برعاية غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، وتحت شعار "البيت الكهنوتي شهادة ورسالة"، اختتم اليوم، نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ومسؤول لجنة التكوين الدائم للكهنة، بالكنيسة القبطية الكاثوليكية بمصر، الندوة التكوينية الأولى للكهنة المتزوجين، وعائلاتهم.

أقيمت فعاليات الندوة التكوينية في الفترة من الثاني، وحتى الخامس من الشهر الجاري، وذلك بدير السيدة العذراء للآباء الفرنسيسكان، بالمقطم.

بدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب المطران، حيث ألقى نيافته عظة الذبيحة الإلهية، مقدمًا الشكر لله، على نجاح هذه الندوة الأولى من نوعها، ثم من أجل المغامرة بالحضور، واثقين في عمل الروح القدس، بأنه يجدد أذهاننا، وعلاقاتنا، وكافة أمورنا.

وأكد الأنبا بشارة أن الكاهن المتزوج، رسالته مزدوجة، وزوجته داعمة له، لأنها تدفع ضريبة ندرة تواجده بالمنزل، لكننا واثقين في معونة الرب، التي تسدد كل احتياج.

وعقب القداس الإلهي، استمع صاحب النيافة إلى مقترحات الآباء الكهنة، وتوصياتهم النهائية، التي كانت تنادي بصوت واحد، بتكرار مثل هذه الندوات، والإكثار منها، مقدمين جميعًا الشكر إلى السنيودس البطريركي المقدس لكنيستنا القبطية الكاثوليكية، بقيادة غبطة أبينا البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق. واختتم المؤتمر بالتقاط الصورة التذكارية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانبا بشارة الكنيسة الكاثوليكية

إقرأ أيضاً:

ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر

نظمت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ندوة توعوية شاملة لطلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة المنوفية.

 تأتي هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الطاقة النووية ودورها في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية الاحتياجات المتزايدة للطاقة الكهربائية في البلاد.

شهدت الندوة حضورًا لافتًا بما يزيد عن 200 طالب وطالبة ، حيث قدم نخبة من الخبراء في مجال الطاقة النووية من هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، وعلى رأسهم  الدكتور هشام حجازى – رئيس قطاع الدراسات، مجموعة من المحاضرات التفاعلية التي سلطت الضوء على فوائد الطاقة النووية وتطبيقاتها المتعددة. 

وتخللت الندوة جلسات حوارية مفتوحة أجاب خلالها الخبراء على تساؤلات الطلاب، مما ساهم في تعزيز فهمهم لمفهوم الطاقة النووية وأهميتها في مستقبل مصر.

وأكدت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء على أهمية الشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بناء جيل واعٍ بأهمية الطاقة النووية، إيمانًا منها بأن الاستثمار في الشباب هو استثمار في مستقبل مصر.  

من جانبها، أعربت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تقديرها العميق للجهود المبذولة من قبل هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء في تنظيم هذه السلسلة من الندوات التوعوية.

تُعد هذه الندوة استكمالاً لالتزام هيئة المحطات النووية بتوعية المجتمع بأهمية الطاقة النووية ودورها في بناء مستقبل أكثر استدامة وازدهارًا لمصر، حيث تسعى الهيئة جاهدة إلى إعداد جيل جديد من الخبراء القادرين على قيادة قطاع الطاقة النووية والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • القمص أنطونيوس غطاس يترأس القداس الختامي للقافلة الثالثة للشباب
  • أحمد خالد حسانين يوجه الشكر للاعبي الزمالك بعد الفوز على الشرطة الكيني في ذهاب دور الـ 32 بالكونفدرالية الإفريقية
  • 5 محطات.. البابا يصلي قداس اليوبيل الذهبي لكنيسة القديسين جوارجيوس والأنبا أنطونيوس بالنزهة
  • البابا تواضروس يشارك في احتفال كنيسة القديسين بالنزهة بيوبيلها الذهبي
  • ندوة توعوية تفتح آفاق المستقبل النووي في مصر
  • 26 ألف مشارك بمهرجان إيبارشية نجع حمادي شمال قنا
  • موريتانيا ترفض حضور ندوة معادية للمغرب بجنيف
  • «الطاقة الجديدة والمتجددة».. ندوة بنقابة المهندسين في الإسكندرية
  • شاهد.. حسن أبو الروس يقدم الشكر لهؤلاء
  • البابا تواضروس يترأس القداس الإلهي في كنيسة القديسين بمصر الجديدة غدا