شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع  Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، و Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

وأوضح السيد/ وليد جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصينى Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل من السيد/ وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسيد/ Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر" لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد السيد/ Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، والسيد/ Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء المنطقة الاقتصادية لقناة السويس مصطفى مدبولي توقیع عقد

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلاً عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن رئيس بلدية صفد، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام.

وأفاد رئيس بلدية صفد، بمطالبة الحكومة باتخاذ قرارات حاسمة عقب هجمات حزب الله اللبناني التي فرضت حالة طوارئ متواصلة على المدينة.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهدافه لتجهيزات التجسسية في موقع «رويسات العلم» في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها.

وأكد حزب الله، خلال الساعات الماضية، استهداف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي، بمسيرة انقضاضية، وتحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، بإطلاق 60 صاروخًا من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل

مقالات مشابهة

  • مواعيد الكشف الطبي جامعة قناة السويس.. رابط التقديم
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • بعد استقالته من منصب رئيس وزراء الأردن.. أبرز المحطات في مسيرة بشر الخصاونة السياسية
  • شركة الكهرباء تعلن بدء إنشاء محطة جديدة في طبرق
  • رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان يبحث مع ممثلي شركة Otuska اليابانية التعاون
  • توقيع إتفاقية يمنية صينية في الرياض بشأن هذا الأمر
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا
  • رئيس الوزراء يشهد حفل تخرج الدفعة الأولى من الجامعات الأهلية المصرية 2024