زنقة 20. بني ملال

خلف توزيع عادل بركات رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة لأظرفة مالية على أرامل ضحايا “فاجعة دمنات” غضب عارم في المنطقة .

وقد عبرت فعاليات جمعوية بالمنطقة تحدثت لمنبر Rue20 عن سخطها جراء اقدام رئيس جهة بني ملال خنيفرة عادل بركات على توزيع أظرفة مالية على أرامل ضحايا فاجعة دمنات بطريقة مثيرة للشفقة متهمين الرئيس باستغلال مآسي المنكوبين من أجل تلميع صورته السياسية مؤكدين على عدم مراعاته لكرامتهم ومشاعرهم خاصة أن أرامل الضحايا لازالوا يعيشون هول الصدمة جراء فقدان أزواجهم.

وطالبت الفعاليات الرئيس المذكور بتوفير الطرقات والبنية التحتية وتعبيد الطريق الرابطة بين دوار اعنيناس وجماعة دمنات عبر مجموعة من الجماعات و الدواوير كي لا تتكرر الفاجعة مرة اخرى بدل التقاط الصور.

الى ذلك، غاب الملياردير مجاهد، برلماني وممثل الساكنة بالبرلمان عن حضور مآتم وجنازة الضحايا، حيث فضل السفر الى فرنسا حيث اصبح يقيم بشكل دائم رفقة أسرته، بينما تحصل شركاته على صفقات بمئات المليارات بالمغرب.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: بنی ملال

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا حادث التدافع الذي وقع في ولاية "أوتار براديش" قد ارتفع إلى أكثر من 116 قتيلًا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على 150 شخصًا آخرين.

وذكرت شبكة "إندي إكسبرس" نقلًا عن ضابط في الشرطة أن حوالي 15 ألف شخص كانوا مجتمعين في ساتسانغ في سيكاندرا راو في ذلك اليوم. وأضاف الضابط: "لا نعرف السبب الدقيق للتدافع، ولكن معظم الوفيات كانت نتيجة للاختناق".

من جانبه، أوضح راجيش كومار، كبير مفتشي الشرطة في إيتاه، أن كلية الطب قد استنفدت طاقتها بالكامل لاستيعاب المصابين، وقد تم طلب الدعم من المستشفيات الخاصة لتوفير أسرّة لضحايا التدافع. وأكد كومار أن عمليات الإغاثة والإنقاذ مستمرة بكثافة.

وأفادت شبكة "إن دي تي في" الهندية بأن التدافع وقع خلال تجمع ديني في إحدى قرى مدينة "هاثراس"، نتيجة التكدس والزحام الشديد.

وقد أعرب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر الضحايا، ووجها السلطات إلى تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وفي السياق نفسه، أمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث بفتح تحقيق شامل في الحادث، مؤكدًا على ضرورة تقديم كافة جهود الإغاثة والإنقاذ الممكنة، وكذلك الرعاية الطبية للمصابين. كما أصدرت السلطات توجيهات بتقديم تعويضات مالية للمصابين ولأسر الضحايا.

مقالات مشابهة

  • درس عن حماس يثير الجدل ويدفع معلمة أميركية للاستقالة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا تفجيرات نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • رئيس الدولة ونائباه يعزون رئيس وزراء الهند في ضحايا حادث التدافع
  • رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا.. سلم منصبه ثم ركب دراجته ومضى
  • سلم السلطة ثم ركب دراجة.. رئيس وزراء هولندا يثير تفاعلا بطريقة مغادرة منصبه
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • فاجعة في ديالى.. جدول مائي يبتلع طفلة وأمها
  • هل يجمع مراد كوروم بين منصبه الوزاري والبرلماني؟
  • تزامنا مع صعود اليمين المتطرف.. إصدار أغنية تحرض على طرد المسلمين يثير جدلا واسعا بفرنسا (فيديو)
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين