ارتفعت أسعار النفط قليلاً، واستقرت أسعار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم الجمعة.
وتفصيلاً، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتًا إلى 72.82 دولار بحلول الساعة الـ05:07 بتوقيت جرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتًا أو0.17% إلى 69.27 دولار.
كما استقرت أسعار الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع اليوم متجهة لتسجيل مكسب أسبوعي وسط ترقب المتعاملين لبيانات وظائف أمريكية، قد تكون المحرك الأبرز لحجم خفض أسعار الفائدة المتوقع هذا الشهر.


ولم يطرأ تغير يذكر على سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2516.00 دولار للأوقية “الأونصة” بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع عند 2523.29 دولار في الجلسة السابقة.
وارتفع الذهب 0.5% خلال الأسبوع و22 بالمائة منذ بداية العام حتى الآن.
وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 2545.70 دولار.
وفيما يخص المعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجعت الفضة بالمعاملات الفورية 0.2% إلى 28.75 دولار للأوقية، فيما زاد البلاتين 0.4% إلى 928.23 دولار، وهبط البلاديوم بنحو 0.1 % إلى 940.11 دولار.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط في المعاملات المبكرة، الإثنين، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا الأسبوع، لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل استئناف الإمدادات الأمريكية بعد الإعصار فرنسين وبيانات صينية أضعف.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر (تشرين الثاني) 15 سنتاً أو 0.2% إلى 71.76 دولاراً للبرميل.

وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم أكتوبر (تشرين الأول) 23 سنتاً أو 0.3% إلى 68.88 دولاراً للبرميل.

China stored massive volumes of crude oil in August on soft prices: Russell https://t.co/M2KNxk8fRS pic.twitter.com/8l0Un4Fb75

— Reuters (@Reuters) September 16, 2024

وانخفض الخامان عند التسوية في الجلسة السابقة، مع انحسار المخاوف بشأن انقطاع الإمدادات مع استئناف إنتاج النفط الخام في خليج المكسيك في أعقاب الإعصار فرنسين ومع ظهور بيانات متزايدة تظهر ارتفاعاً أسبوعياً في عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة.

ومع ذلك، لا يزال ما يقرب من 20% من إنتاج النفط الخام و28% من إنتاج الغاز الطبيعي في خليج المكسيك متوقفاً عن العمل في أعقاب الإعصار.

من العوامل الرئيسية التي ستهيمن على السوق هذا الأسبوع حجم خفض أسعار الفائدة الذي سيطبقه مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد اجتماعه يومي 17 و 18 سبتمبر (أيلول).

وتظهر العقود الآجلة لصناديق الاحتياطي الاتحادي أن المستثمرين يراهنون بشكل متزايد على أن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بدلاً من 25 نقطة أساس، وفقاً لأداة فيد ووتش لمراقبة السوق التابعة لسي.إم.إي.

ومن شأن خفض أسعار الفائدة أن يخفض تكلفة الاقتراض، وهو ما يعزز بدوره النشاط الاقتصادي ويرفع الطلب على النفط.

وفي الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، تباطأ نمو الناتج الصناعي إلى أدنى مستوياته في 5 أشهر في أغسطس (آب) في حين ضعفت مبيعات التجزئة وأسعار المساكن الجديدة بشكل أكبر. كما انخفض إنتاج مصافي النفط للشهر الخامس على التوالي، حيث أدى الطلب المخيب للآمال على الوقود وهوامش التصدير الضعيفة إلى كبح الإنتاج.

وظل الدولار مستقراً بعد نجاة المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب مما قال مكتب التحقيقات الاتحادي إنها محاولة اغتيال ثانية على ما يبدو خارج ملعبه للجولف في فلوريدا.

وفي الشرق الأوسط، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن إسرائيل ستكبد الحوثيين المتحالفين مع إيران "ثمناً باهظاً"، بعد أن وصلوا إلى وسط إسرائيل بصاروخ أمس الأحد لأول مرة.

مقالات مشابهة

  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة
  • النفط يرتفع مدعوماً بتوقعات خفض الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع سعر النفط مع انتظار خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟
  • 85 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال أسبوع
  • النفط يقفز 3 بالمائة مع تعطل الإنتاج الأمريكي في خليج المكسيك
  • أسعار الذهب تواصل ارتفاعها وتسجل مستوى تاريخيا
  • ارتفاع أسعار النفط متأثرة بـ”فرانسين”
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب لمستوى قياسي في التعاملات الفورية اليوم