اكتسح منتخب الأرجنتين نظيره التشيلي بثلاثية نظيفة وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبهذه النتيجة، يتصدر منتخب راقصي التانجو الترتيب العام للتصفيات برصيد 18 نقطة بينما يحتل منتخب تشيلي المركز التاسع في التصفيات برصيد 5 نقاط ويتواجد خارج المراكز المؤهلة لمونديال 2026.

الشوط الأول

 انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، حيث شهد سيطرة من جانب منتخب الأرجنتين ولكن دون خطورة حقيقة تشيلي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. 

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب الأرجنتيني في خطف الهدف الأول في الدقائق الأولى تحديدا في الدقيقة 48 عندما مرر جوليان ألفاريز نجم الأرجنتين الكرة إلى زميله أليكسيس ماك أليستر الذي سددها في الزاوية اليمنى السفلية من داخل منطقة الجزاء في مرمى منتخب تشيلي ليعلن عن تقدم منتخب التانجو بهدف.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وتشيلي في تصفيات كأس العالم 2026 تشكيل منتخب الأرجنتين المتوقع أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم

بعد هدف الأرجنتين، حاول لاعبو منتخب تشيلي تعديل النتيجة لصالحهم ولكن دون جدوي. واصل منتخب التانجو هجماتهم على تشيلي حتى تمكنوا من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 84 عن طريق جوليان ألفاريز الذي نجح في السيطرة على الكرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة صاروخية لتسكن الكرة شباك تشيلي وتعلن عن الهدف الثاني.

وقبل نهاية اللقاء، تحديدا في الدقيقة 91 سجل باولو ديبالا نجم الأرجنتين الهدف الثالث عندما استغل تمريرة سحرية من زميله أليخاندرو جارناتشو داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في مرمى منتخب تشيلي وينتهي اللقاء بفوز نجوم التانجو بثلاثية نظيفة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأرجنتين تشيلي ميسي منتخب الأرجنتين منتخب الأرجنتین منتخب تشیلی

إقرأ أيضاً:

استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت

 
الكويت ( د ب أ )

أخبار ذات صلة مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق سفير الإمارات يلتقي وزير الخارجية الكويتي


أعلن مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الاستقالة الجماعية للاتحاد، وتكليف الأمين العام صالح المجروب بدعوة الجمعية العمومية غير العادية للانعقاد لانتخاب مجلس إدارة جديد.
وجاءت الاستقالة بسبب أحداث الفوضى التي شهدتها مباراة منتخب الكويت ونظيره العراقي، في استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
وكانت المباراة التي تعادل فيها الفريقان قد شهدت بعض حالات فقدان الوعي للجماهير، بسبب الطقس الحار، ومنع اصطحاب زجاجات المياه إلى داخل المدرجات.
كما لم تتمكن بعض الجماهير، التي تملك تذاكر المباراة، من الوصول للملعب، بعدما امتلأ عن آخره.
كان عضو مجلس ادارة الاتحاد عبد العزيز السمحان قد أعلن في بيان، عبر حسابه الشخصي على «فيسبوك»، إنه تقدم باستقالته، بعدما أدى مسؤوليته «برفع التقرير لمحاسبة المقصرين من قبل مجلس إدارة الاتحاد، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم».
وأضاف: «تحملاً لمسؤوليتي الوطنية والاجتماعية، فإني أتقدم باستقالتي من عضوية مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وذلك بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في مباراة منتخب الكويت الوطني ونظيره العراقي، في استاد جابر الأحمد الدولي، ضمن تصفيات كأس العالم 2026».

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد يسحق فالنسيا بثلاثية في الدوري الاسباني
  • الاتحاد يضرب الوحدة بثلاثية في الشوط الأول.. وبنزيما يسجل هدفًا لا يُصدق
  • استقالة جماعية لاتحاد الكرة في الكويت
  • بأقدام ميتروفيتش وسالم.. الهلال يكتسح الرياض بثلاثية في دوري روشن السعودي
  • الدوري الإيطالي.. ميلان يقضي على فينيسيا في الشوط الأول برباعية نظيفة
  • منتخب اليد للكراسي المتحركة يواجه أمريكا وديا الليلة
  • برباعية.. بروسيا دورتموند يقضي على هايدنهايم
  • في ظهوره الأول.. تريزيغيه يسجل ويصنع مع الريان
  • دون محمد شريف.. الخليج يسقط أمام التعاون بهدفين في دوري روشن السعودي
  • تصفيات مونديال 2026: السعودية تفوز على الصين واليابان على البحرين وتعادل الكويت والعراق