كتب- محمد أبو بكر:

شهدت شركات السياحة خلال الفترة الماضية، حالة من القلق، بعدما ترددت أنباء عن صدور قرار برفع قيمة خطاب الضمان الذي ستقدمه كل شركة سياحة منظمة لرحلات العمرة بقيمة 5 ملايين جنيه.

وتواصل مصراوي مع مصدر مطلع، والذي قال: إن موسم الحج السابق والعمرة كذلك، شهد عددًا من الأخطاء الكبيرة، خاصة ما حدث في موسم الحج 2024.

وأضاف: إن خطاب الضمان يأتي كتحذير للشركات السياحية من ارتكاب أية مخالفات، وذلك بدفع مبلغ خطاب الضمان الذي تصل قيمته إلى 5 ملايين جنيه.

وأوضح، أن عددًا من شركات السياحية الدينية، سلكت طرقًا غير شرعية خلال موسم الحج السابق، وهو ما نتج عنه أعداد كبيرة من الوفيات.

وكان "مصراوي"، انفرد بنشر تفاصيل وجود زيادة جديدة ومرتفعة في خطاب الضمان لتنظيم العمرة.

اقرأ أيضًا:

يصل لـ3.5 مليون جنيه.. بحث مطالبة الشركات بخطاب ضمان لتنظيم العمرة.. مصدر يكشف التفاصيل

وتبحث حاليًا وزارة السياحة والآثار، من خلال اجتماعاتها مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إصدار الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة 1446 هجريًا، ومن ثم اعتمادها من شريف فتحي، وزير السياحة والآثار.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شركات السياحة شركات السياحية الدينية خطاب الضمان

إقرأ أيضاً:

موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية

كشف أحمد وحيد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، عن أن أولى رحلات موسم العمرة 2024، ستنطلق خلال الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الاجري لافتا إلى أن شركات السياحة بدأت حاليا في الإجراءات التنفيذية للموسم من استخراج خطاب الضمان وتوثيق عقود وكالة العمرة استعدادا للإعلان عن المواعيد النهائية انطلاق الرحلات.

عودة رحلات العمرة البرية والبحرية في موسم العمرة 2024

وأضاف وحيد لـ«الوطن» أن موسم العمرة 2024 شهد عودة رحلات العمرة البرية والبحرية إلى جانب رحلات الطيران وذلك للعمل على تقليل أسعار البرامج وتنويعها ما يعطي فرص أكبر للاختيار أمام المواطن المصري ويخلق منافسة كبيرة بين الشركات تؤدي إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للمعتمر،لافتا إلى أنه في إطار اهتمام وزارة السياحة والآثار بتقديم كافة أوجه الحماية للمعتمرين فقد تم رفع قيمة خطاب الضمان المقدم من شركات السياحة المنفذة للعمرة إلى 5 ملايين جنيه وذلك تحسبا لحصول المعتمر على أي تعويض حال الإخلال بأي من بنود برنامج العمرة .

قياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين

وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية، إلى أن موسم العمرة  2024 الذي ستنطلق أولى رحلاته خلال الأسبوعين المقبلين سيشهد قيام  كل شركة منظمة لموسم العمرة بتخصيص مشرف مرافق لكل 50 معتمرا وذلك من أجل زيادة الاهتمام بالمعتمرين، لافتا إلى أن هذا الموسم سيشهد أيضا وجود منظومة لقياس جودة الخدمات المقدمة للمعتمرين وذلك لضمان مستوى أداء شركات السياحة وتقديمها لأفضل الخدمات.

 

مقالات مشابهة

  • لماذا أوقفت مؤسسة الضمان سُلَف متقاعديها.؟!
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • «مصر للطيران» تعلن أسعار تذاكر موسم العمرة حتى أكتوبر.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • موسم العمرة 2024.. بدء إجراءات انطلاق الرحلات النهائية
  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم