علمت موزاييك أن دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب لدى محكمة الاستئناف بتونس رفضت مطلبي الإفراج عن وكيل الجمهورية السابق للمحكمة الابتدائية بتونس البشير العكرمي، والقيادي بحركة النهضة الحبيب اللوز الموقوفين على ذمّة قضية تتعلق بشبهة الانضمام إلى تنظيم إرهابي. 

وتجدر الإشارة الى أن البشير العكرمي، والى جانب هذه القضية فإنه مودع بالسجن من طرف عميد قضاة التحقيق على ذمة قضية تتعلق بخروقات وتجاوزات في التعامل القضائي مع ملفي قضيتي اغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي.

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران

زنقة20ا طنجة: أنس أكتاو

عقد مجلس جماعة طنجة، يوم الخميس 04 يوليوز 2024، برئاسة منير ليموري، رئيس المجلس الجماعي، دورة استثنائية، خصصت للدراسة والتصويت على مقررات تهم الشؤون المالية واتفاقيات تتعلق بمشاريع لدعم مسار التنمية المحلية.

واستهل المجلس، مناقشة جدول اعماله المتضمن لـ 23 نقطة، بالدراسة والتصويت على مقررات تتعلق بتعديل الميزانية الجماعية برسم السنة المالية 2024، وتحديد مبلغ المنحة الإجمالية المخصصة للمقاطعات الأربع برسم السنة المالية 2025، وإجراء تحويلات بحساب النفقات من المبالغ المرصودة لمقاطعات مغوغة والسواني وطنجة-المدينة برسم السنة المالية 2024.

وفي مجال التأهيل العمراني والتنمية الحضرية، صادق المجلس على ملحق اتفاقية شراكة تتعلق بترميم وتأهيل المعلمة التاريخية لمصارعة الثيران، واتفاقية شراكة من أجل توسيع شبكة كاميرات المراقبة بالفضاء العام وتنظيم حركة السير والجولان.

كما تمت المصادقة على مشاريع اتفاقيات تتعلق بتهيئة وتوسيع وتجهيز مستشفى الأمراض العقلية الرازي، وربط المنازل الناقصة التجهيز بشبكتي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل بحي المرس الدهاري، وهيكلة المنظومة الرقمية لجماعة طنجة.

واشتمل جدول الأعمال أيضا على مشاريع مقررات تتعلق بتخطيط حدود الطرق العامة، واقتناء أو نزع ملكية البقع الأرضية بهدف إحداث ساحات عمومية.

كما تمت المصادقة على اعتماد دفتر الشروط التقنية لأشغال شبكة الانارة العمومية بالتجزئات والمجمعات السكنية، وتحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات الخاص بالاحتلال المؤقت للشواطئ، وفيما تم ارجاء النظر في تحيين مقرر يتعلق بدفتر التحملات المنظم لاستغلال السوق الأسبوعي بمنطقة سيدي احساين.

وصادق المجلس أيضا، على اتفاقيات شراكة مع جمعيات وأندية رياضية قصد الحصول على الدعم المالي برسم سنة 2024، ويتعلق الأمر بكل من نادي أجاكس طنجة لكرة القدم، وجمعية نادي فتيات البوغاز لكرة القدم النسوية، وجمعية نادي شباب بن ديبان لكرة القدم، وجمعية نادي شباب علم طنجة لكرة القدم.

واختتم المجلس الجماعي مداولاته بدراسة عريضة بالتوقف الكلي عن استخدام الأسلاك الشائكة في تسييج العشب بالحدائق العمومية بمدينة طنجة.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يقرر إبعاد سوداني خارج البلاد لأسباب تتعلق بالصالح العام
  • قراءة في كتاب: أطروحات ما بعد التنمية الاقتصادية: التنمية حريّة- محمود محمد طه وأمارتيا كومار سن «مقاربة» «1- 15»
  • قوات الاحتلال تقتل معتقلين بعد الإفراج عنهم في غزة
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • رامي عياش يستعد لإحياء سلسلة من الحفلات الغنائية في صيف 2024
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم
  • غرفة عليا ومتغيرات جديدة.. استنفار 10 آلاف منتسب في ديالى لتنفيذ خطة محرم- عاجل
  • مي فاروق تتألق فى حفل ضخم بمهرجان دقة الدولى بتونس
  • جماعة طنجة تنتصر للإرث التاريخي بالمصادقة على إستكمال تأهيل ساحة الثيران
  • تعديلات في قانون جهاز المخابرات العامة … هل تمثل عودة إلى حقبة نظام الرئيس السابق عمر البشير؟