أصدرت ولاية فيرمونت، التي انضمت مؤخرًا إلى ولاية ماساتشوستس، أوامر بالبقاء في المنزل ليلاً كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس التهاب الدماغ الخيلي الشرقي (EEE) القاتل. هذا الفيروس النادر، الذي ينتقل عن طريق البعوض، يسبب في نحو 30% من الحالات تورم المخ والقيء والنوبات، ويمكن أن يؤدي إلى الوفاة.

هيئة الصحة في فيرمونت أوصت المواطنين في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان، مثل بيرلينغتون، بالبقاء في منازلهم بين الساعة 6 مساءً و6 صباحًا، عندما يكون البعوض أكثر نشاطًا، بحسب صحيفة ديلي ميل.

وتم العثور على 47 مجموعة من البعوض المصاب بالفيروس في 11 مجتمعًا، وهو ما يمثل زيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، حيث تم اكتشاف 14 مجموعة فقط في ثلاث مدن.

 وتزامن ذلك مع الإعلان عن حظر التجوال في مقاطعات متعددة في ماساتشوستس، حيث تم تأجيل العديد من الفعاليات الصيفية بما في ذلك المهرجانات والحفلات الموسيقية. يُذكر أن حالات الإصابة بـ EEE ارتفعت منذ جائحة كوفيد، رغم أن الفيروس لا يزال نادرًا نسبيًا.

وفي وقت سابق، توفي ستيفن بيري، البالغ من العمر 41 عامًا وأب لأربعة أطفال، في نيو هامبشاير بعد إصابته بالفيروس، وهي أول حالة وفاة في الولاية منذ عشر سنوات. وبدون وجود لقاح أو علاج للفيروس، تظل الوقاية هي أفضل وسيلة للتعامل مع هذا التهديد الصحي.

وفيروس EEE ينتمي إلى عائلة الفيروسات الطخائية (Togaviridae) وجنس الفيروسات ألفا (Alphavirus)، وينتقل عبر لدغات البعوض، ويؤدي إلى التهاب الدماغ الخطير لدى البشر والخيول.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات فيرمونت بيرلينغتون البعوض بالفيروس البعوض فيروس فيروس EEE التهاب الدماغ الخيلي فيرمونت بيرلينغتون البعوض بالفيروس صحة

إقرأ أيضاً:

عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر

أصدر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، قرارًا بتجديد حبس المتهم بإنهاء حياة زوجته الحامل في توأم في الشهر السابع عقب تركه للعمل، بمنشأة ناصر، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

محام: 6 أشهر حبس عقوبة ممارسة المساكنة حبس سيدة 4 أيام بتهمة قتل طفلتها في المنوفية

 

وارتكب المتهم جريمته بسبب خلافات زوجية لتركه العمل في محل ملابس وعدم وجود مصاريف في البيت، كما أن الزوجة عاتبته على عدم توفير مصاريف الولادة خاصة أنها في الشهر السابع فلم يتمالك نفسه سوى برطم رأسها في الحائط حتى الموت.

 

تبين من مناظرة النيابة لجثة المجني عليها، أنها مصابة بجرح قطعي في الرأس، وكدمات وآثار ضرب شديد بسائر الجسد، وتبين أنها حامل في "توأم" فى شهرهما السابع.

 

وأقر المتهم بارتكابه الواقعة بسبب تشاجرهما معًا، بسبب تركه العمل، وإلحاح الزوجة عليه في العودة، لتوفير أموال الولادة والأطفال، فثار عليها وتشاجرا سويًا، موضحًا أنه كان يضربها ولم يقصد قتلها وعندما فقدت الوعي تركها، ولم يتوقع وفاتها.

 

وفى سياق اخر فقد أمرت نيابة السلام، اليوم، إحالة سائق  للمحاكمة الجنائية؛ لاتهامه بالتعدي على مواطن وإحداث إصابته بكسر بالجمجمة بمدينة السلام.

ذكر قرار الإحالة أن السائق تعدى على مواطن بعصا خشبية وتسبب في إصابته بكسر في الجمجمة بعد نشوب مشاجرة بينهما؛ لرفض الأخير إعطاءه مبالغ مالية دون وجه حق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لقسم شرطة السلام أول من أحد المستشفيات باستقبال شخص مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصابًا بكسر في الجمجمة وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم ولا يمكن استجوابه، إثر ادعاء مشاجرة بدائرة القسم، وبالانتقال وسؤال والده اتهم سائقًا، مقيمًا بدائرة القسم بالتعدي على نجله المصاب بالضرب باستخدام عصا خشبية حال وجوده في شقته، فنتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم وبحوزته الأداة المستخدمة في الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


 

 

مقالات مشابهة

  • إعلان مدن ولاية النمسا السفلى منطقة منكوبة
  • السلطات تعلن ولاية النمسا السفلى منطقة كوارث بسبب الفيضانات
  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • عاتبته على ترك العمل فأنهى حياتها.. قرار حول قاتل زوجته بمنشأة ناصر
  • بسبب "خطر قاتل".. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية
  • رسمياً.. تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر
  • المحكمة الدستورية في الجزائر: عبد المجيد تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية بحصوله على 84.30% بعد الفصل في الطعون
  • رسميا... تبون يفوز بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بـ84 %
  • فوز عبد المجيد تبون بولاية رئاسية ثانية في الجزائر بنسبة 84.30%