عبدالله القطيني، المعروف بلقب “القطي” بين زملائه وأصدقائه، كان عضوًا في اللجنة المركزية للحزب بعد انتخابه في المؤتمر السادس.

الخرطوم: التغيير

نعى الحزب الشيوعي السوداني، الخميس، القيادي المخضرم وعضو لجنته المركزية عبدالله الحاج القطي، والذي يُعد أحد رموز الحزب وأحد أبرز الأدباء الملتزمين والمبدعين.

وقال مسؤول مكتب الإعلام المركزي للحزب فتحي فضل، إن القطي توفي صباح الخميس، في مستشفى مدينة عطبرة بولاية نهر النيل، مشيرًا إلى أن الراحل كان شخصية متميزة وصوتاً مهماً في صفوف الحزب.

عبدالله القطيني، المعروف بلقب “القطي” بين زملائه وأصدقائه، كان عضوًا في اللجنة المركزية للحزب بعد انتخابه في المؤتمر السادس.

كما تولى مسؤوليات سياسية في منطقة الدامر وعطبرة وبربر. وبحسب نعي مسؤول مكتب الإعلام المركزي: “عُرف القطي بابتسامته الدائمة وإنسانيته، وكان صوته المميز يجذب الزملاء حوله في مقر الحزب بالخرطوم 2، حيث كان يسرد القصص والنكات عن مدينته عطبرة، التي كان يطلق عليها محلياً (أتبره)”.

فيما وصفه زملاؤه بأنه كان شخصية فريدة في الأدب وحسن التعامل، ومخلصًا في خدمة حزبه وأصدقائه.

وأضاف مسؤول مكتب الإعلام المركزي: “برحيله، فقد الحزب والوطن أحد القيادات الواعدة التي تركت خلفها إرثًا غنيًا في النضال والعمل الجماعي. كان القطي رمزًا للعطاء وحب الوطن، وذاكرة حية للسكة الحديد ومدينة عطبرة”.

الوسومالحزب الشيوعي السوداني فتحي فضل مدينة عطبرة

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الحزب الشيوعي السوداني مدينة عطبرة

إقرأ أيضاً:

ياسر العطا واللبيب يتفقدان سلاح المدفعية في عطبرة

تفقد عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن ياسر عبد الرحمن قيادة سلاح المدفعية بعطبرة وذلك من خلال زيارته لولاية نهر النيل حيث رافقه الفريق الركن محمد عباس اللبيب نائب المدير العام لجهاز المخابرات العامة وعدد من القادة الميدانيين.وكان في استقباله قائد سلاح المدفعية وقادة القوات النظامية بنهر النيل. وقال اللواء ركن محمد الأمين قائد سلاح المدفعية في كلمة ترحيبه بالوفد نجدد العهد للقيادة مؤكداً وحدة الهدف و الغاية مستمدين شرعيتنا من رغبة الشعب السوداني الصامد الابي.وفي ختام الزيارة خاطب العطا ضباط وضباط صف السلاح مؤكداً تقديره لمجهودات السلاح على امتداد الوطن وشدد على عدم المهادنة والسلام مطلقاً مع مليشيا آل دقلو أو من يساندها باي شكل، قاطعاً بعدم تسليم الوطن لاي جهة الا عبر صناديق الإنتخابات بصورة ديمقراطية، وحيا مجاهدات جميع فئات الوطن.كما تفقد سيادته الجرحى والمصابين بعطبرة وطاف أرجاء المدينة وسط ترحيب كبير من المواطنين الذين عبرت هتافاتهم عن دعم القوات المسلحة في حربها ضد المليشيا المتمردة.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • بالزغاريد.. شاهد بالفيديو استقبال البرهان في معسكر النهضة للنازحين – عطبرة
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • عبدالله آل حامد: حريصون على متابعة التطورات التكنولوجية المتسارعة
  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • خلال اجتماع.. الأمن المصري يعتقل 3 من أعضاء الحزب الديمقراطي الاجتماعي
  • الحزب الشيوعي السوداني مخترق أم مختطف (5)
  • ياسر العطا واللبيب يتفقدان سلاح المدفعية في عطبرة
  • أقرأ تأريخ الأحزاب عندنا، ستجد الشيوعي أكبر بلبوس
  • عبدالله آل حامد: مستقبل الإعلام الإماراتي في أيدٍ أمينة
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر