جريدة الحقيقة:
2024-09-16@03:28:27 GMT

40 ألف مُواطن حصلوا على تأشيرة لإيطاليا في 2024

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

أكّد السفير الإيطالي لدى البلاد لورنزو موريني أن التبادل التجاري بين الكويت وبلاده بلغ 2 مليار دولار، من خلال تصدير الكويت للمنتجات النفطية إلى إيطاليا واستيراد الكويت منتجات غذائية وإلكترونية وسيارات وغيرها من إيطاليا.

وقال موريني، على هامش افتتاحه لأسبوع المنتجات الإيطالية في «لولو هايبر ماركت» مساء أمس، إن العلاقات الكويتية – الإيطالية تسير بوتيرة سريعة وتتنامى في جميع المجالات، مؤكداً أنها علاقات تاريخيّة ومتجذرة وأن الكويت حليف إستراتيجي وصديق موثوق به لإيطاليا.

وأوضح أن نحو 40 ألفاً من الكويتيين حصلوا على تأشيرة الدخول إلى إيطاليا هذا العام، لافتاً إلى أن هذا الرقم ليس الرقم الحقيقي لعدد السياح الكويتيين إلى إيطاليا، خصوصاً أن هناك منهم يذهبون إلى سويسرا أو مدينة نيس الفرنسية ويقومون بزيارة مدينة ميلانو الإيطالية.

وأشار إلى أن زيادة عدد السياح الكويتيين إلى بلده يعود إلى فتح خط مباشر بين البلدين.

وأوضح أن الكويتيين لديهم دراية كبيرة بالمنتجات الإيطالية والأكلات الإيطالية ويفضلون هذه المنتجات، داعياً إياهم إلى زيارة بلده والاستمتاع بجمال طبيعتها وأجوائها المناسبة.

ولفت إلى أن هناك تقارباً كبيراً بين الشعب الإيطالي والشعب الكويتي، مشيراً إلى أنه يعمل على تعزيز هذه العلاقات المتميزة على المستويين الرسمي والحكومي.

 

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين

شهدت العديد من شواطئ مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، احتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف بتوزيع الحلوى علي السائحين الأجانب والمصريين على الشواطئ  خاصة المترددين علي مدينة الغردقة والمقيمين فيها الذين يحرصون على مشاركة المصريين الاحتفال بالأعياد والمناسبات الاجتماعية.
 

وشارك عدد من السياح الأجانب من جنسيات أوروبية مختلفة من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا والتشيك وبولندا، في أجواء احتفالات المصريين بذكرى المولد النبوي الشريف بتوزيع الحلوى وتبادل التهاني والتبريكات والتقاط الصور التذكارية ونشرها على السوشيال ميديا مما يساهم في تنشيط السياحة والترويج السياحي لمدينة الغردقة .

وقال أحمد بيجو منظم رحلات بحرية في الغردقة، إن السياح الأجانب دائماً يحرصون  على مشاركة المصريين الإحتفال وأجواء الفرحة  بالأعياد، حيث أن عدد كبير من سياح أوروبا لديهم شغف بثقافة المصريين والعادات والتقاليد  والمناسبات الاجتماعية كما  يحرصون على التفاعل وتبادل التهاني والتبريكات مع العاملين بالقطاع السياحي.

ولفت إلى أن السياح الأجانب قاموا بتوزيع الحلوى على العاملين بالقطاع السياحي وسط فرحة واستمتاع الجميع والتقاط الصور التذكارية علي شواطئ الغردقة

توزيع حلوى المولد بشواطئ الغردقة 

 

مقالات مشابهة

  • سؤال إلى السفير البريطاني في عمان
  • سعر الذهب في الكويت اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب
  • تأشيرة لجورجينا وهدية.. هكذا تستعد بغداد لاستقبال رونالدو
  • أضخم جليد في إيطاليا قد يختفي عام 2040
  • شواطئ الغردقة توزع حلوى المولد على السياح الأجانب والمصريين
  • سعر الذهب في الكويت اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • بريطانيا : الحوثيين حصلوا على أسلحة متقدمة
  • بريطانيا: الحوثيون حصلوا على أسلحة متقدمة
  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)