صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@06:30:07 GMT

بيجولا تنجو من «الدمار» في «فلاشينج ميدوز»!

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

 
نيويورك (أ ف ب)

أخبار ذات صلة «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض بيجولا تضم شفيونتيك إلى ضحايا «فلاشينج ميدوز»


عادت الأميركية جيسيكا بيجولا السادسة عالمياً من بعيد أمام التشيكية كارولينا موخوفا، وخرجت فائزة 1-6 و6-4 و6-2 في الدور نصف النهائي من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في التنس، آخر البطولات الأربع الكبرى، لتبلغ أول نهائي كبير في مسيرتها، حيث ستواجه البيلاروسية أرينا سابالينكا.


وبعد بداية كارثية في المجموعة الأولى، حيث خضعت صاحبة الأرض لأسلوب لعب موخوفا، إضافة إلى تأخرها 0-2 في بداية الثانية، تمكنت بيجولا (30 عاماً) من العودة إلى أجواء المباراة لتقلب «في الوقت المناسب» النتيجة أمام موخوفا المصنفة 52 لمصلحتها في ثلاث مجموعات.
خسرت المجموعة الأولى في 28 دقيقة، واستهلت الثانية بخسارة إرسالها، وإنقاذ كرة تأخرها 0-3، قبل أن تستفيد من أخطاء منافستها، في حين بدت أكثر صلابة في عمق الملعب، ولم تترك حرية التحرك للتشيكية البالغة 28 عاماً.
أقرّت بيجولا بعد نهاية اللقاء، قائلة «لقد بدأت موخوفا اللعب بشكل لا يصدق، وجعلتني أبدو وكأنني مبتدئة، ودمرتني».
وتابعت، «لقد بدأت أخيراً في العثور على طريقي، وفي نهاية المجموعة الثانية بدأت اللعب بالأسلوب الذي أردته».
وقدّمت بيجولا مستويات جيدة في الفترة الأخيرة، حيث فازت في 15 من مبارياتها الـ 16 الأخيرة، في سلسلة شهدت فوزها بدورة تورنتو، وتعرضها لخسارتها الوحيدة في نهائي دورة سينسيناتي لماسترز الألف نقطة في منتصف أغسطس أمام سابالينكا بالذات.
وعن مواجهتها في النهائي البيلاروسية المصنّفة ثانية عالمياً، علّقت قائلة «سيكون الأمر صعبا أمام أرينا سابالينكا، إنها المرشحة الأوفر حظاً، ومن الجنون أن ألعب ضدها مرة أخرى في النهائي، فهذا يظهر مستوانا».
وتعتبر سابالينكا «26 عاماً» التي تخوض ثاني نهائي لها تواليا في نيويورك، الأوفر حظا للفوز بلقب البطولة الأميركية للمرة الأولى في مسيرتها.
وصلت سابالينكا، المتوّجة بلقب بطولة أستراليا عامي 2023 و2024، إلى المباراة النهائية بفوزها على الأميركية إيما نافارو 6-3 و7-6 في نصف النهائي الآخر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس أميركا بطولة أميركا المفتوحة للتنس فلاشينج ميدوز أرينا سابالينكا

إقرأ أيضاً:

جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة الإمارات تخصص 10.25 مليون دولار لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان «M.O.D» تتربع على قمة «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»


أحال اتحاد الكرة فريق جلف أف سي إلى «لجنة الانضباط»، بعد انسحابه من مباراته أمام الظفرة، ضمن الجولة الأولى لدوري الدرجة الأولى، والتي كان من المقرر إقامتها مساء السبت، في افتتاح البطولة، والذي شهد تعادل الذيد وضيفه جلف يونايتد 1-1.
وأجل الاتحاد في وقت سابق مواجهة الصاعدين مجد وفليتوود يونايتد، ضمن الجولة الأولى إلى 14 نوفمبر المقبل، فيما تستكمل الجولة يوم الأحد، بمواجهات حتا والفجيرة، مصفوت والإمارات، دبا والحمرية، والعربي ويونايتد، فيما يغيب الجزيرة الحمراء العائد حديثاً لاستئناف المشاركة بداعي الراحة.
وعلمت «الاتحاد»، أن جلف أف سي سعي لتأجيل مباراته أمام الظفرة في وقت سابق، نظراً لعدم اكتمال ترتيبات مشاركة الفريق في الدوري، في ظل اقتصار قائمته الحالية على 15 لاعباً فقط من فئتي الأجانب والمقيمين.
وشارك جلف أف سي في دوري الأولى، على مدار ثلاثة مواسم على التوالي، منذ صعوده من دوري الثانية، والذي تُوج بلقبه موسم 2020- 2021.

مقالات مشابهة

  • مريم كريم تحرز الذهبية الثانية في «عربية القوى»
  • إقالة كاسترو.. النصر السعودي يتخذ القرار النهائي
  • كيف يدعم محبو تايلور سويفت كامالا هاريس في الانتخابات الأميركية؟
  • ميلان يسجل «رباعية» في أول 30 دقيقة بعد 66 عاما!
  • يوفنتوس.. «السلبية الثانية»
  • لماذا رفض «ترامب» المناظرة الثانية أمام المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس؟
  • جلف أف سي ينسحب أمام الظفرة في «دوري الأولى»
  • عندما يموت جنجويدي فإن قرية ما تنجو ، وطفل يعيش بسلام
  • لوكلير الأسرع في «التجربة الثانية» لجائزة أذربيجان
  • سباق أذربيجان.. لوكلير الأسرع في التجربة الثانية