في ليلة حافلة بالعواطف، شهدت تكريم أنخل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب الدولي والاحتفال باللقب القاري الثاني على التوالي (كوبا أمريكا)، سحقت الأرجنتين تشيلي بثلاثة أهداف نظيفة، لتعزز مكانتها في صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

سجل أهداف "التانغو" كل من أليكسيس ماكالستر (الدقيقة 48)، وخوليان ألفاريز (الدقيقة 83)، وباولو ديبالا (الدقيقة 90)، ليرتفع رصيد الأرجنتين إلى 18 نقطة من 7 مباريات، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيها أوروغواي التي تستضيف باراغواي الجمعة.


وفي غياب قائد الفريق ليونيل ميسي بسبب الإصابة، اعتمدت الأرجنتين على ثنائي هجومي مؤلف من خوليان ألفاريز ولاوتارو مارتينيز، إلى جانب نيكولاس جونزاليس.
وشهد الشوط الأول ثلاث فرص سانحة للتسجيل للأرجنتين في الدقائق الخمس عشرة الأولى، اثنتان منها كانتا من نصيب خوليان ألفاريز، والثالثة لرودريجو دي بول، لكن الحارس التشيلي جابرييل أرياس تألق في التصدي لها.
وفي الدقيقة 20، أتيحت فرصة أخرى لكريستيان روميرو، لكن رأسيته ذهبت في أحضان أرياس.
وفي نهاية الشوط الأول، كاد ماتياس كاتالان أن يسجل هدف التقدم لتشيلي من رأسية رائعة ارتطمت بالقائم.
ومع بداية الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 48، سجل ماكالستر الهدف الأول بعد تمريرة عرضية متقنة من الجانب الأيمن ليحولها بيمناه إلى داخل الشباك.
ومنذ ذلك الحين، سيطرت الأرجنتين على مجريات اللعب وتألق الحارس ديبو مارتينيز في ابعاد الخطورة عن مرماه، لتضيف بعدها الأرجنتين الهدف الثاني في الدقيقة 83 عن طريق خوليان ألفاريز من تسديدة قوية بيسراه على حدود المنطقة، ثم اختتم باولو ديبالا التسجيل بالهدف الثالث من تسديدة أيضا قوية بيسراه داخل المنطقة.
وقبل انطلاق المباراة، نظم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم حفل تكريم لأنخل دي ماريا الذي اعتزل اللعب الدولي بعد تتويجه بلقب كوبا أمريكا.
وتسلم دي ماريا نسخة طبق الأصل من كأس كوبا أمريكا، وحظي بتحية حارة من زملائه الذين ارتدوا قمصان خاصة بهذه المناسبة.
وبعد المباراة، تم تسليم كأس كوبا أمريكا رسميا للأرجنتين من قبل رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، أليخاندرو دومينجيز، ورئيس الاتحاد الأرجنتيني، كلاوديو تابيا.
وفي الجولة المقبلة، ستواجه الأرجنتين كولومبيا في بارانكيا، بينما تستضيف تشيلي بوليفيا في سانتياغو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية منتخب الأرجنتين کوبا أمریکا دی ماریا

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدراجات" يحتفظ بلقب كوبا ساباتيني

تمكن سائق فريق الإمارات للدراجات الهوائية، مارك هيرشي، من تحقيق الفوز مجدداً في سباق بيكسيولي-كوبا ساباتيني (197.6 كم)، وذلك بعد تتويجه بنسخة 2023، حيث تقدم الدراج السويسري على غريغور مولبرغر من فريق موفيستار، وأندرس فولداغر من فريق جايكو-ألولا، ليفوز بنسخة 2024، وهو الفوز الثاني له توالياً.

كان هيرشي حقق فوزه 71 لفريق الإمارات على تلة بيكسيولي شديدة الانحدار، وذلك على بعد 37 كم من خط النهاية، منطلقاً من المجموعة الرئيسية ومتجاوزاً كل الدراجين المنافسين في المجموعة المنطلقة معه.

وتقدم هيرشي صباح اليوم بقوة وبفارق 40 ثانية، وتمكن من الحفاظ على هذا الفارق على أربعة من الدراجين الذين لحقوا به، فوصل منفرداً إلى اللفة الأخيرة من المسار النهائي، ليكون بذلك حقق الفوز في سباقاته الأربعة الأخيرة التي شارك فيها وهي دونوستيا سان سيباستيان كلاسيك، وجران بريتاني كلاسيك، وجي بي إندوستريا آند أرتيجياناتو، وجي بي بيتشولي-كوبا ساباتيني.

وتضمنت نتائج السباق فوز مارك هيرشي فريق الإمارات للدراجات، بالمركز الأول بزمن قدره 4 ساعات و53 دقيقة، تلاه في المركز الثاني غريغور مولبرجر، (فريق موفيستار) بفارق 28 دقيقة، وجاء ثالثا أندرس فولداغر، (فريق جايكو-ألولا)، وبنفس توقيت سابقه.
 

مقالات مشابهة

  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الثاني لجامعات الدلتا والقاهرة الكبرى
  • في ظهوره الأول منذ إصابته.. ميسي ينفرد برقم قياسي في الدوري الأمريكي
  • ميسي يسجل هدفين في 5 دقائق بمباراة إنتر ميامي وفيلادلفيا
  • الحزن يسيطر على النجوم وغياب داليا مصطفى.. أبرز مشاهد جنازة ناهد رشدي | صور
  • المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: بلينكن أصبح متخصصاً في فرض العقوبات على روسيا
  • في ليلة تكريم رونالدو.. النصر يحرم الأهلي من الفوز بالوقت القاتل
  • المتوحش.. مع بدء الموسم الثاني إليكم ملخص الحلقة الأخيرة من الموسم الأول
  • في الأول بارك.. تكريم أسطوري لرونالدو
  • "الإمارات للدراجات" يحتفظ بلقب كوبا ساباتيني