سرايا - أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، أن فرقها تمكنت من تطعيم أكثر من 161 ألف طفل في اليوم الأول من حملتها الطارئة ضد مرض شلل الأطفال في جنوب القطاع.

وقالت الوزارة في بيان عبر منصة "تليغرام"، "الفرق الطبية تمكنت من تطعيم 161188 طفلا في اليوم الأول من المرحلة الثانية من حملة التطعيم الطارئة ضد شلل الأطفال وذلك في محافظات جنوبي القطاع".



وكانت الوزارة قالت الأربعاء، إنها "انتهت من المرحلة الأولى من التطعيم في بعض المناطق في المحافظة الوسطى وذلك بتطعيم 189551 طفلا، مع الاستمرار في تقديم التطعيم من خلال 4 مراكز فقط في المحافظة طوال فترة الحملة وتم الإعلان عنها".

المملكة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم

 

أعلنت مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال، مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية

التغيير: الخرطوم

دشنت وزارة الصحة بولاية الخرطوم صباح السبت بمقر القمسيون الطبي بمركز الحارة  75 الصحي، التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح شلل الأطفال العضلي  ضمن منظمومة التطعيم الروتيني الدولي وذلك بمشاركة الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن رئيس لجنة الطوارئ الصحية ود. سهيل عبد القادر مدير الادارة العامة للطب العلاجي و د. عصام الدين حسن مدير ادارة المعامل وبنوك الدم و د. سناء جمال مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية .

ومن جانبه عبر الدكتور محمد ابراهيم عبد الرحمن، رئيس لجنة الطوارئ الصحية، عن إشادته بالمجهودات التي ظلت تقوم بها إدارة القمسيون الطبي وادارة  الرعاية الصحية الاولية في تنفيذ البرامج وتحقيق الأهداف المنشودة. وطمأن المواطنين بأن اللقاحات آمنة ومجربة.

وأعلنت د. سناء مدير إدارة الرعاية الصحية الاولية خلو ولاية الخرطوم من شلل الأطفال .وأكدت أن اللقاحات تم إدخالها ضمن منظومة التطعيم الروتيني الدولي  مشيرة إلى وجود  التطعيم  بثلاث مراكز وهي مركز الحارة 35  والحارة الـ 79  والعامرية .

الجدير بالذكر ان القمسيون الطبي يقدم جميع خدماته عبر منافذه الثلاث وهي شهادة تقدير العمر والكشف على العامليين في اماكن بيع الاطعمة والمشروبات وكشف اللياقة البدنية  واعتمادة الشهادات الطبية وغيره.

 

 

الوسومالتطعيم شلل الأطفال ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • «الصحة العالمية»: اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • «الصحة العالمية» : اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى ضد شلل الأطفال
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • «أونروا» تعلن انتهاء الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس شلل الأطفال في غزة
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة