بوابة الوفد:
2024-09-16@06:42:39 GMT

ماستر كلاس و 6 عروض مسرحية في خامس أيام التجريبي

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

يشهد اليوم الخامس من فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى فى دورته الحادية والثلاثين (دورة د. علاء عبد العزيز) برئاسة الدكتور سامح مهران، والذي يقام خلال الفترة من 1 إلى 12 سبتمبر الحالي على مسارح القاهرة، ماستر كلاس، واستمرار تقديم 6 ورش فنية، وتقديم 6 عروض مسرحية.

ففي تمام العاشرة صباحا، تستمر فعاليات ورشة "إلى الممثل.

. ورشة تعريفية بطريقة ميخائيل تشيخوف الممثل والمخرج/ مع الممثل" ويقدمها الفنان عجاج سليم من (سوريا)، وفي التوقيت ذاته يستمر تقديم ورشة "السينوغرافيا واقعا وخيال" وتقدمها الفنانة شادية زيتون من (لبنان)، كما تقدم الفنانة أولجا بوزيلي من (اليونان) ورشة مسرح الابتكار الجماعي، ويقدم الفنان الإسباني رافاييل بينيتو في نفس الوقت ورشة "ورشة الانغماس الدرامي" وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، تستمر فعاليات ورشة "مسرح إعادة الحكي.. التمثيل الجسدي" وتقدمها الفنانة داليا صبور من (مصر)، وفي التوقيت ذاته ورشة "نقاش مع الراقص ومصمم الرقصات فرناندو ميلو".

وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا يقام ماستر كلاس "من المعبد إلى المسرح.. حوار في تتبع أصول المسرح" ويقدمه د. عمر المعتز بالله، بالمجلس الأعلى للثقافة.

وفي تمام الساعة السابعة مساء، يشهد مسرح الغد عرض "حيث لا يراني أحد" من (مصر)، وفي التوقيت نفسه يُقدم عرض "فطائر التفاح" من (المغرب) على مسرح الفلكي، وقي الثامنة مساء يقدم عرض "الظل الأخير" من (السعودية) على المسرح القومي، وفي تمام التاسعة مساءً يُقدم عرض "Elevator" من (رومانيا)، في قاعة زكي طليمات بمسرح الطليعة، وعلى مسرح السامر يقدم عرض "Bab(b)el" في تمام الساعة التاسعة مساءً، وعلى مسرح الهناجر يقدم في تمام الساعة العاشرة عرض "ماكبث المصنع".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي الدكتور سامح مهران مسارح القاهرة مسرحية ورش فنية عجاج سليم ماستر كلاس المسرح فی تمام الساعة وفی تمام

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ

اختتمت فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ تحت عنوان «بوليود في هوليود»، وذلك بمدينة هوليود الترفيهية، في الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الجاري، برعاية اللواء خالد مبارك، محافظة جنوب سيناء والسفارة الهندية بالقاهرة، وجاءت الاحتفالية في إطار الاحتفال بمرور 75 عامًا على استقلال الهند وتدشين العلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند

حضر الفعاليات السفير الهندي بالقاهرة «أجيت جوبتاي» والدكتور «بركاش كومار»، المستشار الثقافي للسفارة الهندية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة، من بينهم «محمد المسعود»، عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء.

الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ

وفي كلمته، أكد «محمد المسعود»، في بيان صحفي، أن هذا الحدث يعزز التعاون الثقافي بين مصر والهند ويأتي تتويجًا لتطور العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، كما أشار إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم في الترويج السياحي لمدينة شرم الشيخ، التي تُعتبر من بين أفضل الوجهات السياحية عالميًا.

عروض فنية هندية ومصرية

وشهد الأسبوع الثقافي الهندي تقديم مجموعة من العروض الفنية المميزة، التي جمعت بين التراثين الهندي والمصري، وتضمنت الفعاليات عروض رقص «الكتاج» الكلاسيكية الهندية، استعراضات «بوليود» الشهيرة، بالإضافة إلى عروض رياضة اليوجا، وبازار يجمع بين الحرف اليدوية الهندية والمصرية. كما تم تقديم تجربة ثقافية متكاملة من خلال تقديم الأكلات الهندية الشهيرة وعروض لأفلام بوليود.

محافظ جنوب سيناء يفتتح الأسبوع الثقافي الهندي 

افتتح المهرجان اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، يوم 11 سبتمبر، حيث لاقى الحدث اهتمامًا واسعًا من السياح والمقيمين على حد سواء، مما عزز التبادل الثقافي وزاد من جاذبية المدينة كوجهة سياحية عالمية.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مباريات اليوم الإثنين 16-9-2024 والقنوات الناقلة
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي
  • ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الهندي في مدينة شرم الشيخ
  • بدء فعاليات افتتاح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • الليلة.. "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد 15-9-2024 في دوري أبطال إفريقيا
  • "النص التاني من الطريق" يفتتح عروض الدورة 20 لمهرجان مسرح الهواة.. الليلة
  • بعد 3 أيام من اندلاعه.. انتهاء عمليات الاطفاء في مطمر النفايات في برج حمود
  • موعد مباراة ليفربول اليوم والقنوات الناقلة ضد نوتنجهام في الدوري الإنجليزي
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة