أبوظبي/ وام
أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية، اليوم، إطلاق تقنية الدردشة الفورية «اسألنا - Ask MOEI» باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي «شات بوت» على موقعها الرسمي، حيث تم تطوير منصة المحادثة للتعامل مع مختلف أنواع الاستفسارات والطلبات، بدءاً من الأسئلة البسيطة وصولاً إلى الاستفسارات المتعلقة بالخدمات.


وتقدم المنصة للمتعاملين إجابات وافية تشمل المعلومات الأساسية وأبعاد إضافية متعلقة بخدمات الوزارة بسرعة وكفاءة.
وتتيح تقنية «شات بوت» الجديدة التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، تعزيزاً للتواصل مع المتعاملين، والتفاعل المباشر مع النظام الآلي على مدار الساعة، ما يسهم في توفير الوقت والجهد للحصول على المعلومات والخدمات المطلوبة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار التزام الوزارة بتبني الحلول التقنية المتقدمة لتحسين جودة الخدمات وتعزيز التواصل مع الجمهور، باعتبارها جزءاً من استراتيجية وزارة الطاقة والبنية التحتية الرامية إلى تطوير خدماتها الرقمية، وتسهيل الوصول إليها بما يتماشى مع رؤية «نحن الإمارات 2031» في مجال الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتحقيق التحول الرقمي الشامل.
وتعمل الوزارة وفق رؤية واضحة ومبادرات متنوعة لتعزيز تواصلها مع جمهور المتعاملين عبر بنية تكنولوجية موحدة وآمنة، تتضمن وسائل تقنية حديثة وتطبيقات هواتف ذكية تخدم تطلعات الجمهور المعني، ما يعزز تطلعات الوزارة إلى الاستجابة لمتطلبات الحكومة وتوجهات قيادة الدولة التي تضع المتعاملين في أولوية اهتماماتها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الطاقة والبنية التحتية الإمارات

إقرأ أيضاً:

ربط "بلدي" بمنصتيّ "إيجار" و"شموس" لتنظيم الاستراحات

كشفت وزارة البلديات والإسكان عن لائحة تنظيمية جديدة تركز على الربط التقني بين منصاتها الإلكترونية الرئيسية، حيث ستقوم الوزارة بربط منصة ”بلدي“ بمنصة ”إيجار“ وشبكة المعلومات الوطنية السياحية ”شموس“، بالإضافة إلى مركز تنظيم الاستراحات والمتنزهات والمخيمات.
ويهدف هذا الربط إلى تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص وتبسيط عملية الإشراف والرقابة على الاستراحات، سواء كانت تجارية أو خاصة. كما سيساهم في تعزيز الشفافية وتوفير بيانات دقيقة حول هذا القطاع الحيوي، مما يدعم جهود التطوير والاستثمار فيه.
أخبار متعلقة جامعة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. التفاصيل والشروطلرعاية صحية نموذجية.. الضمان الصحي يطلق المساعد الرقمي "بشرى"ومن أبرز شروط ممارسة نشاط الاستراحات التجارية، الحصول على التراخيص الإنشائية أو التجارية وفقًا لنظام إجراءات التراخيص البلدية ولائحته التنفيذية. كما ستقوم الوزارة بالربط التقني بين منصة بلدي ومنصة إيجار وشبكة المعلومات الوطنية السياحية ”شموس“، ومركز تنظيم الاستراحات والمتنزهات والمخيمات.
بالنسبة للاستراحات الخاصة، فقد ألزمت الوزارة مقدم الطلب بالحصول على التراخيص الإنشائية اللازمة وفقًا لنظام إجراءات التراخيص البلدية ولائحته التنفيذية.
التكامل بين الأنظمة
تأتي هذه الخطوة في إطار سعي الوزارة الحثيث لتحقيق التكامل بين مختلف الأنظمة والمنصات الإلكترونية، بما يخدم تطلعات المستثمرين ورواد الأعمال في قطاع الاستراحات، ويعزز من مساهمة هذا القطاع في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وأكدت الوزارة أن اللائحة الجديدة التي طرحتها عبر منصة ”استطلاع“ لن تقتصر على الجانب التقني، بل ستشمل أيضًا جوانب تنظيمية أخرى تهدف إلى تحسين وتطوير بيئة العمل في قطاع الاستراحات، وتشجيع الاستثمار فيه، وتعزيز استدامته، بالإضافة إلى رفع مستوى الامتثال للمعايير الحضرية ومعالجة التشوه البصري.

مقالات مشابهة

  • تقنية فريدة لاستخلاص الليثيوم.. أوفر وأسرع وصديقة للبيئة
  • نائب أمير جازان يتوّج الفائزين بمسابقة “هاكثون” تحديات ريادة الأعمال الرقمية
  • العربية للتنمية الإدارية تطلق فعاليات الملتقى الثالث لإدارة التراث حول الإتاحة الرقمية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي بالدوحة
  • ربط "بلدي" بمنصتيّ "إيجار" و"شموس" لتنظيم الاستراحات
  • إعلام: فريق هاريس ضلل الجمهور مرارا وتكرارا بشأن تصريحات ترامب
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية
  • كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم
  • إطلاق منصة مودّة الرقمية على المواقع الإلكترونية بكليات الجامعات الحكومية
  • إطلاق منصة مودة الرقمية للتعلُّم عن بُعد في الجامعات الحكومية
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات