حصلت جامعة الملك عبدالعزيز يوم الخميس، على الميدالية الذهبية في المسابقة الدولية التاسعة للابتكار والاختراع التي أقيمت في كندا iCAN2024، بالإضافة إلى جائزة دولية خاصة مقدمة من الرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراعات WIIPA، وجائزة أفضل عرض تقديمي من بين أكثر من 700 مشارك، وذلك من خلال المشروع الذي جرى تقديمه تحت عنوان فسيلة "Fasyla".


والمشروع عبارة عن ابتكار نظام "صمم" لإشراك المستخدمين في العمل البيئي من خلال التكنولوجيا المبتكرة باستخدام الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الليدار.

الطرق الصحيحة للزراعة

ويرشد نظام فسيلة المستخدمين بالطرق الصحيحة للزراعة والمناطق المطلوبة زراعتها حسب مستهدفات المدن، ويكافئهم بنقاط يجري استبدالها بجوائز قيمة من خلال تعاون العديد من الشركات والجهات المتعاونة.

أخبار متعلقة مذكرة تفاهم لجامعة الملك عبد العزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافيةمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تحظر الصيد ضمن نطاقها8 ساعات يوميًا.. إغلاق مدخل رأس تنورة ليلاً لتطوير شارع الملك عبدالعزيز

مذكرة تفاهم لـ #جامعة_الملك_عبدالعزيز في مجال نظم المعلومات الجغرافية#اليوم https://t.co/8GGOWAlkla— صحيفة اليوم (@alyaum) August 26, 2024


ويجمع النظام بين جهود الشركات ومبادرات المسؤولية الاجتماعية للإسهام في تحقيق أهداف المناخ العالمية، نحو غدٍ أكثر استدامة عبر اتباع نهج استثماري يشمل جميع فئات المجتمع.

مستقبل مستدام

ويتطلع فريق العمل لعرض المشروع على المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر خلال الفترة القادمة بالملتقى الدولي، المسؤولية الاجتماعية للشركات لمستقبل مستدام، والذي مقرر إقامته في مدينة الرياض يوم 28 أكتوبر من العام الحالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس جدة جامعة الملك عبدالعزيز كندا الملک عبدالعزیز

إقرأ أيضاً:

خبير: مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات

علق الدكتور محمد عزام، خبير تكنولوجيا وأمن المعلومات، على اختيار مصر في الفئة الأولى، بالمؤشر العالمي للأمن السيبراني، قائلًا: إن الأمن السيبراني أصبح ضروريا لحماية نطاقات الأمن القومي للدول.

وأضاف عزام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن العالم كله يعمل على ملف الأمن السيبراني بمنتهى الجدية خاصة في إطار الاعتماد على المعلومات والشبكات والأنظمة الرقمية في تقديم الخدمات وإدارة النظم الاقتصادية.

أونكتاد: الناتج المحلي الإجمالي لـ غزة انخفض بنسبة 81% في الربع الأخير من عام 2023 متخصص في التكنولوجيا يكشف سبب خطورة "السوشيال ميديا" على الأطفال

وأكد أن الأمن السيبراني أصبح جزءا رئيسيا في مصر، حيث توجد جهود مصرية كثيرة في هذا الملف، حيث إن مصر تستثمر في التكنولوجيا الجديدة، وكلنا رأينا افتتاح مركز الحوسبة السحابية منذ أشهر قليلة، وهو مركز على طراز فريد ومتقدم، وواحدا من أكبر مراكز البيانات في إفريقيا والشرق الأوسط.

ولفت إلى أن مراكز البيانات هي شبكات مؤمنة لنقل البيانات الحساسة خارج الشبكات التجارية لمنع الكثير من محاولات الاختراق ومراقبة كل التهديدات التي تتعرض لها الشبكات المصرية والتعامل معها، كما أن مصر وقعت اتفاقيات تعاون مع منظمات أممية في ملف تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتابع أن مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لتكمل الاستراتيجية المصرية للذكاء الاصطناعي من أجل لزيادة المعامل الرقمية واستخدام التكنولوجيا الحديثة في تأمين البيانات.

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقديم لجامعة جنوب الوادي
  • مركز المعلومات يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة مصرية لسوق العمل
  • «معلومات الوزراء» يختتم برنامج تأهيل 205 شباب من 33 جامعة حكومية وخاصة لسوق العمل
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • محافظ القليوبية: إنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع جامعة الأزهر بالخانكة
  • بقيادة استراتيجية طموحة..الابتكار والذكاء الاصطناعي يرسمان مستقبل جامعة عبد المالك السعدي
  • خبير: مصر قدمت صورة متكاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات
  • الحصاد الأسبوعي لجامعة حلوان.. توقيع بروتوكولات تعاون وإعادة منح الجامعة شهادة الأيزو