النهار أونلاين:
2024-09-16@06:29:59 GMT

افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين

افتتح ايوم الجمعة أكبر منحدر تزلج داخلي في العالم في شانغهاي، وهو أحدث مشروع ضخم. يهدف إلى إرضاء حب الصين المتزايد للرياضات الشتوية.

وتزدهر صناعة التزلج في الصين منذ استضافت بكين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 2022. وتضاف إلى ذلك المساعدات الحكومية الضخمة والاهتمام القوي من الطبقة المتوسطة الآخذة في الاتساع.

وتعد الصين الرائدة عالميًا في منحدرات التزلج الداخلية، حيث حصلت على نصف المراكز العشرة الأولى في العالم. وفقًا لشركة Daxue Consulting ومقرها شنغهاي.

فمنذ الساعة التاسعة من صباح يوم الجمعة، وصلت درجات الحرارة إلى 30 درجة في الساحة التي تبدو وكأنها جبال الألب. والتي تستضيف حفل الافتتاح. ولكن بمجرد دخول المجمع، انخفض الزئبق إلى ما دون درجة التجمد.

وقد تم اعتماد المسار الداخلي يوم الجمعة من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتباره الأكبر في العالم. متفوقا على مضمار هاربين، في الصين أيضا.

وكان من المقرر افتتاح المركز في البداية في عام 2019، إلا أنه تم تأجيله عدة مرات.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی العالم

إقرأ أيضاً:

وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد

لاقى رجل من الصين حتفه بعدما أجريت له عملية جراحية لخلع 23 سناً وتركيب 12 زراعة أسنان خلال عملية جراحية واحدة متواصلة بعد أسبوعين من إصابته بنوبة قلبية، حسبما ذكرت التقارير.

وبحسب صحيفة "اندبيندنت" البريطانية، خضع هوانج من مقاطعة تشجيانج، لإجراء العملية في 14 أغسطس في مستشفى يونغكانج ديوي لطب الأسنان.

رابطة الدوري الأسباني تعقد اتفاقية لبث الدوري الأسباني في الصين مجانا الصين تعلن استعدادها لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع روسيا

وبعد ثلاثة عشر يومًا، توفي إثر سكتة قلبية، وفقًا لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي لابنته شو، حسبما ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست .

وقالت الابنة في منشورها: "لم أتوقع أن يتوفى والدي بهذه السرعة لم يسعفه العمر لقيادة السيارة الجديدة التي اشتريتها له"، وقالت إن السيد هوانج عانى من آلام شديدة ومتواصلة في أسنانه بعد الجراحة، والتي تُعرف أيضًا باسم "الترميم الفوري".

ذكرت تقارير إخبارية محلية بالصين أن مكتب الصحة في بلدية يونغكانج قال إنه يحقق في القضية بسبب طبيعة الجراحة التي أعقبتها وفاة هوانج بأيام.

وقال المكتب "نظرا لوجود فجوة لمدة 13 يوما بين الإجراء ووفاة هوانج، فإننا لا نزال نحقق في الأسباب المحتملة للوفاة".

 

وقال موظفون في مستشفى ديوي لوكالات أنباء محلية إنه في عملية جراحية كهذه، يقرر الطبيب عدد الأسنان التي يمكن خلعها دفعة واحدة بعد استشارة شخصية مع المريض ودراسة دقيقة للتاريخ الطبي للمريض.

أوضح الطاقم أنه في حالة الأسنان الأمامية يمكن خلعها وزراعتها في نفس اليوم دون أي مخاطر، أما الأسنان الخلفية فتحتاج إلى فترة تعافي لا تقل عن ثلاثة إلى أربعة أشهر بين عملية الخلع والزراعة.

وأشارت الصحيفة الصينية إلى موافقة السيد هوانج على الجراحة إلا أن الأضراس تم زرعها في نفس اليوم الذي تم خلعها فيه، وهو ما يتعارض مع البروتوكول الطبي المعتاد.

وأظهرت السجلات العامة التي اطلعت عليها وسائل الإعلام المحلية أن طبيب الأسنان الذي أجرى الجراحة يتمتع بخبرة 5 سنوات ويتخصص في علاج قنوات الجذور وإزالة ضرس العقل المدفون وتركيب الأسنان الصناعية الكاملة.

نقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست عن أحد أفراد طاقم العيادة قوله: "لن نرد على هذه المسألة الآن حيث تم تسليمها إلى محامينا. وإذا كانت هناك أي مستجدات، فسنصدر بيانًا؛ ومع ذلك، فإن التحقيق مستمر".

 

وقال شيانغ غولين، رئيس مركز طب الأسنان في مستشفى ووهان الرابع، لوكالة جيمو للأنباء، إنه من غير المعتاد في عملية جراحية واحدة خلع 23 سنًا في إجراء واحد، بينما من المعتاد عدم زراعة أكثر من 10 إلى 12 سنًا خلال نفس العملية الجراحية.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: خطتنا الشتوية ستعلن خلال أيام قليلة
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • الصين تفخر بتقنياتها في مجال المراقبة ومستعدة لتصديرها إلى العالم
  • قائد الجيش السلطاني العماني يشارك في افتتاح منتدى بكين شيانغشان بالصين
  • وفاة رجل بالصين بعد خلع 23 سنًا وضرس في يوم واحد
  • افتتاح مسجد على بن أبي طالب وانطلاق قافلة دعوية في كفر الشيخ
  • طقس الجمعة..سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية
  • طقس الجمعة: أمطار خفيفة ورياح قوية ببعض المناطق