موقع 24:
2024-09-16@06:56:04 GMT

أمريكا تفرض عقوبات إضافية على "أسطول الظل"

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

أمريكا تفرض عقوبات إضافية على 'أسطول الظل'

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على سفينتين أخريين، إضافة إلى شركتي شحن، في أحدث جهودها لمنع صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسي من القطب الشمالي، حسبما أفادت وكالة "بلومبرغ" للأنباء، أمس الخميس.

وأضاف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية، أن أضاف السفينتين "مولان" و"نيو إنرجي" إلى قائمة العقوبات، بعد وضع 7 سفن لأول مرة في القائمة، أواخر أغسطس (آب) الماضي.

The US has sanctioned two more vessels along with two related shipping companies in its latest effort to block Russian liquefied natural gas exports from the Arctic https://t.co/KUY77t9GDr

— Bloomberg (@business) September 5, 2024

وأفاد بيان وزارة الخزانة، بأنه تم أيضاً إضافة شركتي "جوتينغ شيبنغ"، و"بليو إنرجي كارغو شيبنغ"، ومقرهما الهند،  إلى قائمة العقوبات.

وقالت بلومبرغ إن "العقوبات الجديدة ذات صلة بتلك التي فرضتها الولايات المتحدة، على مشروع إنتاج الغاز المسال الروسي في القطب الشمالي (أركتيك 2)".

وتمثل الخطوة الأحدث صفعة أخرى لروسيا، التي أمضت شهوراً في تطوير ما يعتقد أنه "أسطول الظل"، من ناقلات الغاز الطبيعي المسال بطريقة مماثلة لنقل النفط الخام ومنتجات النفط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الخزانة الأمريكية روسيا روسيا أمريكا

إقرأ أيضاً:

بلينكن: أمريكا ستفرض عقوبات جديدة تستهدف حملة روسية لزعزعة استقرار دول أخرى

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة ستفرض عقوبات على ثلاثة كيانات وفردين مرتبطين بحملة روسية لزعزعة استقرار دول في مناطق مختلفة من العالم.

وقال بلينكن لصحفيين في وزارة الخارجية إن شبكة آر.تي الإعلامية الروسية ضالعة في الحملة وتحولت من كونها منفذا إعلاميا إلى استخدام القدرات السيبرانية، مستشهدا بمعلومات جديدة قال إن مصدر الكثير منها موظفون في آر.تي.

المصدر رويترز الوسومالولايات المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • واردات الصين من الغاز المسال ترتفع.. هل تنخفض خلال الشتاء؟
  • باكستان تنتقد عقوبات أمريكية ضد برنامجها للصواريخ الباليستية
  • إيران: العقوبات أداة فاشلة ومستعدون للحوار
  • مبابي يضع سان جيرمان تحت «مقصلة العقوبات» في «استعراض القوة»!
  • بلينكن: أمريكا ستفرض عقوبات جديدة تستهدف حملة روسية لزعزعة استقرار دول أخرى
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • مصر تشتري 20 شحنة غاز مسال إضافية بعلاوة 1.9 دولارًا
  • مصر.. إجراءات جديدة تمنع قطع الكهرباء
  • ذروة استهلاك الغاز الطبيعي في أوروبا تفاقم مخاطر الأصول العالقة