صحيفة الاتحاد:
2024-09-16@05:59:09 GMT

سان مارينو.. الأسوأ يكتب التاريخ!

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة إجازة لاعب الكرة أقل من يوم أسبوعياً! «الريال» يتصدر سباق «الكرة الذهبية»


كتب منتخب سان مارينو، أسوأ فريق في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، التاريخ، بتحقيقه فوزه الرسمي الأول على ليشتنشتاين 1-0، في المجموعة الأولى، من المستوى الرابع ضمن دوري الأمم الأوروبية.
البلد الصغير الذي بالكاد يبلغ عدد سكانه 30 ألف نسمة والمُحاط بإيطاليا، دخل المباراة على ملعبه «استاد سان مارينو» بحثاً عن أول فوز له، منذ انتصاره على ليشتنشتاين بالذات في مباراة ودية عام 2004.


وأُلغيَ هدف لليشتنشتاين بسبب التسلل في الدقيقة 30، قبل أن يستغل سان مارينو خطأ دفاعياً، ليسجل هدف الفوز في الدقيقة 53 عن طريق نيكو سينسولي.
بعمر 19 عاماً، لم يكن قد وُلد عندما فاز المنتخب الذي يحتل المرتبة 210 والأخيرة في التصنيف العالمي، بآخر مباراة له.
وكان «الفريق السهل» في كرة القدم الدولية يستعد لهذا الإنجاز، بعد أن حقق تعادلات في مباريات ودية ضد سيشيل وسانت لوسيا وسانت كيتس ونيفيس خلال العامين الماضيين.
ويشارك منتخب سان مارينو في المجموعة الأولى المكونة من ثلاثة فرق في المستوى الأدنى، ويواجه جبل طارق في الجولة الثانية.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري الأمم الأوروبية الفيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم سان مارينو سان مارینو

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد

أعلنت جمهورية التشيك وبولندا أول وقائع فيضانات، اليوم السبت، فيما هطلت أمطار تاريخية على وسط أوروبا.
وحذرت السلطات من أن الأسوأ لم يأت بعد، فيما تأهبت قوات الطوارئ في البلدين، وأجزاء من النمسا، للأحوال الجوية السيئة منذ الجمعة.أمطار غزيرةوتسببت الأمطار الغزيرة في جمهورية التشيك، في ارتفاع مستوى المياه في نهر ألبه.
أخبار متعلقة شاهد | وسط دعوات الطائفين.. هطول أمطار غزيرة على الحرم المكيحتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقمصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينياوقالت هيئة الطقس التشيكية (سي اتش ام يو) إن ما يصل إلى 170 مليلتر من الأمطار -ما يعادل 170 لترا لكل متر مربع - سقطت في المناطق الأكثر تضررا في الـ24 ساعة الماضية.
وأصدرت السلطات أعلى مستويات التحذير من الفيضانات في نحو 35 موقعًا، ومن المتوقع زيادة ارتفاع مستويات المياه في التشيك خلال مطلع الأسبوع، بحسب خبراء الأرصاد الجوية، وأن تصل للذروة في العاصمة براغ صباح غد الأحد.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الطقس في أوروبا - موقع DWأوامر بالإخلاءوعبر الحدود في جنوب غرب بولندا، قالت السلطات إن الأمطار تجاوزت المستويات القياسية خلال فيضان الألفية في عام 1997، والذي تسبب في دمار واسع.
وفي يارنولتوفيك بالقرب من ميكولوفيس، سجل خبراء الأرصاد الجوية سقوط أمطار بلغ معدلها 5ر161 مليلتر، مما دفع عمدة القرية إلى إصدار أوامر بإخلائها، وبلديتين أخريين على طول نهر زلوتي بولوك.
وتحتم إجلاء نحو 400 شخص من سكان قرية جلوشولازي، بالقرب من ميكولوفيس في جمهورية التشيك.الطقس في أوروباوقال العمدة إنه أرسل نحو مئة من رجال الإطفاء، و60 شرطيًا إلى القرية.
ويتوقع معهد الأرصاد الجوية البولندي، استمرار الأمطار ويواجه 47 موقعًا بالفعل أعلى مستوى من الإنذار.
وفي النمسا، أعلنت السلطات حدوث فيضان صباح اليوم السبت، فيما يتوقع أن ترتفع المياه في نهر الدانوب إلى مستويات تحدث مرة كل 30 سنة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • إيفرتون.. «البداية الأسوأ» منذ 66 عاماً!
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • هطول أمطار تاريخية على وسط أوروبا.. والسلطات: الأسوأ لم يأت بعد
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • مصر ضمن المجموعة الأولى ببطولة العالم للكرة الطائرة 2025
  • ليبيا تواجه نيوزيلندا في كأس العالم للصالات
  • ناصر الحجري يعتذر عن قيادة الفريق الكروي بنادي مسقط
  • كأس العالم.. منتخب كرة السلة 3×3 في لقاء مصيري أمام فرنسا
  • بعد أشهر من تبرئتها.. استقالة مدربة منتخب نيوزيلندا