(CNN) --  قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، إن "من واجب الطرفين (إسرائيل وحركة حماس) التوصل إلى اتفاق بشأن القضايا المتبقية" المتعلقة بوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة.

وكان بلينكن في إسرائيل قبل عدة أسابيع وزعم أن الحكومة الإسرائيلية وافقت على مقترح أمريكي بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، ودعا "حماس" إلى القيام بنفس الشيء.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، الخميس، في مؤتمر صحفي في هايتي إن الولايات المتحدة "في تقوم بمناقشات نشطة للغاية مع شركائنا في هذه الجهود مصر وقطر".

وأضاف: "أتوقع أنه في الأيام المقبلة، سنشارك إسرائيل وستشارك حماس أفكارنا، نحن الثلاثة، حول كيفية حل الأسئلة العالقة المتبقية، وبعد ذلك سيكون الوقت مناسبًا فقط للأطراف لاتخاذ قرار بنعم أو لا".

وكان مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قال، الأربعاء، إن الاتفاق تم الاتفاق عليه بنسبة 90٪، وهو رقم كرره بلينكن، الخميس، وأن القضايا المتبقية تتعلق بنشر القوات الإسرائيلية داخل غزة وتبادل الرهائن بالفلسطينيين في سجون إسرائيل.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الحكومة الإسرائيلية الحكومة السعودية الحكومة المصرية الخارجية الأمريكية بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه

سرايا - نقلت "سي إن إن" عن قائد شرطة مقاطعة مارتن بفلوريدا قوله إن الشرطة ألقت القبض على المشتبه به الذي تبحث عنه شرطة مقاطعة بالم بيتش في حادث إطلاق النار بملعب الرئيس الأميركي السابق للغولف.

وكان مدير شرطة بالم بيتش قد قال إن المشتبه به "كان مختبئا بين الشجيرات في الملعب، وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه".

وأضاف قائد الشرطة: "قمنا باعتقال مشتبه به في حادث إطلاق النار والتحقيق معه مستمر".

وتداولت وسائل إعلام أميركية صورة قالت إنه للمشتبه في حادث إطلاق النار، بالإضافة إلى سيارته التي جرى توقيفها من قبل الشرطة.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بترامب "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وأوضح مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان أنه استجاب للحادث في مقاطعة "ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق دونالد ترامب".

وأعلنت حملة المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة الأحد عن وقوع "إطلاق نار على مقربة منه"، مؤكدة أن الرئيس السابق ترامب في أمان.

وأفاد المتحدث باسم حملته الانتخابية ستيفن تشيونغ في بيان "الرئيس ترامب آمن بعد إطلاق نار على مقربة منه".

وكان ترامب يلعب الغولف في ملعبه في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا، على مقربة من مقر إقامته في مارالاغو، خلال يوم ينقطع فيه عن الحملة الرئاسية، وفق تقارير إعلامية متعددة، وكان برفقة فريق الحماية الخاص به عندما تم إطلاق الأعيرة النارية.


مقالات مشابهة

  • مدير شرطة بالم بيتش: المشتبه به كان مختبئا بين الشجيرات وكان ترامب على بعد 300 إلى 500 متر منه
  • هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم
  • نتنياهو يتوعد الحوثيين بدفع “ثمن باهظ” عقب استهدافهم إسرائيل بصاروخ باليستي من اليمن
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • عاجل | بايدن: سنواصل العمل مع بريطانيا على اتفاق يوقف إطلاق النار في غزة ويسمح بزيادة المساعدات والإفراج عن الرهائن
  • «بلينكن» يتهم «RT» بأنشطة استخباراتية لصالح «الكرملين» بشأن انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • بايدن وستارمر يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن الإسرائيليين
  • بلينكن يعلن فرض عقوبات جديدة على وسائل إعلام روسية
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي