بوابة الفجر:
2024-09-16@06:54:38 GMT

خبير استراتيجي: جنين أصبحت مدينة أشباح مدمرة

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

قال اللواء سمير عباهرة، خبير استراتيجي، إن جيش الاحتلال أعلن انسحابه من مدينة جنين بالضفة الغربية، ولكن ترك من وراءه كارثة على مستوى البنية التحتية، وأصبحت جنين الآن مدينة أشباح مدمرة على مستوى المباني والمحلات التجارية.

أستاذ علاقات دولية: الاتحاد الأوروبي عجز عن فرض عقوبات على سموتريش وبن غفير رئيس الوزراء الأسبق يفاجىء شريف عامر على الهواء بسبب الفنان أسامة عباس


وأضاف عباهرة، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن أهم أهداف رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن يبقى ضمن المشهد السياسي الإسرائيلي متجاوزًا القوانين الدولية والأعراف الدولية، مشيرًا إلى إسرائيل تريد أن تفرض حلً عسكريًا على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني ودوافع العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في الضفة الغربية دوافع سياسية قبل أن تكون أمنية.

وتابع أن إسرائيل وضعت في برنامجها قضية تدمير البنية التحتية وتدمير المدن حتى تضع الشعب الفلسطيني أمام خيارين اما البقاء في هذه الحالة والتهجير من فلسطين، وعنوان المرحلة الحالية من جيش الاحتلال هو التهجير وضرب المشروع الوطني الفلسطيني، موضحًا أن إسرائيل لم تلتزم يومًا بالقانون الدولي وأنها تجاوزت كل القرارات الشرعية الدولية وردود فعل المجتمع الدولي تعطي إسرائيل دافعة للقيام والاستمرار بهجماتها على الشعب الفلسطيني.
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله

قال رئيس بلديّة صفد إنّ "المدينة تنهار بعدما أصبحت هدفا رئيسيا لهجمات "حزب الله".     وأضاف في حديث لصحيفة "يسرائيل هيوم" أنّ "الوضع الطبيعيّ في المدينة أصبح حالة طوارئ متواصلة، وعلى الحكومة اتخاذ قرار".     وتجدر الإشارة إلى أنّ "حزب الله" قصف عدّة مرّات مواقع عسكريّة مهمّة في صفد، ردّاً على الإعتداءات الإسرائيليّة على لبنان. (رصد لبنان 24)      

مقالات مشابهة

  • “سعد الله” .. أصبحت القرية “غابة أشباح” وخالياً تماماً من السكان بعد أن تم تهجرهم قسرياً
  • حماس: الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني
  • إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة الخليل
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • باتت في حالة إنهيار... مدينة إسرائيليّة بارزة أصبحت هدفاً لـحزب الله
  • خبير السياسات الدولية ب«المتحدة»: إسرائيل تواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب