صفا

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الخميس، المقاومين الأبطال الذين ارتقوا جراء استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في مدينة طوباس بالضفة المحتلة، والنازحين الذين استشهدوا في قطاع غزة عقب قصف خيامهم في محيط مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، ومنطقة المواصي غربي خان يونس جنوبي القطاع.

وقالت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن مواصلة الاحتلال جرائمه البشعة ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة، دون أدنى اعتبار للقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية، يعكس مخططاً واضحاً لإبادة شعبنا، وسعياً محموماً لقتل أكبر عدد ممكن منه، في إطار سياسة ممنهجة تهدف إلى حسم الصراع، وتهويد الأرض وتفريغها من أهلها الأصليين وتهجيرهم قسراً.

وأضافت أن حكومة الاحتلال لا تأبه بالمجتمع الدولي ولا بمنظومته القانونية، وتستند إلى دعمٍ مطلق من الإدارة الأمريكية الشريكة في العدوان، بهدف مواصلة جرائمها وضمان الإفلات من العقاب. 

وتابعت: "تزامن ارتكاب هذه الجرائم مع انعقاد جلسات مجلس الأمن، يبرهن على استهزاء الكيان المارق بالنظام الدولي، ويؤكد أن قرارات مجلس الأمن لن تُتخذ إلا وفقاً للرؤية والمصالح الأمريكية".

وأكدت الجبهة أن اغتيالات الاحتلال في الضفة، واستهداف النازحين الآمنين في خيامهم بغزة، لن تمنح مجرم الحرب نتنياهو وحكومته الفاشية نصراً سياسياً أو عسكرياً، بل ستعمق من عزلة كيانه وتلطخه بالعار أمام العالم.

وشددت على أن "خيار شعبنا في مواجهة العدوان المتواصل الصمود والمقاومة بأشكالها، وأنه لن تستطيع أي قوة على الأرض كسر إرادته وإصراره على الثبات في أرضه، ومواجهة كل المؤامرات والمخططات التي تستهدفه".

وختمت بأن "على الاحتلال وأعوانه أن يتوقعوا مزيداً من العمليات النوعية والموجعة، التي تؤكد تمسك شعبنا بحقوقه الوطنية وقدرته على الدفاع عن أرضه وكرامته مهما تصاعدت وتيرة الجرائم والعدوان".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الجبهة الشعبية العدوان الضفة غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"

اعتبرت حركة حماس، الأحد، إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا تجاه وسط إسرائيل، "ردا طبيعيا على العدوان" و "حقا أصيلا للمقاومة".

 

وأشادت الحركة -في بيان- بالضربة الصاروخية التي نفذتها جماعة الحوثي في عمق الكيان الصهيوني (إسرائيل)، وسقط في منطقة مفتوحة قرب تل أبيب وفق وسائل الإعلام العبرية.

 

وقالت الحركة "نعد العملية ردا طبيعيا على عدوان الكيان على شعبنا الفلسطيني، وعلى اليمن الشقيق والمنطقة العربية"، مؤكدة أن الاحتلال لن يحظى بالأمن ما لم يتوقف عدوانه الوحشي على شعبنا في قطاع غزة.

 

وبحسب البيان فإن ما تقوم به جبهات المقاومة في اليمن ولبنان والعراق حق أصيل لمقاومة أمتنا وشعوبها، وهو تأكيد على وحدة أمتنا ومصيرها المشترك في مواجهة المشروع الصهيوني وهيمنته الاستعمارية في فلسطين والمنطقة العربية.

 

ودعت "كل القوى والشعوب الحرّة والضمائر الحية لمواصلة دعمهم ومساندتهم لشعبنا ومقاومته الباسلة، حتى وقف العدوان وحرب الإبادة في غزة، وتحقيق تطلعات شعبنا في انتزاع حقوقه الوطنية وتحرير أرضه ومقدساته وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس".

 

وصباح الأحد، تعرضت إسرائيل لهجوم بصاروخ باليستي أُطلق من اليمن وسقط في منطقة مفتوحة قرب مطار بن غورويون بتل أبيب، رغم محاولة المنظومات الدفاعية اعتراضه، بحسب الجيش ووسائل إعلام عبرية، ما تسبب بموجة انتقادات واسعة بشأن ذلك.

 

وإثر الحادثة، أصيب 9 إسرائيليين بجروح طفيفة لدى تدافعهم نحو الملاجئ كما اندلعت حرائق في بعض الأحراش بسبب شظايا الصواريخ الاعتراضية وأُبلغ أيضا عن حريق بمصنع إسمنت كبير تزامنا مع الحادثة، وفق إعلام عبري.

 

 


مقالات مشابهة

  • "حماس" تشيد بالهجوم الحوثيين على إسرائيل وتعتبره "رد طبيعي على العدوان وحق أصيل للمقاومة"
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان تعزيز لمعادلة الردع
  • السودان يشارك فى مؤتمر الحوار الوزارى الأول بين الصين ودول شرق افريقيا (الإيابكو) بدولة الصين الشعبية
  • "الشعبية" تثمن انضمام تشيلي للدعوى ضد الاحتلال في "العدل الدولية"
  • منتدى فورساتين يؤكد مسؤولية البوليساريو في تصفية قبائل موريتانية ويطالب بحلها عاجلا
  • الإمارات عززت منظومة الأمن السيبراني بقوانين نوعية داعمة
  • الشعبية: استهداف الاحتلال للأونروا جريمة هدفها تصفية حق العودة
  • الجزائر تدين الغارتين الإسرائيليتين الأخيرتين على مدرسة تأوى نازحين بغزة