حصد مجلس شباب اللغة العربية، جائزة “أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية” ضمن فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة 2024، وذلك من بين عشرات المتنافسين بإجماع لجنة التحكيم، تقديراً لتأثيره الإيجابي، وجهوده المميزة اتجاه تعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية ومكانتهما بين مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب، عبر إطلاق عدد من المبادرات والمنتجات المعرفية والرقمية التي يُعدّها ويقدمها أعضاءه، إضافة لمشاركاته المتعددة في المؤتمرات والمعارض الإقليمية والدولية.

“مجلس شباب اللغة العربية” الذي انطلقت أعماله في منتصف العام 2023، هو مشروع مشترك بين “مركز الشباب العربي” و”مركز أبوظبي للغة العربية”، وهو إضافة نوعية إلى جهود الجهتين، والساعية إلى دعم العمل اللغوي بأفكار شابة خلّاقة، ووضع أساس ونهج يُحيي تمسّك الشباب العربي بلغته وهويته.

كما كُرّم مركز الشباب العربي كشريك استراتيجي للمنتدى وعن مساهماته في تعزيز إشراك الشباب في مختلف أعمال المنتدى، ومن خلال مشاركات أعضاء مبادرة “روَّاد الشباب العربي”، وبرنامجي “القيادات الإعلامية العربية الشابة” و”مجلس شباب اللغة العربية”، وعددٍ من أعضاء “البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي”، حيث أثرى المشاركون المنتدى بتجاربهم الشخصية في الحديث العلنيّ وفنون الخطابة، وأسرار الاتصال الفعّال مع الجمهور، وذلك بالتعاون مع منصة دراية، والتي نظَّمت بدورها عدداً من الجلسات الحوارية وورش العمل واستضافت متحدِّثين من جهات أخرى.

وتكرّم الجائزة سنوياً عدداً من المتميزين ضمن عدة فئات، لعرض أفضل الإنجازات وأحدث الممارسات في مجال الاتصال الحكومي، وتأتي فئة “أفضل حملة لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربية” ضمن إطار الجهود المبذولة لتعزيز اللغة العربية محلياً وعالمياً، وتشجيع الابتكار في المشاريع التي تدعم الهوية الثقافية واللُّغوية في المنطقة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بنك بوبيان يحصد جائزة التميز في المعالجة المباشرة للمدفوعات بالدولار من Citi

أعلن بنك بوبيان حصوله على جائزة “التميز في المعالجة المباشرة” STP من Citi، تقديراً لأدائه المميز والاستثنائي في معالجة المدفوعات بالدولار الأمريكي، حيث حقق بوبيان معدل 99.8% للمدفوعات التجارية و 100% لمدفوعات الخزانة.

واستقبل رئيس مجموعة العمليات المصرفية في بنك بوبيان عبدالعزيز فهد الدويله وفداً من Citi، حيث تسلم الجائزة بحضور رئيس مجموعة الخزانة في بنك بوبيان عادل راشد المطيري، ونائب مدير عام المجموعة المصرفية للشركات محمد الجاسر الغانم، والمدير التنفيذي – مجموعة المراسلة المصرفية في Citi محمد الحمادي، وعدد من مسؤولين البنك.

وبهذه المناسبة أعرب الدويله عن اعتزازه بحصول بنك بوبيان على جائزة “التميز في المعالجة المباشرة” من سيتي بنك، والتي تُمثل تقديراً لجهود بوبيان نحو تعزيز ادائه المتميز وكفاءته الاستثنائية في إدارة ومعالجة عمليات المدفوعات بالعملات الأجنبية (الدولار الأمريكي) من خلال اتباع أعلى المعاييرالتشغيلية العالمية لعميات الدفع وتحديداً في مجال المدفوعات التجارية ومدوفوعات الخزانة، مسجلاً معدل 99.8% و 100% على التوالي.

وأضاف أن معالجة المدفوعات المباشرة تُعد خدمة أساسية ضمن شبكة خدمات بوبيان المصرفية، تتميز بالدقة والسرعة والكفاءة وذلك من خلال التزامنا بإستراتيجية محددة المعايير أسهمت في تحسين جودة العمليات ومعالجة كميات كبيرة من المدفوعات دون أي تدخل يدوي بما يضمن عدم حدوث أي تأخير أو أخطاء أثناء تنفيذ العمليات، لنُعزز تميزنا في إثراء تجارب عملائنا بخدمات موثوقة عالية الكفاءة ومنتجات أكثر تطوراً تُلبي احتياجاتهم وتفوق توقعاتهم.

وأوضح الدويله أن هذا التكريم يعزز مكانة بوبيان وريادته كمؤسسة مالية رائدة بين مؤسسات القطاع المصرفي في مجال المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية كونه تقديراً من مؤسسة مالية مرموقة مثل “Citi” ليعكس جهود بوبيان وقدرته على تحقيق معدلات STP شبة مثالية في سرعة المعالجة والدفع السريع والعمل بصورة مستمرة للمحافظة على جدارته في هذا المجال.

من جانبه قال الحمادي”سعداء بتكريم بنك بوبيان بجائزة التميز المرموقة STP للمعالجة المباشرة تقديراً لجهوده المستمرة في الارتقاء وبمستويات احترافية في خدمة المدفوعات بالدولار الأمريكي، مؤكداً على استمرارية التواصل وتعزيز الشراكة مع بنك بوبيان بما ينعكس إيجابياً على كفاءة الخدمة وتطورها في سوق العمل المصرفي”.

وتمنح “جائزة التميز في المعالجة المباشرة” STP من Citi للمؤسسات المالية التي تُظهر أداءً استثنائياً وتميزاً في معالجة كميات كبيرة في مجال المدفوعات الخارجية بدقة وكفاءة عالية وفق أفضل المعايير المعمول بها عالمياً.

المصدر بيان صحفي الوسومبنك بوبيان جائزة التميز

مقالات مشابهة

  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • ثورة فيسبوكية ضد تهميش اللغة الأجنبية الثانية في المدارس
  • رياضة القليوبية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بـ 100 مركز شباب
  • ماجد المصري يحصد جائزة الفضائيات العربية عن مسلسل "مفترق طرق".. تعرف على التفاصيل
  • بنك بوبيان يحصد جائزة التميز في المعالجة المباشرة للمدفوعات بالدولار من Citi
  • قبل انطلاق الدراسة.. كل ما تريد معرفته عن مناهج الثانوية العامة؟
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • 160 ألف دولار قيمة جائزة المجلس العربي لشباب العالم
  • قناة "MBC مصر" تحصد جائزة أفضل قناة عامة وعمرو أديب أفضل مُقدم برامج في مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ 15 بالقاهرة
  • أحمد السقا يحصد جائزة الابداع عن فيلم السرب من مهرجان الفضائيات العربية