موقع 24:
2024-09-16@06:14:00 GMT

بلينكن يعلن موقفه من البقاء في منصبه بعد الانتخابات

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

بلينكن يعلن موقفه من البقاء في منصبه بعد الانتخابات

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، أمس الخميس، إنه يأمل في قضاء مزيد من الوقت مع ولديه العام المقبل، ملمحاً إلى أنه لن يسعى إلى البقاء في منصبه، أياً تكن نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وواصل بلينكن (62 عاماً)، وهو أب لولدين، جدول رحلاته المرهق الذي ازداد خصوصاً خلال العام الماضي، وأجرى 9 جولات في الشرق الأوسط منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وقال بلينكن للصحافة في هايتي، في أول زيارة لوزير خارجية أمريكي منذ نحو عقد من الزمن: "يمكنني أن أخبركم من خلال قضاء بعض الوقت خلال الأسبوع الماضي، في استراحة قصيرة مع ولدَيّ، بأنني سأستمتع بقضاء مزيد من الوقت معهما".

Secretary of State Antony Blinken made clear Thursday that he does not intend to continue into another Democratic administration, saying that he looks forward to having a lot more time with his kids very soon. https://t.co/G7fzNkKJWy

— The Washington Post (@washingtonpost) September 6, 2024

ومن النادر جداً أن يبقى وزير خارجية في منصبه بعد الانتخابات الرئاسية، حتى في حال فوز الرئيس المنتهية ولايته. وآخر حالة من هذا القبيل كانت جورج شولتز، وزير الخارجية في عهد الرئيس الجمهوري رونالد ريغان، والذي بقي في منصبه لمدة 6 سنوات في ثمانينيات القرن الـ 20.

وبلينكن قريب جداً من الرئيس جو بايدن، لكنه أقل قرباً من كامالا هاريس، التي باتت مرشحة الديمقراطيين الجديدة لخوض الانتخابات الرئاسية، بعد انسحاب الرئيس الديمقراطي، البالغ 81 عاماً، من السباق إلى البيت الأبيض، في نهاية يوليو (تموز) الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية بلينكن هجوم حماس أمريكي أمريكا أنتوني بلينكن غزة وإسرائيل فی منصبه

إقرأ أيضاً:

تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، رفضها أي تدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مؤكدة اتخاذها إجراءات حاسمة مضادة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وقالت الخارجية الأمريكية، إنها ستواصل الدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان، والعمل على الحد من النزاع النووي في شبه الجزيرة الكورية.

مقالات مشابهة

  • كامالا هاريس تتلقى ضربة قاضية ستمنع فوزها في الانتخابات الرئاسية.
  • الانتخابات الرئاسية بين الشارع التونسي وقيس سعيد
  • أي ولاية أمريكية متأرجحة قد تحسم الانتخابات الرئاسية؟
  • كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية التونسية.. منافسة بين 3 مرشحين
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية
  • تحذير شديد اللهجة من «الخارجية الأمريكية» بشأن التدخل الخارجي في الانتخابات الرئاسية
  • بلينكن: اتخذنا خطوات ضد 5 شركات روسية حاولت التدخل في الانتخابات
  • التونسيون يرفضون مناخ الاستبداد الذي يفرضه الرئيس سعيّد قبل الانتخابات الرئاسية
  • هل يؤثر دعم النجوم والمشاهير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟