موقع 24:
2024-09-16@06:32:34 GMT

بيغولا وسابالينكا إلى نهائي "أمريكا للتنس"

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

بيغولا وسابالينكا إلى نهائي 'أمريكا للتنس'

حققت نجمة التنس الأمريكية جيسيكا بيغولا عودة رائعة لتصعد إلى أول نهائي في مسيرتها بمنافسات فردي السيدات لإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

وتأهلت بيغولا للمباراة النهائية لبطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز)، بعدما قلبت تأخرها أمام منافستها التشيكية كارولينا موتشوفا إلى انتصار في الدور قبل النهائي للمسابقة، المقامة على الملاعب الصلبة بمدينة نيويورك الأمريكية.

That moment for Jessica Pegula ???? pic.twitter.com/AAwynv22ua

— US Open Tennis (@usopen) September 6, 2024


وفازت بيغولا، المصنفة السادسة للبطولة، على موتشوفا بنتيجة 1 / 6 و6 / 4 و6 / 2 الخميس بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الجمعة بالتوقيت العالمي) على ملعب آرثر آش بالمربع الذهبي للمسابقة، لتحافظ على آمالها بأن تصبح ثاني أمريكية تتوج باللقب للنسخة الثانية على التوالي.
وتسعى بيغولا للسير على نهج مواطنتها كوكو غوف، التي أحرزت اللقب العام الماضي، لكن سيتعين عليها مواجهة المرشحة الأبرز البيلاروسية أرينا سابالينكا في المباراة النهائية غداً السبت.
وتأمل بيغولا، التي خسرت مبارياتها الست الأخيرة بدور الثمانية في غراند سلام، في أن تحصد أول لقب بمسيرتها في المسابقات الأربع الكبرى.
وفي وقت سابق، أطاحت سابالينكا بنظيرتها الأمريكية إيما نافارو، المصنفة الـ13 للمسابقة، بعدما تغلبت عليها في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى للبطولة.
وانتصرت سابالينكا، التي تطمح للفوز بلقبها الأول في فلاشينج ميدوز، على نافارو بنتيجة 6 / 3 و7 / 6 (7 / 2)، لتتأهل للمرة الرابعة للمباراة النهائية في إحدى مسابقات غراند سلام.
وقالت سابالينكا، التي خسرت نهائي النسخة الماضية للبطولة أمام كوكو غوف "هذا يعني الكثير حقاً، لقد كانت أجواء رائعة".
وتحدثت اللاعبة البيلاروسية عن نافارو قائلة "إنها لاعبة رائعة، وخصم صعب حقاً، إنني سعيدة بالفعل باجتياز هذا الدور قبل النهائي الصعب".
أضافت سابالينكا، المصنفة الثانية عالمياً، في تصريحاتها التي نقلتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "كان يتعين علي أن أظل محتفظة بتركيزي خلال المواجهة".
وتابعت اللاعبة المتوجة ببطولة سينسيناتي هذا العام حديثها قائلة "أنا مستعدة لمواجهة أي منافس، إنه درس تعلمته من العام الماضي وآمل حقاً أن أكون أفضل من النسخة السابقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية جيسيكا بيغولا

إقرأ أيضاً:

مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس

تقدم منتخب مصر لرجال التنس على ضيفه المنتخب المجرى 2-1 بمباراة المجموعة العالمية الأولى بكأس ديفيز للتنس المقامة على مدار امس واليوم بنادي الجزيرة الرياضي.

وفاز الزوجي المصري محمد صفوت وكريم مأمون على الزوجي المجرى بيتر فاجتا وجيرجيلى ماداراسز بمجموعتين بواقع 7-6 و7-6 في اللقاء الثالث الذي أقيم في افتتاح منافسات اليوم الثاني.

وكان المنتخب الوطني أنهى اليوم الأول امس بالتعادل 1-1.

وخسر عمرو السيد عصراوي أمام زسومبور بيروس بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 7-5 و3-6 و4-6 في اللقاء الأول نظرا لتعرضه للإصابة.

وعادل اللاعب محمد صفوت، قائد المنتخب والمدير الفني أيضا، النتيجة بفوزه على نظيره المجرى مات فالكوستز بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع 6-3 و5-7 و7-6 في اللقاء الثاني الذي أقيم امس.

ويحتاج المنتخب الوطني إلى الفوز في اللقاء الرابع، الذي سيقام بعد قليل، من اجل الفوز بالمباراة، حيث يلتقى محمد صفوت مع المجرى زسومبور بيروس وفى حالة الخسارة في هذا اللقاء أي التعادل في مجموع اللقاءات 2-2 سيتم اللجوء للعب مباراة خامسة وفاصلة بين عمرو السيد عصراوي ومات فالكوستز.

ويضم منتخب مصر للتنس أيضا من اللاعبين ميشيل باسم صبحي وفارس زكريا بقيادة محمد صفوت، المدير الفنى واللاعب ايضا.

مقالات مشابهة

  • تعرف على تشكيل المصري لمباراة الهلال الليبي بالدور التمهيدي الثاني للبطولة الكونفيدرالية الأفريقية
  • مصر تتقدم على المجر في كأس ديفيز للتنس
  • السعودية.. “حكم نهائي” على مسؤول سابق بقضية فساد
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يتأهل لنصف نهائي كأس إفريقيا
  • موعد مباراة ميار شريف في نهائي بطولة جاسمين للتنس
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد
  • السعودية.. حكم نهائي على مسؤول سابق بقضية فساد ضخمة
  • السعودية: حُكم نهائي بإدانة مدير الأمن العام السابق بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير
  • السعودية.. حكم نهائي بسجن مدير الأمن العام سابقاً لارتكابه جرائم عدة
  • حكم نهائي يقضي بثبوت إدانة الفريق أول خالد بن قرار الحربي بجريمة الرشوة واستغلال النفوذ