المناطق_واس

تُوج لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى(كراسي متحركة) عبدالرحمن القرشي الخميس بالميدالية الذهبية في منافسات 100م T53 بملعب استاد فرنسا الدولي، ضمن دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز باعشن، والوفد المرافق للبعثة.

وكان القرشي قد حقق المركز الأول، محققاً رقماً شخصياً جديداً 14.48 ثانية.

أخبار قد تهمك المنتخب السعودي لألعاب القوى يحصد 8 ميداليات في ختام البطولة العربية لأقل من 23 سنة 25 مايو 2023 - 7:41 صباحًا

وأهدى القرشي الميدالية الذهبية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله- وللشعب السعودي قائلاً : الدعم الذي توفر لنا من قيادتنا الرشيدة، ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، منحنا الحافز الأكبر لتحقيق الذهب لأغلى وطن” ، موضحاً أن العمل على تحقيق الذهب بدأ منذ نهاية دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020، مقدماً شكره لعائلته والأجهزة الفنية والإدارية وكل من وقف معه وسانده.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المنتخب السعودي لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس

ماجد محمد

شهدت الألعاب البارالمبية باريس 2024 ، واقعة غريبة من نوعها ، حيث اختفى اثنين من الرياضيين من الكونغو الديمقراطية وذلك على هامش مشاركتهما في منافسات البارالمبية .

وكانت الألعاب البارالمبية انطلقت في باريس خلال الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر ، وفتح الادعاء العام التحقيق في يوم سبتمبر الجاري ، وذلك بعدما أبلغ مسؤولون في البعثة عن اختفاء كلا الرياضيين قبل يومين .

ومن جانبها ، قالت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية إن ميريل نجانجا لاعبة دفع الجلة، وإيمانويل جراس موامباكو، العداء المصاب بإعاقة بصرية وكان معه مرشد، قد اختفيا يوم الخامس من سبتمبر الجاري، مع شخص ثالث .

كما اختفت حقائب الرياضيين المذكورين لكن جوازات سفرهم لازالت موجودة مع بعثة الكونغو الديمقراطية ، ولم تحقق نجانجا، التي كانت تنافس في مسابقات رمي الرمح ودفع الجلة، أي نجاحات، فيما كانت مع موامباكو من ضمن حاملي أعلام بلادهم في حفل افتتاح الدورة البارالمبية.

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يستقبل وزير الأمن والحماية المدنية بجمهورية غينيا
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • أمير منطقة الباحة يرعى نهائي دورة الحسام للمحافظات لكرة القدم غداً
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • ماكرون يكرم أبطال فرنسا في الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية
  • اختفاء لاعبين من الكونغو في بارالمبياد باريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم