موقع 24:
2024-09-16@06:58:48 GMT

المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

المجمع الثقافي في أبوظبي ينبض بالإبداع والفنون

أطلق المجمّع الثقافي، التابع لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، برنامجه الحافل بالأنشطة، التي تهدف إلى دعم ورعاية الفنانين والمبدعين، ويحفل‎ المجمّع الثقافي بالموسيقى النابضة بالحياة، وبالعروض الراقصة والمسرحية، ابتداءً من سبتمبر (أيلول) الجاري، ولغاية ديسمبر (كانون الأول).

ويعرض المجمع اليوم عرضًا ثقافيًا بالشراكة مع المركز الثقافي الصيني، بعنوان "أمسية للذكرى تحت القمر: الصين الثقافية هنان الساحرة"، يقدّمها ما يزيد على 40 فنانًا من مسرح هونان للفنون الأكروباتية ومسرح هونان للأغاني والرقص.


‎ وفي سبتمبر يطلق عازف غيتار الفلامنكو فيسنتي أميغو، الحائز على جوائز جرامي، ألبومه الجديد من المجمع الثقافي في أبوظبي، كأول حفل له بالعالم العربي ، كما يعرض المجمّع الثقافي، العمل المسرحي الإماراتي "احتراق شمعة"، من تأليف وإخراج الفنان أحمد عبدالله راشد.
ومنذ 3 أكتوبر (تشرين الأول) وحتى 8 مارس (آذار) 2025 يطلق المجمّع الثقافي معرضاً للفنانة زينب سديرة بعنوان "طريقة للبقاء، طريقة للحياة"، كما يُعرض العمل الفني "الأحلام ليس لها عنوان" من خلال صندوق ضخم يتضمن شاشة سينمائية تعرض فيلماً يحمل الاسم نفسه، ويروي قصة حياة الفنانة الشخصية وحكاية تاريخ السينما الجزائرية المناهضة للاحتلال، وما تلاها من نزوح وتنقل ومعاناة في سبيل الاندماج والحنين.
وفي نوفمبر (تشرين الثاني) يُقام معرض "الحرف الإماراتية"، الذي يسلط الضوء على الحرف التقليدية المميزة في الإمارات، والمعرض موجه للأطفال من عمر 5 إلى 12 عامًا، ليتعرفوا في النسخة الأولى من المعرض على حرفة النسيج من خلال سلسلة من الألعاب الرقمية، والبرامج التعليمية، والدلائل البصرية، والأفلام.
‎ويقدم المجمّع الثقافي أداء تفاعلياً للأطفال والعائلات في أكتوبر من خلال عرض مسرحي موسيقي، يحمل توقيع توم فليتشر بعنوان "هناك وحش في المسرح"، وفي أكتوبر أيضا يقدم المجمع العرض الفني "بحيرة البجع على الجليد" بالإصافة إلى عرض خاص عنوانه "شكرًا شارل" من تقديم هايك بيتروسيان احتفاءً بمئوية شارل أزنافور.
 ‎ويتضمن البرنامج العام للمجمّع الثقافي، سلسلة من الأنشطة التي تشمل المحاضرات، والجولات الفينة، وورش العمل والفعاليات، كما يستضيف أيضاً حواراً فنياً مع الفنانة زينب سديرة والفنانة نجوم الغانم.
وتستضيف مكتبة أبوظبي للأطفال في المجمع برنامجًا يوميًا مخصّصًا لهم يتمحور حول تطوير مهارات الطفولة المبكرة، والقراءة، والكتابة، والفنون، والحرف اليدوية، والاستكشاف، والابتكار، وذلك في مساحاتها المخصصة للتعلّم واللعب.
‎ويقدم المجمّع الثقافي على مدار العام، دورات تدريبية متنوعة للكبار والصغار في استوديوهات الفنون في بيت الخط والمرسم الحر ومركز الفنون للأطفال، والتي تتيح للمشاركين تطوير مهاراتهم في الخط العربي والرسم والنحت والفخار وتصميم الأزياء والخياطة، هذا بالإضافة إلى ورش العمل التعليمية الشهرية والدورات الإبداعية للشباب والأطفال، أما  في شهر ديسمبر فينظم المجمّع الثقافي معسكرا للأطفال لتنمية مهاراتهم الفنية في مختلف التقنيات في ربوع مركز الفنون للأطفال.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي المجم ع الثقافی

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة

أكد اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، علي ضرورة الاهتمام بالنظافة العامة بكافة أرجاء المحافظة، واتخاذ الخطوات التنفيذية اللازمة للحفاظ على الشكل الحضاري للإسماعيلية الذي يليق بمواطنيها.

حيث واصلت الوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، بالشراكة مع المتطوعين من المجتمع المدني، تطبيق "الجمع السكني" من المنازل والمحال التجارية بمنطقة المحطة الجديدة، للقضاء على مشكلة تراكم القمامة والمخلفات بالحي من المنبع، بجانب البدء بكنس ورش الشوارع بالمنطقة.

وأشار أمير عبدالله رئيس حي أول مدينة الإسماعيلية، إلى أنه ابتداءً من يوم الإثنين الموافق ٩ سبتمبر الجاري، تم تنفيذ الجمع السكني بشوارع وابور النور، سقارة، ممفيس، رمسيس، سيتي، آمون، الكرنك، وداوود حمدان، والتي تمثل نصف شوارع المحطة الجديدة بشكل طولي، تعامدًا على شارع محمد علي.

وأضاف "أمير"، استهدفنا حتى الآن نصف منطقة المحطة الجديدة، وتم تقسيم هذا الجزء إلى منطقتين، المنطقة تمر بها السيارة التابعة للحي من ٦ مساءً إلى ٦:٣٠ مساءً، حيث تقف السيارة ويتم نزول المواطنين ووضع أكياس القمامة والمخلفات في السيارة، وكذلك المحال في نفس المنطقة، وذلك بشوارع وابور النور عرض، سقارة عرض، ممفيس عرض، وشارع مصر من وابور النور إلى ممفيس، وشارع ثروت من وابور النور إلى ممفيس، وشارع الحرية من وابور النور إلى ممفيس.

على أن تمر سيارة الحي بالمنطقة الثانية من الساعة ٦:٣٠ مساءً إلى ٧ مساءً، بشوارع رمسيس عرض، سيتي عرض، آمون عرض، وشارع الحرية من رمسيس إلى آمون، وشارع إسكندرية من سيتي إلى آمون، وشارع سعد زغلول من رمسيس إلى آمون، وشارع مصر من رمسيس إلى آمون، وشارع ثروت من رمسيس إلى آمون.

وأشاد محافظ الإسماعيلية، بتعاون مواطني منطقة المحطة مع الجهاز التنفيذي، والوحدة المحلية لحي أول مدينة الإسماعيلية، مؤكدًا على أهمية المشاركة المجتمعية لنجاح أي عمل ورقي وتحضر المواطن الإسماعيلي.

وطالب "أكرم" مواطني منطقة المحطة الجديدة، بضرورة الالتزام بمواعيد مرور سيارات جمع القمامة والمخلفات، وعدم إلقائها بالشارع مرة أخرى.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع بدء تطبيق المجمع السكني بمنطقة المحطة الجديدة
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • السبت.. ملتقى الفنون الأدائية السادس للأطفال المعرضين للخطر بالمركز الثقافي الفرنسي
  • جامعة العين تنظم في أبوظبي مؤتمر “الصحة الرقمية العالمية” 24 سبتمبر
  • سونلغاز تُصدر مواد هامة إلى تونس
  • وفاة الفنانة المصرية ناهد رشدي.. نهاية رحلة فنية غنية بالإبداع
  • وزير الإسكان يعلن تسليم أراضي مشروع رأس الحكمة بداية أكتوبر المقبل
  • تركي آل الشيخ يتصدَّر قائمة الأشخاص الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية المختلطة والمصارعة المحترفة
  • تركي آل الشيخ يتصدر قائمة الأكثر تأثيرًا في الملاكمة والفنون القتالية
  • «الأزهر» يسلط الضوء على الجانب الإنساني للنبي.. كان أبا رحيما