شرف رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان الخميس بالعاصمة الصينية بكين على هامش مشاركته في قمة منتدى التعاون الصيني – الإفريقي مراسم التوقيع على إتفاقية للتعاون بين منظومة الصناعات الدفاعية و شركة CPMIEC المتخصصة في الصناعات الدفاعية الحيوية .بحضور سفير السودان لدى الصين السفير عمر صديق ، و الفريق أول ميرغني إدريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وقيادات المنظومة والشركة الصينية.

حيث وقع عن المنظومة المهندس إبراهيم إسماعيل مدير التعاون الدولي بالمنظومة ومن جانب الشركة الصينية تاو يني مدير عام شركة CPMIEC .سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الصناعات الدفاعیة

إقرأ أيضاً:

طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

حل بمقر جماعة طنجة، وفد يمثل بلدية بالما دي مايوركا، في مستهل زيارة يقوم بها على مدى ثلاثة أيام إلى مدينة طنجة، في إطار تعزيز سبل التعاون بين المدينتين المغربية والإسبانية.

واستقبل رئيس مجلس جماعة طنجة، منير ليموري، الذي كان مرفوقًا بنائب الرئيس، عادل الدفوف، أعضاء الوفد الإسباني، الذي ترأسه عمدة بلدية بالما دي مايوركا، خايمي مارتينز، ونائبه الأول خافيير بونيت، وضم عددًا مهمًا من رجال الأعمال والمستثمرين في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وبالمناسبة، عقد الجانبان مباحثات تم خلالها التطرق إلى متانة العلاقات المغربية الإسبانية التي تشكل أرضية صلبة لإرساء سبل التعاون المثمر بين المدينتين.

كما شكلت المناسبة فرصة لتقديم عروض من طرف ممثلي المركز الجهوي للاستثمار وغرفة التجارة والصناعة والخدمات، عن فرص الاستثمار والتعاون التي تزخر مدينة طنجة، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية شراكة وتعاون من طرف رئيس مجلس جماعة طنجة ونظيره عمدة بالما دي مايوركا.

ويشتمل برنامج الزيارة التي تمتد إلى غاية يوم السبت 14 شتنبر 2024، لقاء رسمي بين رئيس مجلس جماعة طنجة وعمدة مدينة بالما دي مايوركا، حول تعزيز سبل التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
كما سيقوم الوفد بزيارة إلى مجموعة من المنشآت والمرافق، مثل مدينة المهن والكفاءات ومرافق اجتماعية وثقافية، بهدف عرض تجربة المدينة في تكريس التنمية المندمجة والمستدامة.

وستتاح للوفد فرصة الاطلاع على التراث الثقافي لمدينة طنجة من خلال جولة سياحية بالمدينة العتيقة وزيارة لمتحف القصبة، ليختتم البرنامج بحفل وداع رسمي قبل مغادرتهم المدينة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار سياسة جماعة طنجة القائمة على الانفتاح على محيطها الخارجي، تهدف إلى تعزيز علاقات التعاون الدولي اللامركزي بين مدينة طنجة ومختلف الجهات الترابية العالمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة جيزوبا الصينية سبل التعاون بمجال الشحن الجوي
  • رئيس وكالة أنباء الصين يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي والمدير العام لصحيفة روسيسكايا غازيتا بموسكو
  • وزير الطيران يلتقي مسئولي شركة جيزوبا الصينية لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرة البيئة تلتقي وفد شركة Suez الفرنسية لبحث التعاون في مشروعات تحويل المخلفات وتحلية المياه
  • التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون بين المعهد الدبلوماسي والمدرسة الدبلوماسية في أرمينيا
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • التوقيع على اتفاقية تعاون وشراكة بين طنجة وبلدية بالما دي مايوركا الإسبانية
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • طنجة ومايوركا يوقعان اتفاقية توأمة لتعزيز العلاقات الاقتصادية