أقام شاب جنحة ضرب ضد والد خطيبته، ودعوي رد شبكة، ضد خطيبته، وجنحة تزوير، أمام محكمة الأسرة والجنح بالجيزة، اتهمهم بالتعدي عليه ضربا، والتسبب له بإصابات استلزمت علاج دام شهرين، والتحايل لإجباره بتوقيع كمبيالات بـ 400 ألف جنيه، والاستيلاء على 107 جرام من الذهب، ليؤكد:" قدمت مستندات وشهود عما لحق بي من أضرار علي يد خطيبتي وعائلتها".

وتابع الشاب بدعواه أمام محكمة الجنح:" فسخت خطيبتي الخطبة، ودمرت حياتي وشهرت بسمعتي، لاكتشف أنني وقعت في قبضة فتاة نصابة، بعد أن أجلت الزواج أكثر من مرة دون أي سبب حتي ستنزفني مادياً وعندما أعترض اكتشفت نيتها الحقيقة وعائلتها وعلمت بتخطيطهم بفسخ الخطبة منذ البداية والسطو علي المصوغات".

وأكد:" رفض والدها رد الشبكة، وعندما ذهبت مع شقيقي لمنزلهم انهالوا علي ضرباً، وتم إجباري علي توقيع كمبيالات، وتعرض للتهديد علي يديهم، وقدمت مستندات تفيد ذلك، وطالبت بحقوقي وتعويض مدني 200 ألف جنيه عن التشهير بسمعتي للحصول علي مبالغ مالية غير مستحقة".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية المادة رقم 6، ألزم الزوج بوجبات منها النفقة وتوفير المسكن للزوجة، وفى مقابل الطاعة من قبل الزوجة وأن امتنعت دون سبب مبرر تكون ناشز، كما أعطى القانون حق الاعتراض على المثول لحكم الطاعة للزوجة بالتطليق سواء كان خلعا أو للضرر ، من الشروط القانونية للحكم بالطاعة  أن يكون المنزل ملائم .


 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر دعوي نشوز أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

مداهمات وقطع طرق بالإطارات المشتعلة.. ماذا يجري في التبانة؟

  نفذت قوة كبيرة من الجيش تؤازرها دورية من المخابرات، مداهمات في منطقة بعل الدراويش في التبانة - طرابلس، جرى خلالها توقيف المدعو "ا.س"، وفق ما أفادت مندوبة "لبنان24".     وبحسب التفاصيل، سجل اطلاق نار من قبل عناصر الجيش خلال المداهمة، بعد محاولات لاعتراض الدورية.

كما أفادت المصادر بأن الموقوف هو والد المدعو "م.س" المتهم بمقتل "م.ع" (ابو جعفر) اثر اشكال وقع بين الطرفين على اوتوستراد الزاهرية، وكان قد فر مطلق النار في حينها.

وعلى اثر عملية التوقيف، قام عدد من الاهالي بقطع الطريق في محلة شارع سوريا في التبانة بالاطارات المشتعلة، احتجاجاً على توقيف والد المتهم بمقتل "م.ع" مطالبين بإخلاء سبيله.

مقالات مشابهة

  • مداهمات وقطع طرق بالإطارات المشتعلة.. ماذا يجري في التبانة؟
  • والد خالد يحيي في ذمة الله
  • بسبب الوداد.. غضب واسع يلاحق لاعبا رجاويا والأخير يتبرأ من المنسوب إليه (صور)
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • لحج.. والد يقتل طفلته بضربها حتى الموت
  • وفـاة والد رئيس نادي النصر السابق
  • تفقد وضع الشبكة الكهربائية في اب وتعز
  • الأمن يلاحق المتهمين الهاربين ويضبط 38
  • الأمن العام يلاحق تجار العملة ويضبط 8 ملايين جنيه
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة