(عدن الغد) خاص :

تلقت الهيئة الاكاديمية الجنوبية صباح هذا اليوم الخميس الموافق ١٠/ أغسطس/ ٢٠٢٣ النبأ المزلزل الذي هز الجنوب لاستشهاد القائد البطل عبدالطيف السيد سيد شهداء الجنوب الابرار  .

لقد كان النبأ صادماً ومؤلماً ولكنه لم يكن غريبا ان يستشهد مثل هذا الرجل القائد الذي تدثر كفنه منذ سنوات في قتال الإرهاب في  شعاب أبين وجبالها وريفها وحضرها.

هذا الإرهاب الدخيل على وطننا الجنوب الذي دخل مع دخول جيوش الشمال الغازية للجنوب في عام ١٩٩٤م بل كان في مقدمة القوات الغازية وجحافلها العسكرية والقبلية المتخلفة وما برحت قوى ٧/٧/١٩٩٤ تغذي الارهاب في الجنوب وتزرع بؤره المتقهقره الى اليوم بعد ان افسدت الزرع والضرع في جنوبنا الجريح.
أن قوى الإرهاب هي البديل والاحتياطي اللذين تزج بهما قوى صنعاء  السياسية والعسكرية  المتخلفة حينما تنكسر وتتقهقر وتجر ذيول الهزيمة طمعا في استمرار احتلالها للجنوب .

وبهذا الحدث الجليل والمصاب الجلل  نعزي شعبنا في الجنوب الصابر المثابر المحتسب المقاوم في اكثر من جبهة عسكرية وسياسية واقتصادية واعلامية ، ونعزي قيادتنا السياسية المتمثلة باللواء عيدروس الزبيدي  قاىد معركة الجنوب المصيرية .

والعزاء موصول إلى رفاق الشهيد والى اهله وعشيرته في مسقط راسه في ابين الشموخ والكبرياء والفداء .

ايها الشعب الجنوبي العظيم 
ويا قيادتنا السياسية المجربة وياقواتنا المسلحة ومقاومتنا الباسلة ، ماذا بعد استشهاد عبداللطيف السيد؟  ان دماء الشهداء هي التي تصنع الانجازات التاريخية ومحطات النصر وتحقق اهداف الشعب فمن اجل ذلك تدفقت ساخنةً على تراب هذه الارض التي لا تقبل الذل ولا الانكسار مهما كانت التحديات ، وقد حان الوقت للكر على بؤر الارهاب وخلاياه ومعسكراته دون هوادة حيث كانت في ارضنا الطاهرة وصولاً الى وداي حضرموت وصحرائه حيث معسكرات الاحتلال التي هي من الإرهاب وإليه ولا فرق بينها وبينه فهم ينطلقون من جهة واحدة حللت دماء الجنوبيين واستحلت ارضهم منذ عقود ، فمثلما كان استشهاد القائد الفذ ابي اليمامة ، عام ٢٠١٩ انطلاقا ثوريا نحو تحقيق إنجازات سياسية وعسكرية على ارض الجنوب ، فيجب ان يكون استشهاد السيد منطلقاً جديدا  لتحقيق سيد أهداف شعبنا في تحرير ماتبقى من الارض وتنفيذ الارادة وتحقيق السيادة .
إن قوى صنعاء السياسية الظلامية
واجنحتها المسلحة الإرهابية يستشرون في جسد الجنوب مثل خلايا السرطان إذا لم يتم استئصالها كلها السياسية والعسكرية والارهابية المدعومة من اطراف اقليمية ودولية
ليرتاح جسد الجنوب منها إلى الأبد.

رحم الله تعالى سيد الشهداء 
عبداللطيف السيد ورفاقه
الذين صحبوه حياة وكفاحا واستشهادا وانزلهم تعالى في رحابه احياء يرزقون.
الحرية والسيادة والظفر لشعب الجنوب العظيم.
وسحقا للارهاب ومن خلفه من قوى الشر والشيطان،
ولعنة الله على الظالمين.

د عبده يحيى الدباني
الناطق الرسمي للهيئة الاكاديمية الجنوبية
العاصمة عدن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، باندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل.

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، انتشال 4 شهداء و8 مصابين بعد استهداف طائرات الاحتلال الحربية مبنى سكني في شارع النفق بحي الدرج في غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي توغله في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، لليوم السابع على التوالي، وسط قصف مدفعي مكثف على مناطق متفرقة في الحي، ما تسبب في سقوط شهداء وجرحى.

ونفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصف متواصل وإطلاق قنابل دخانية على محيط مدرسة حطين في شارع المنصورة جنوبي الحي. 

كما أطلق الطيران المروحي "الأباتشي" النار بشكل متقطع على مناطق متفرقة في الحي، وقامت الجرافات الإسرائيلية بعمليات تجريف واسعة ونسف منازل سكنية شرقي الحي.

وأفاد إعلام فلسطيني، منذ قليل، بإصابة الصحفي محمد الكويفي واستشهاد زوجته وأطفاله الثلاثة بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقته في منطقة المشاهرة بحي التفاح شرقي مدينة غزة.

كما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، وصول إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط القطاع.

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة يكشف اكثر نفاط الضعف عند العرب
  • “الحويج” يشدد على عقد الصالون السياسي في مدن الجنوب الليبي
  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء على الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • محافظ شمال سيناء: النجاح فى القضاء علي الإرهاب كان بتوجيهات القيادة السياسية
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تهنئ القيادة السياسية والشعب المصري بتشكيل الحكومة الجديدة
  • سليمان الراشدي يكتب سيرة السيد طارق بن تيمور
  • هل يتراجع حزب الله عن التصعيد على جبهة الجنوب؟!
  • هيئة قصور الثقافة تنعي الشاعر محمد خميس
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب هي الوظيفة الحلم بالنسبة لي