الوطن| رصد

شارك مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السائح، ووكيل وزارة الصحة سعد عبد الوكيل، وممثل مكتب منظمة الصحة العالمية ليبيا أحمد زويتن، وممثلين عن القطاعات المعنية بنهج الصحة الواحدة، في اختتام المشاورة الوطنية للتحضير لإطلاق نهج الصحة الواحدة.

ونوه السائح، إلى تكاتف الجهود والتنسيق بين القطاعات المعنية بالصحة الواحدة، وتسخير الخبرات الوطنية في مواجهة الطوارئ الصحية وإعداد تدابير مسبقة في الجاهزية والاستجابة السريعة.

وتم استعراض ما توصل له المشاركين من مقترحات وآراء حول أدوات الحوكمة، لتنفيذ وتطبيق نهج الصحة الواحدة وتم عرض مسودة مذكرة تفاهم متعددة القطاعات التي تبين آليات تحقيق التعاون والتكامل والتنسيق بين القطاعات المعنية بالصحة الواحدة.

الوسومالمركز الوطني لمكافحة الأمراض المشاورة الوطنية قطاع الصحة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المركز الوطني لمكافحة الأمراض قطاع الصحة ليبيا الصحة الواحدة

إقرأ أيضاً:

تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”

المناطق_الباحة

نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة أمس، ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”، وذلك بحضور المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة، الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني، والمساعد للشؤون التعليمية، نوال بنت علي الدرمحي، وعدد من القيادات التعليمية، في قاعة الأمير فيصل التعليمية.

وتناولت الورشة التي نظمتها إدارة تقويم الأداء المعرفي والمهاري، عددًا من الأوراق الهامة التي تعنى بالتعريف بأهمية “نافس” كأحد الاختبارات الوطنية التي توفر بيانات دقيقة لدعم صانعي القرار، حيث تعمل على تحفيز التميز والتنافس الإيجابي بين المدارس والمكاتب وإدارات التعليم، وستعمل كذلك على تغذية مؤشرات الأداء في برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج رؤية 2030 والمؤشرات التعليمية ذات العلاقة.

أخبار قد تهمك “تعليم الباحة” ينظم برنامجًا في المجالات التقنية والمهنية للدراسين بمحو الأمية 21 يوليو 2024 - 10:53 صباحًا “تعليم الباحة” يكرّم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية 15 مايو 2024 - 11:09 صباحًا

وتضمّنت الورشة أيضًا، ورش عمل تمحورت حول “التقويم المدرسي ودعم عمليات التعليم والتعلم في ضوء نتائج نافس”، وأخرى حول “نتائج الاختبارات الوطنية نافس .. التطلعات وفرص التحسين”.

مقالات مشابهة

  • بوفد يترأسه عبد الله آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • رئيس الجمهورية يشارك في القمة الإفتراضية “النداء العالمي لقمة المستقبل”
  • “الأرشيف والمكتبة الوطنية” يستعرض دور الترجمة في دعم الحوار الحضاري
  • اختتام أعمال قمة “بريكس” الإعلامية في موسكو
  • بوفد يترأسه عبد الله بن محمد آل حامد.. “الوطني للإعلام” يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • “خوري” تبحث مع وزير الخارجية التونسي ضرورة الدفع بالعملية السياسية في ليبيا
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • تعليم الباحة ينظم ورشة عمل بعنوان “الاختبارات الوطنية نافس واقع وتطلعات”