موقع 24:
2024-09-16@04:55:53 GMT

الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي

كشفت وسائل إعلام مغربية عن موعد إقامة النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي، والتي تأكد عدم إقامتها في العام الجاري 2024.

قالت قناة الرياضية المغربية إن النسخة الثانية من البطولة التي استحدثها "كاف" في العام الماضي ستقام في سبتمبر (آيلول) 2025.

الدوري الإفريقي لكرة القدم يقام شهر سبتمبر من العام 2025 (مصدر مطلع للرياضية المغربية ) pic.

twitter.com/4c2gTTyr1u

— Arryadia TV (@arryadiatv) September 5, 2024
وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد أعلن رسمياً عن إقامة النسخة الثانية، من دون الكشف عن الموعد المحدد للبطولة.
ونشر الحساب الرسمي للبطولة عبر مختلف صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وإكس" إعلاناً أعلن فيه استمرار إقامة البطولة.
ونص البيان الذي نشره على أنه: "نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي".
واختتم:"سنعود بمزيد من التحديثات قريبا".
ولم يكشف البيان عن متى موعد إصدار التحديثات الجديدة أو موعد البطولة المرتقب.
وكانت النسخة الأولى من البطولة أقيمت في بمشاركة 8 فرق هم الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد.
وتوج صنداونز باللقب بعدما فاز على الوداد في النهائي بثلاثة أهداف لهدفين.
وأقيمت البطولة بنظام خروج المغلوب ومن مباراتين ذهاب وإياب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية النسخة الثانیة

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا

حقق المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية "ليتوانيا"، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية وأسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على "بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا وكوناس" والتعادل في مباراة مع "بيلاروسيا" والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت، قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية "أرمينيا" عام 2023.

وشارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي "ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا" بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

وجدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

وأعرب "عزت" عن سعادته، بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة، بالإضافة إلى مشاركتهم  على نفقتهم الشخصية، وهم محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحمادة السيد.

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي : قدرات لاعبي الأهلي تفوق فنيات الزمالك قبل مواجهة السوبر الأفريقي
  • «الزعيم» يبدأ حملة الدفاع عن اللقب أمام السد
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • مصر تحصد الميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بليتوانيا
  • نبوءة مثيرة للعرافة ‘‘ليلى عبداللطيف’’ بشأن مباراة السوبر الأفريقي في السعودية: هذا النادي سيحقق فوزًا ساحقًا
  • ليلى عبد اللطيف تفجر مفاجأة لجمهور الأهلي بشأن نتيجة السوبر الأفريقي مع الزمالك
  • 100 مشارك خليجي وعربي في انطلاق النسخة الثانية للسفراء الشباب.. غداً
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين