أكد الدكتور محمد نصار، الكاتب والباحث في العلوم السياسية، أن الغرب خطط مبكرا لاستهداف أقوى الجيوش العربية بالمنطقة فبدأ بالعراق ثم سوريا بعد الربيع العربي، والآن تركز بعض الدوائر الغربية والأفريقية على المشاركة في مؤامرات ضد مصر.

بوتين: الغرب أطلق حملة ترهيب صارخة ضد الصحفيين الروس الكرملين ينفي تقريرا عن تورط روسيا في مؤامرة لاغتيال رئيس شركة راينميتال للأسلحة

وقال محمد نصار، خلال لقاء له لبرنامج “حقائق وأسرار”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم الاعلامي “مصطفى بكري"، أن مصر دائما ما تسعى إلى الوساطة العادلة والناجزة ما بين حماس وإسرائيل، مؤكدا أن مصر تعمل على إيقاف الحرب والوصول لحلول سلمية ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.


 

وتابع  الكاتب والباحث في العلوم السياسية، أن  اتفاقية الدفاع المشترك مع الصومال، قرار صحيح حتى ولو تأخر، مؤكدا ان لبعد عن القارة الأفريقية كان خاطئا، يجب عودة الدور المصري بالقارة

وعلى جانب اخر، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع صحيفة أونودور المنغولية إن كل الدول الغربية تقريبا شنت مضايقات صريحة ضد الصحفيين الروس لتجنب الحقيقة والوقائع الصادمة.
وقال بوتين:" إن كل ما تفعله وسائل إعلامنا العاملة في بلدان أخرى هو نقل وشرح وجهة نظر روسيا بشأن القضايا الملحة الحالية والعمليات العالمية، وفي أثناء قيامهم بذلك، يتصرفون بطريقة محترمة ويلتزمون بقواعد الأخلاق والقيم وكذلك التشريعات الوطنية لكل بلد على حدة".. بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

الغرب يريد اخفاء الحقيقة عن العالم


وأضاف الرئيس الروسي:"أن الغرب الذي يدعي أنه نموذج للحرية اختار أن يخفي الحقائق الصادمة والحقيقة الكاملة من خلال إطلاق حملة ترهيب صارخة ضد الصحفيين الروس ووصفهم دون تمييز بأنهم "دعاة الكرملين".
وفي سياق آخر أكد بوتين في تصريحه الصحفي أن اللجنة الأولمبية الدولية تنتهك بشكل صارخ المثل الأولمبية، لكن روسيا ستواصل السير على طريق إضفاء الطابع الديمقراطي على الرياضة وإزالة القيود المبالغ فيها، لأن القادة الحاليين للجنة الأولمبية الدولية، الذين يتصرفون بناء على أوامر من الغرب الجماعي وفي مقدمته الولايات المتحدة وينتهكون المثل الأولمبية التي ينبغي لهم أن يدافعوا عنها، وبدلاً من تعزيز حقوق الرياضيين، وسلامة الحركة الأولمبية وعالميتها، فإنهم يتمسكون بمكانتهم الاجتماعية وسل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر الغرب حماس إسرائيل

إقرأ أيضاً:

صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف

قال الرئيس الروسي السابق دميتري ميدفيديف اليوم السبت، إن بلاده بوسعها تدمير العاصمة الأوكرانية كييف بأسلحة غير نووية رداً على استخدام أوكرانيا لصواريخ غربية بعيدة المدى، ولكنه أضاف أن موسكو يمكنها استخدام أسلحة تكنولوجية متطورة جديدة لتحول كييف إلى "كتلة منصهرة عملاقة" إذا نفد صبرها.

ووفق قناة "روسيا اليوم" قال مدفيديف اليوم السبت، عبر تلغرام: "ما الذي يعتقده زعماء الغرب ومؤسساتهم السياسية، المنخرطون إلى رؤوسهم في الحرب، حول رد فعل بلادنا على الضربات الصاروخية المحتملة "في عمق أراضينا؟".
وأضاف: "إليكم ما يجول في بالهم: يتحدث الروس كثيراً عن الرد بأسلحة الدمار الشامل، لكنهم لن يفعلوا شيئا.هذه مجرد تدخلات لفظية.. الروس لن يتجاوزوا الخطوط الحمراء.. إنه مجرد تخويف".


وتابع مدفيديف "هم لا يحتاجون إلى صراع نووي، ومن الممكن أن يخسروا المزيد، بما في ذلك دعم الجنوب العالمي. على أي حال، من يحتاج إلى نهاية العالم؟ حسنا، وهكذا بنفس الروح".
وأضاف "ماذا يمكنني أن أقول لا أحد يحتاج حقاً إلى صراع نووي. هذه رواية سيئة للغاية ونتائجها صعبة. ولهذا السبب لم يتخذ حتى الآن قرار باستخدام الأسلحة النووية".
وقال: "رغم ذلك وبصراحة، هناك شروط مسبقة لاستخدام النووي، وهي مفهومة للمجتمع العالمي بأسره ومتسقة مع عقيدتنا للردع النووي، على سبيل المثال الهجوم على مقاطعة كورسك الروسية. لكن روسيا تتحلى بالصبر".
وأضاف "في نهاية المطاف من الواضح أن الرد النووي هو قرار صعب للغاية وله عواقب لا رجعة عنها".
وأضاف: "مع ذلك، فإن الأوغاد الأنغلوسكسونيين المتغطرسين لا يريدون الاعتراف بشيء واحد، كل صبر له حدود ونهاية. وفي النهاية، فإن هؤلاء المحللين الغربيين المعتدلين الذين حذروا: نعم، من المرجح أن الروس لن يردوا بهذه الطريقة... رغم أنه لا يزال هناك احتمال، سيكونون على حق. علاوة على ذلك، قد يكون الرد باستخدام وسائط جديدة وغير نووية".

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين دائما يتأنى بشكل كبير فيما يتعلق بالرد على تصرفات الغرب
  • باحث عربي: ستظل اليمن مُعضلة كبرى عند الغرب!
  • الكرملين: بوتين لا يتسرع في الرد على ممارسات الغرب
  • ضيافة خانقة.. كيف تُعامل ليبيا رجال الأعمال الروس؟
  • وسط تهديداته بالتصعيد.. السهام في جعبة بوتين تثير التساؤلات
  • وسط تهديداته بالتصعيد.. الأسهم في جعبة بوتين تثير التساؤلات
  • باحث سياسي: عملية كورسك جزء من التحضيرات لخطة السلام بين موسكو وكييف
  • صبر روسيا قارب على النفاد..ميدفيديف يهدد بتدمير كييف
  • ”صواريخ بعيدة المدى” قد تقلب الموازين.. بوتين ينتقم من الغرب بـ”تسليح جماعة الحوثي” بأسلحة فتاكة
  • باحث سياسي: يجب وقف الاعتداءات اليومية الإسرائيلية على لبنان