قالت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، إن قبائل سيناء دائما داعمة للقوات المسلحة منذ حرب 1967 وما قبلها.

وأضافت السواركة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، على قناة «الحياة»، أن «قبائل سيناء محافظة على كل حبة رمل من أرض سيناء وفي جميع أرجاء الوطن”٫ لافتا: “القبائل منتشرة في مطروح وأسوان وجنوب سيناء وشمال سيناء».

وأشارت إلى أن «دور القبائل كان مهم في دحر أي اعتداء على حبة رمل من الوطن الغالي»، وأوضحت أن «دور القبائل في الدفاع عن أرض سيناء في حرب 1967 ودعمهم للقوات المسلحة كان كبيرا».

وأوضحت النائبة عايدة السواركة، عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، : “السيدات كن يمددن القوات المسلحة بالمعلومات لمواجهة الاحتلال خلال حرب 1967””٫ مؤكده: “القبائل دعمت الدولة فى مواجهة الإرهاب حتى أصبحت سيناء واحة الأمن والأمان".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القوات المسلحة مجلس النواب قبائل سيناء

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور

سرايا - نفّذت القوات المسلحة الأردنية، اليوم الأربعاء، 10 تموز 2024، 3 إنزالات جوية لمساعدات إغاثية وإنسانية استهدفت عدداً من المواقع جنوب قطاع غزة.



واشتملت الإنزالات على مساعدات إغاثية وإنسانية لمساندة الأهل في قطاع غزة، جراء الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، وشاركت في عملية الانزال طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، بالتعاون مع المملكة العربية السعودية/ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية.



وتؤكد القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة بإرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي، لإيصالها من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي أو من خلال عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة أو قوافل المساعدات البرية؛ لمساعدة الأهل في قطاع غزة على تجاوز الأوضاع الصعبة.



ووصل عدد الإنزالات الجوية التي نفّذتها القوات المسلحة الأردنية، منذ بدء الحرب الاسرائيلية على القطاع إلى 115 إنزالاً جوياً و265 إنزالاً جوياً بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.
إقرأ أيضاً : الاحتلال يطلب من أهالي شمال ووسط القطاع التوجه نحو الجنوب عبر ممرات آمنة حددها .. صورةإقرأ أيضاً : الإعدام لأرملة أبو بكر البغدادي بعد خمس سنوات من اعتقالها .. تفاصيل إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال


مقالات مشابهة

  • حصاد جبهة الإسناد اليمنية ..!
  • القوات الروسية تدمر مستودعا عسكريا سريا في أوديسا
  • القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب قطاع غزة - صور
  • القوات المسلحة تعلن استهداف ثلاث سفن في البحر العربي وخليج عدن
  • القدرات العسكرية اليمنية تثير مخاوف الكيان الصهيوني
  • رئيس الأركان يؤكد جاهزية ووحدة القوات المسلحة اليمنية
  • الدفاع الجوي الروسية تسقط أهداف أثناء اقترابها من بيلغورود
  • استعداداً لمعركة مرتقبة.. محمد علي الحوثي يدعو قبائل اليمن لهذا الأمر الهام (تفاصيل+فيديو)
  • ورد الآن.. الحوثي يدعو قبائل اليمن لإعلان الجهوزية (فيديو+ تفاصيل)
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية جديدة (صور)