خاصة القطاع الطبي، مؤكدة أن الحدود الدنيا ستشهد انخفاضا ملحوظا عن العام الماضي، لانخفاض شرائح مجاميع الثانوية العامة للقطاع العلمي.

أضافت المصادر بالمجلس الأعلى للجامعات الحكومية والعليا للتنسيق، أن اللجنة العليا للتنسيق ستجتمع خلال الساعة المقبلة لوضع وتحديد الأعداد المقرر قبولها في الكليات المختلفة، موضحة أن إعلان النتيجة سيكون خلال 48 ساعة من غلق موقع تسجيل الرغبات المرحلة الأولى بحد أقصى الأحد المقبل كموعد للإعلان.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي فتحت موقع التنسيق الإلكتروني، لتلقي رغبات طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، ضمن تنسيق المرحلة الأولى يوم السبت الماضي وتم إغلاقه اليوم الخميس 10 أغسطس، بحد أدنى 362 درجة للشعبة العلمية، و342 درجة للشعبة الهندسية، و289.5 درجة للشعبة الأدبية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023 تنسيق المرحلة الأولى 2023 الثانویة العامة التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء

يعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونماذج إجابة امتحانات الثانوية العامة، وذلك لاستعراض نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة حول مدى مطابقة امتحان مادة الفيزياء للمواصفات، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع.

وأكد الدكتور رضا حجازي حرصه على تحقيق ما فيه صالح الطلاب في ضوء نتيجة التقرير الصادر عن اللجنة.

جدير بالذكر، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برسالة طمأنة لأبنائها الطلاب، حيث أكدت الوزارة أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر توجيهاته للجنة فنية متخصصة محايدة بسرعة إعداد تقريرها حول مدى مطابقة ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة للمواصفات والتأكد من عدم وجود أي أسئلة يشوبها خطأ أو تحتمل أكثر من إجابة في أسئلة الاختيار من متعدد.

جاء ذلك في إطار الشكاوى التي تم تلقيها وتداولها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء بشهادة إتمام الثانوية العامة.

والجدير بالذكر أنه من المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الأول بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى يوم الثلاثاء الموافق 2 يوليو القادم 2024.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات
  • «التعليم» تستعرض تقرير امتحان الجغرافيا لطلاب الثانوية العامة بمدارس المكفوفين
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • مفاجأة لطلاب الثانوية العامة. قرارات هامة من التعليم بشأن امتحان الفيزياء 2024
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • موعد إعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال 2024
  • اليوم.. التعليم تُعلن نتيجة تقرير اللجنة الفنية لامتحان مادة الفيزياء
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة