موقع 24:
2024-09-16@05:57:09 GMT

واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات "تدميرية"

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

واشنطن تتهم قراصنة روس بشنّ هجمات 'تدميرية'

أعلنت الولايات المتحدة، أمس الخميس، عن اتهامات جديدة وجهتها ضد 5 من أعضاء بوكالة المخابرات العسكرية الروسية.

وادعت وزارة العدل الأمريكية أن 5 ضباط في مديرية المخابرات الرئيسية الروسية "جي أر يو" شاركوا في هجمات إلكترونية "تدميرية"، استهدفت أنظمة الكمبيوتر المدنية في أوكرانيا وحول العالم.

وبحسب الوزارة فإن الضباط الخمسة، بالإضافة إلى مدني كان بالفعل قيد الاتهام بتهمة التآمر لارتكاب التسلل إلى الحواسيب، "تورطوا في مؤامرة لاختراق، ونسخ البيانات، وتسريب المعلومات التي تم الحصول عليها من، وتدمير أنظمة الكمبيوتر المرتبطة بالحكومة الأوكرانية قبل الحرب الروسية الأوكرانية".

وقالت الوزارة في بيان: "قام المتهمون بذلك من أجل زرع الخوف بين المواطنين الأوكرانيين بشأن سلامة أنظمة حكومتهم وبياناتهم الشخصية".

وجرى استهداف أنظمة وبيانات الحكومة الأوكرانية، وكذلك الدول التي قدمت دعماً لأوكرانيا، بما في ذلك الولايات المتحدة و25 دولة أخرى من دول الناتو، حسبما ذكرت وزارة العدل.

وقال مساعد المدعي العام ماثيو أولسن: "حملة ويسبر جيت التي شنتها مديرية المخابرات الرئيسية الروسية، بما في ذلك استهداف البنية التحتية الحيوية الأوكرانية وأنظمة الحكومة التي لا قيمة عسكرية لها، هي مثال على استخفاف روسيا البغيض بالمدنيين الأبرياء أثناء شنها غزوها غير العادل".

وأضاف:"تظل وزارة العدل متحدة مع شركائنا وحلفائنا في دعم الشعب الأوكراني، في أعقاب الغزو غير القانوني وغير العادل من روسيا"، حسب قوله.

???? The U.S. has charged Russian hackers for their cyberattacks targeting Ukraine and NATO countries. Read more about the implications of these charges. ???? #CyberSecurity #USRussiaRelations https://t.co/0Wj9PmShmF #trybhivenectarfree

— Worldly Bee (@VeganVictory989) September 5, 2024

وأعلنت الولايات المتحدة عن مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار مقابل معلومات عن المتهمين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأوكرانية روسيا أوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

واشنطن تتهم موالين لإيران بمهاجمة مقرات أميركية ببغداد

اتهمت سفارة واشنطن في بغداد، الخميس، مجموعات موالية لإيران بالاعتداء على ما يعرف بمجمع الدعم الدبلوماسي الأميركي في بغداد.

وقالت السفارة الأميركية في بيان: "في يوم الثلاثاء الموافق 10 (سبتمبر)، تم الاعتداء على مجمع الدعم الدبلوماسي في بغداد وهو منشأة دبلوماسية أميركية"، مذكّرة بعدم ورود أنباء عن حدوث إصابات كما أفادت في بيان مقتضب الأربعاء.

وتابعت: "تشير الدلائل إلى أن الهجوم بدأ من جانب جماعات متحالفة مع إيران وتعمل بحرية في العراق".

وسبق أن استهدف مجمع الدعم الدبلوماسي الملحق بالسفارة الأميركية في بغداد، لا سيّما في الثالث من  يناير 2022 بالتزامن مع الذكرى الثانية لاغتيال القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس في ضربة أميركية في العاصمة العراقية.

 ويقدّم المجمع دعما لوجستيا للبعثة الدبلوماسية الأميركية ويضم كذلك منشآت طبية.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس مساء الثلاثاء، قال مسؤول أمني عراقي كبير طالبا عدم الكشف عن هويته إنّ "صاروخين من نوع كاتيوشا" سقطا في مطار بغداد الدولي "أحدهما على سياج مكافحة الإرهاب والثاني في داخل قاعدة التحالف" الدولي الذي تقوده واشنطن.

وجاء ذلك التطور الأمني وسط اضطرابات إقليمية وقبل ساعات من وصول الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة العراقية في أول زيارة خارجية له منذ انتخابه في يوليو.

وتنشر الولايات المتحدة زهاء 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا المجاورة، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية. ويضمّ التحالف كذلك قوات من دول أخرى لا سيّما فرنسا والمملكة المتحدة.

وتطالب فصائل عراقية مسلحة موالية لإيران بانسحاب هذه القوات، فيما تجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعديد قوات التحالف في العراق.

وعقب اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر، استهدفت فصائل مسلحة قواعد في العراق وسوريا تضم قوات أميركية على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب.

مقالات مشابهة

  • الموقف الغربي من الحرب الروسية- الأوكرانية
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • روسيا: فرض واشنطن عقوبات على وسائل الإعلام حملة مدبرة
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • الحرب الروسية الأوكرانية.. تطورات تكتيكية وسيناريوهات مستقبلية (١)
  • وزارة الطاقة الروسية: إجمالي إمدادات الغاز التي تقدمها شركة غازبروم إلى أوروبا عبر أوكرانيا 42.4 مليون متر مكعب عبر "سودجا"
  • الخارجية الروسية: واشنطن ولندن تقودان الوضع بأوكرانيا لمرحلة التصعيد الخارجة عن السيطرة
  • عاجل| ترامب يضرب مجددًا.. ارتفاع معدل الجرائم بالولايات المتحدة وفقًا لتقارير وزارة العدل
  • الخارجية الروسية: موسكو لن تتسامح مع أنشطة موظفي المخابرات البريطانية في روسيا
  • واشنطن تتهم موالين لإيران بمهاجمة مقرات أميركية ببغداد