وكالة خبر للأنباء:
2024-09-16@04:04:44 GMT

مقتل مواطن برصاص مسلح في نزاع أراضي بصنعاء

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

مقتل مواطن برصاص مسلح في نزاع أراضي بصنعاء

قتل مواطن، الخميس 5 سبتمبر 2024م، برصاص مسلح في احدى المناطق جنوبي العاصمة المختطفة بيد مليشيا الحوثي في حادثة مأساوية جديدة تعكس تفشي الفوضى الأمنية.

وبحسب مصدر محلي لوكالة خبر، أطلق مسلح يدعى "عزيز الشارفي" الرصاص الحي على المواطن "وليد علي الضاوي"، مما أدى إلى مقتله على الفور.

ووفقا للمصدر فأن الحادثة وقعت في منطقة ارتل جنوبي صنعاء، وذلك نتيجة نزاع مستمر حول قطعة أرض.

 تأتي هذه الحادثة مع تزايد أعمال العنف المرتبطة بالنزاعات العقارية، في ظل تعطّيل دور القضاء، مما زاد من حدة التوترات بين الأفراد ويجعلهم يلجأون إلى العنف كوسيلة لحل خلافاتهم.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن

أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، مقتل امرأة في قرية بالمقاطعة الروسية جراء قصف أوكراني استهدف بيلغورود.

 وقال غلادكوف في تدوينة على تلغرام، ليل السبت، "لدينا مدني آخر قُتل في قرية بيزليودوفكا، قُتلت امرأة نتيجة قذيفة أصابت منزلًا بشكل مباشر".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم السبت، أن الدفاعات الجوية الروسية دمرت 19 مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعتي بيلغورود وكورسك خلال الليلة الماضية.

وذكرت الوزارة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، تم التصدي لمحاولة قام بها نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية".

وأوضحت أنه "دمرت أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 10 طائرات بدون طيار فوق أراضي منطقة كورسك و9 طائرات فوق أراضي منطقة بيلغورود".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في يونيوالعام الماضي.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

مقالات مشابهة

  • مقتل شخص في مشاجرة جنوبي بغداد
  • إصابة مواطن برصاص الاحتلال غرب الخليل
  • المثنى.. السيطرة على نزاع مسلح تسبب بإصابة مدني
  • قصف أوكراني استهدف بيلغورود الروسية يتسبب في مقتل مواطن
  • مقتل مواطن بانفجار لغم حوثي في البيضاء
  • قتلى وجرحى في اشتباكات قبلية بسبب نزاع على أرض بشبوة
  • الأونروا تعلن مقتل موظف برصاص إسرائيلي
  • لأول مرة منذ عقد .. الأونروا تعلن مقتل موظف برصاص إسرائيلي في الضفة
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • ‏مقتل خمسة أشخاص في شبوة