أفادت مصادر قضائية أن مليشيا الحوثي الإرهابية مارست ضغوط كبيرة أجبرت قاضٍ على التنازل والعفو عن قيادي الحوثي في جريمة الاعتداء عليه بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وأكدت المصادر أن قيادات حوثية أجبرت القاضي عبدالقدوس الغزالي، رئيس المحكمة التجارية بمحافظة الحديدة، على العفو عن القيادي الحوثي حميد حفظ الله أحمد حامس، المتورط في جريمة الاعتداء عليه.

وأوضحت المصادر أن الحكم الصادر ضد حامس، المنحدر من صعدة، قضى بالحبس لمدة سنة مع وقف التنفيذ، على الرغم من أن الجريمة تصنف ضمن جرائم الحرابة التي تستوجب عقوبة تتراوح بين سنتين إلى ثلاث سنوات مع التنفيذ.

وترجع تفاصيل القضية إلى يوم السبت، 24 أغسطس الماضي، عندما قام القيادي الحوثي حامس برفقه عناصر مسلحة تابعة له بالتهديد والاعتداء على القاضي الغزالي أثناء مغادرته لمقر المحكمة، حيث صعدوا فوق سيارته مما أدى إلى إكراهه على إصدار أمر غير قانوني بالقوة.

وتعكس هذه الحادثة تزايد الاعتداءات والانتهاكات التي يتعرض لها القضاة والمحامون على يد عناصر وقيادات حوثية، حيث كانت آخر تلك الحوادث مقتل القاضي حميد علي أحمد الحرازي، رئيس محكمة السلفية الابتدائية بمحافظة ريمة، على يد مسلح أثناء تنفيذ حكم قضائي في ضواحي مركز مديرية السلفية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، عن الحصيلة الأولية لحادث قطاري الزقازيق بمحافظة الشرقية.

محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين كرم جبر ونائبة وزير التنمية الرقمية والاتصالات والإعلام الروسي يوقعان مذكرة تفاهم

وقال  حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، إنه تم نقل مصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق للمستشفى الزقازيق الجامعي والأحرار، وتم الدفع بـ39 سيارة إسعاف فور الإبلاغ عن الحادث.

وتابع: هناك حالتا وفاة حتى الآن، ولكن تم ارتفاع عدد المصابين إلى 39 حالة حتى الآن.

وأوضح حسام  عبد الغفار، أن وزير الصحة الدكتور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان يتابع تداعيات حادث التصادم الذي وقع بين قطاري في مدينة الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه إلى موقع الحادث.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يكشف مفاجأة جديدة عن نوع الصاروخ الحوثي الذي ضرب ”تل ابيب” ولماذا فشل باعتراضه
  • مصرع مهاجرين في مأساة جديدة أثناء عبور المانش
  • مليشيا الحوثي تنسف الجهاز القضائي بتعيينات جديدة وتعلن الانفصال رسميًا
  • العراق: تدمير مقر لداعش بمحافظة صلاح الدين
  • مقتل مواطن بانفجار لغم حوثي في البيضاء
  • الصحة تعلن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق.. فيديو
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • حزب الله يقصف اسرائيل رداً على الاعتداء على بلدة الاحمدية
  • مقتل 3 من قوات حرس الحدود في إيران