في منتصف أيلول الحالي من المتوقع ان يتم رفع الدعم كلياً عن الخبز حيث سيُصبح سعر الربطة (وزن 820 غراماً) 70 ألف ليرة، الأمر الذي ستُعاني منه خاصة الطبقات الفقيرة، فهل من حلول لتجنب هذا الارتفاع؟
يقول رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر في هذا الإطار لـ "لبنان 24" إن "الاتحاد طالب بأن يتم إعطاء العائلات الفقيرة المُسجلة في وزارة الشؤون الاجتماعية في "مشروع الأسر الأكثر فقرا" او برنامج "أمان" بطاقات تموينية أو بمثابة بدل مالي في مُقابل رفع الدعم عن الطحين".


ولفت في الوقت نفسه إلى ان "عملية استمرار دعم الطحين بشكل عشوائي يستفيد منه غير اللبنانيين ولاسيما النازحين السوريين والعمال الآسيويين وغيرهم، حيث قدرت بعض المصادر ان 600 ألف شخص غير لبناني يستفيد يوميا من ربطة الخبز المدعومة لذا من الأفضل ان يستمر الدعم "مقوننا" للطبقات الفقيرة".
وأكد ان "الاتحاد العمالي سيجري مروحة من الاتصالات مع المعنيين وعلى رأسهم وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، كما يُنسق مع نقابات الأفران لمعالجة هذا الموضوع".

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا.
وأوضح أن من بينهم جنود كانوا يدافعون عن مصنع أزوفستال، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأوكرانية (يوكرينفورم) اليوم الجمعة.الأسرى الأوكرانيون لدى روسياوعلّق زيلينسكي: "عودة أخرى لمواطنينا، نتوقعها دوما ونعمل من أجلها. عاد 49 أوكرانيا إلى الوطن".
أخبار متعلقة بسبب مقاتلة أمريكية.. زيلينسكي يقيل قائد القوات الجويةخطة سلام محتملة بين روسيا وأوكرانيا.. اعرف التفاصيلاستقالة 3 وزراء أوكرانيين ضمن تعديل وزاري كبيروأضاف: هؤلاء هم جنود القوات المسلحة الأوكرانية والحرس الوطني والشرطة الوطنية، وجهاز حرس حدود الدولة، فضلا عن مدنيين".
وتابع: "كانت من بين الأشخاص الذين عادوا لينيا عميروفا، وهي فتاة أسرها الروس عندما جاءت لرعاية والدها المريض.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا - الحساب الرسمي لزيلينسكي على تليجرام زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا - الحساب الرسمي لزيلينسكي على تليجرام var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });حرب روسيا وأوكرانيا
كما تمكنوا أيضا من تحرير بعض المدافعين عن مصنع أزوفستال.
وواصل زلينكسي: "وعاد بطل أوكرانيا المسعف وأحد أفراد الطواقم الطبية العسكرية فيكتور إيفيتشوك إلى وطنه أيضا".
وشكر الرئيس الأوكراني، الفريق الذي يضمن الإفراج عن السجناء والرهائن من الأسر الروسي.

مقالات مشابهة

  • تحرير29 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة بزفتى
  • الغربية: تحرير 29 محضر لمخالفات تموينية بمخابز زفتى
  • اليوم.. آخر فرصة لصرف الخبز للمصطافين في المحافظات الساحلية
  • الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى الحاسم لمحاولات التلاعب بأسعار الخبز
  • تحرك سريع من «حياة كريمة» لدعم ومساندة مصابي حادث قطاري الزقازيق وذويهم
  • غدا.. آخر موعد لصرف الخبز المدعم للمصطافين دون التقيد بمحل الإقامة
  • البنتاغون يدرس تأثير القنابل النووية على الزراعة.. هل اقترب سيناريو الحرب المدمرة؟
  • «فرصة أخيرة».. آخر موعد لـ صرف الخبز المدعم للمصطافين في 5 محافظات فقط (تفاصيل)
  • زيلينسكي يعلن عودة 49 أوكرانيًا من الأسر لدى روسيا
  • مديرية أمن بنغازي: ضبط وافد بعد عملية نصب على مالك مخبز