صلالة – “الجزيرة أونلاين”

أصدر مجلس إدارة اتحاد الصحفيين الخليجيين بياناً، أكدوا فيه على أن أمن واستقرار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يتعرض للخطر بين حين وآخر من أنظمة وجماعات معلومة المصدر والهدف والمقصد، من خلال استخدام وسائل إعلام مشبوهة ومضللة وحسابات وهمية ومزيفة على وسائل التواصل الاجتماعي؛ مما يستوجب على الجميع توحيد الصفوف لمواجهة هذه المخاطر.


جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد بولاية صلالة العُمانية بدعوة من جمعية الصحفيين العُمانية، حيث
شدد البيان على ضرورة دعم ومساعدة الصحفيين على أداء واجبهم وتوفير المصادر والمعلومات الموثقة وفق القواعد المهنية التي تساهم في نشر وتوعية الأفراد والمجتمعات على مواجهة الظواهر السلبية.

اقرأ أيضاًالمنوعاتقتلى بإطلاق نار في مدرسة بولاية جورجيا الأميركية

وأشار البيان إلى ضرورة إطلاق حملات لمكافحة الذباب الإلكتروني من خلال تكثيف جهود نشر المعلومات الصحيحة وتعزيز الوعي بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول مختلف القضايا ذات الصلة بشعوب المنطقة والرأي العام الخليجي، للحفاظ على وحدة المجتمعات واتساقها مع رؤى وتطلعات قياداتها السياسية.

كما أكد البيان على حرية الرأي والتعبير مع وضع الضوابط التي تضمن أمن وسلامة المجتمعات الخليجية، ودراسة الإجراءات اللازمة لحماية المجتمع من مخاطر سوء استغلال وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي التي تقوض الأمن الاجتماعي واستقرار الشعوب وتستهدف إثارة الرأي العام والفتن والكراهية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق

شبكة انباء العراق ..

دعا نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي رؤساء فروع النقابة في المحافظات الى ضرورة العمل الجاد والمخلص في تفعيل دورهم المهنى والاعلامي في المحافظات وتوسيع دائرة عملهم لتشمل الأقضية والنواحي من اجل المساهمة الفاعلة في بناء واعمار البلد وسيادته والحفاظ على وحدته الوطنية وتمثيل النقابة خير تمثيل في ساحات عملهم وبما يعزز دورها الفاعل في المجتمع .
جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقد في مقر نقابة الصحفيين العراقيين بحضور رؤساء فروع النقابة والهيئات الادارية فيها .
واكد اللامي على اهمية ابراز دور فروع النقابة في التعاون مع الحكومات المحلية في المحافظات وممارسة الدور المساند لها لرصد ومتابعة كافة الامور التي من شأنها الارتقاء بالواقع الخدمي والعمراني والاجتماعي لابناء المحافظة وابراز الجوانب الإيجابية اعلاميا .
وعلى هامش الاجتماع حضر الدكتور عدنان الجحيشي عضو مجلس النواب رئيس لجنة مكافحة المخدرات اثناء زيارته لنقابة الصحفيين الذي اثنى على دور نقابة الصحفيين والآسرة الصحفية في التصدي لهذه الافة التي تهدد المجتمع وتعرض مستقبل شبابه للخطر داعيا الى تضافر الجهود واسناد مؤسسات الدولة لمحاربة ومكافحة المخدرات .


وعبر الجحيشي عن اعتزازه وتقديره لمبادرة نقيب الصحفيين في اقامة مؤتمر اعلامي موسع وعلى مستوى العراق تتبناه نقابة الصحفيين العراقيين وتشارك فيه كافة الوزارات والجهات المعنية لاتخاذ الاجراءات العملية لمواجهة خطرالمخدرات ومروجيها .

user

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 منذ بدء العدوان على غزة
  • فنيش: المقاومة بالمرصاد لأي تصعيد
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • اتحاد المحامين العرب يدعو للوقوف ضد تعديلات الحوثيين على قانون السلطة القضائية
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • مصطفى بكري: علينا توحيد الصفوف أمام من يسعى لتشويه الدولة «فيديو»
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق