كشف أيمن محسب، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، عن حقيقة ما تم تداوله بشأن إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها تعدي على المال العام 

وقال "محسب" في اتصال هاتفي ببرنامج "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الخميس، "القرار لم يتخذ بعد ولكن كان هناك مقترح بشأن إلغائه عن الناس التي تتعدى على المال العام".

وأضاف "لأنها تضر بالمواطنين وهو ما يؤكد أنه سيكون لهم جزاء، لأنهم يحاولون أن يورطوا الدولة في أموال زيادة نتيجة التعدي على أموال الدولة كنوع من أنواع التعدي العام".

الدعم النقدي 

وعن التحول للدعم العيني، أكد أن المناقشات مستمرة بشأن التحول من الدعم النقدي إلى العيني، متابعًا "الناس لا تقلق ولم يتم الاستقرار حتى الآن وهذا الملف سوف يعقد له جلسات مطولة لكيفية التطبيق".

وأردف "وما تم نشره غير صحيح لأنه لم يتخذ قرار للتحول النقدي، وفي رأيي النقدي أفضل بكتير ولكن لم يتم الوصول إلى الآلية الحالية وقد يكون نقدي مشروط على شكل كروت لشراء السلع الغذائية ووصوله إلى الأسر الفقيرة التي تحتاجه".

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوار الوطني السلع الغذائية إلغاء الدعم المال العام لجنة الاستثمار مقرر لجنة الاستثمار

إقرأ أيضاً:

متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)

كشف الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، تفاصيل إلغاء الدعم لكل من يتم تحرير محضر ضده بسرقة الكهرباء، أو الاعتداء على الأراضي الزراعية قائلا: «الدولة تقدم الدعم وكل مستلزمات الإنتاج لدعم الفلاح، وهناك توجيه من وزير الزراعة، بشأن تكثيف التواجد مع الفلاحين، خاصة المتعلق بدعم الأسمدة بكميات كبيرة».

وأوضح في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «الساعة 6» المذاع على فضائية «الحياة» مساء اليوم السبت: «الدولة قدمت للفلاح حتى أكتوبر الماضي أكثر من 19 مليون شيكارة سماد مدعمة، والدولة تتحمل فارق السعر العالمي لحرصها على دعم الفلاح، ولكن إذ حد فكر الاعتداء على الأراضي الزراعية، وتنفيذ أي تعديات على أراضي الدولة فوقتها يتم إلغاء الدعم عنه».

الدولة حريصة على لقمة عيش الفلاح

تابع أن الدولة حريصة على لقمة عيش الفلاح وبيته وحياته وتنفيذ كل أبعاد التنمية المستدامة، لكن في حال الاعتداء على الأراضي فهذه جريمة مخلة بالشرف، وكل من يريد أن يعتدي، سيكون ليس بحاجة إلى الدعم ويتم اتخاذ إجراء قانوني ضده في حالة صدر ما يؤكد ذلك قضائيًا ما لم يقم بتعديل موقفه».

مقالات مشابهة

  • عالم أزهري يحسم الجدل بشأن دعوى استحلال سرقة الكهرباء والغاز والمياه (فيديو)
  • مقرر الاستثمار بـ«الحوار الوطني»: قوانين وحوافز دمج الاقتصاد غير الرسمي كافية
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • عقوبة جديدة ضد مخالفي قوانين الكهرباء والأراضي.. الزراعة توضح «فيديو»
  • متحدث «الزراعة»: إلغاء الدعم عن المعتدين على أراض الدولة (فيديو)
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون
  • «الزراعة»: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • الزراعة: تعليق دعم الأسمدة مؤقتا لحين البت القضائي حيال سارقي الكهرباء
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • كيف نظم قانون الضمان الاجتماعي ضوابط الجمع بين الدعم النقدي "تكافل وكرامة"؟