أكد وزير الخارجية الاردني ايمن الصفدي الخميس أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو هو من عطل وقف اطلاق النار وصفقة تبادل الاسرى. وقال الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن الاردن “لايزال يدعم جهود وقف إطلاق النار ويقف مع أي جهد يفضي إلى انهاء الكارثة ويوقف قتل الأبرياء ويوقف قتل الثقة بعملية السلام”.


وأكد أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية مستمرة في عدوانها على غزة “كما تشن حربا جديدة في الضفة الغربية ضدالمدن والسكان الفلسطينيين فيها”. وأكد الصفدي أن أولوية الأردن هي وقف العدوان على غزة وايضا وقف التصعيد في الضفة الغربية والسماح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة. وحول الحديث عن محاولات تهجير الفلسطينيين إلى الأردن قال الصفدي أن موقف الأردن والملك عبدالله الثاني واضح “بأن هذا الامر خط أحمر وان محاولة تهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية بإتجاه الأردن سننظر له على أنه إعلان حرب وسيتم التعامل معه بهذا الشكل”. من جانبها قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك أن الحكومة الأردنية “تبذل جهودا في الأشهر الأخيرة من أجل احلال السلام ونزع فتيل التصعيد”.
وذكرت أن الأردن يؤدي دورا هاما وبناء في إدارة المقدسات في الحرم الشريف و أن بلادها ترفض أي محاولة لزعزعة الوضع القائم في القدس.

 

 

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟

عيّن ملك الأردن عبدالله الثاني، اليوم الأحد، مدير مكتبه ووزير التخطيط الأسبق جعفر حسان، رئيسا للوزراء وكلّفه تشكيل الحكومة الجديدة.
يحمل حسان درجة الدكتوراه في العلوم السياسية والاقتصاد الدولي من جامعة جنيف.
وهو حاصل على شهادة ماجستير في الإدارة العامة من جامعة "هارفرد" الأميركية العريقة وماجستير في العلاقات الدولية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة وبكالوريوس في العلاقات الدولية من الجامعة الأميركية في العاصمة الفرنسية باريس.
شغل حسان منصب وزير التخطيط في حكومات سابقة وكان قائما بالأعمال ونائبا للسفير الأردني في واشنطن (2001-2006). كما عمل ملحقا في الخارجية الأردنية في تسعينات القرن الماضي.
حسان، البالغ 56 عاما، متزوج وأب لثلاثة أولاد.

أخبار ذات صلة ملك الأردن يكلّف مدير مكتبه تشكيل حكومة جديدة الحكومة الأردنية تقدم استقالتها المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • رئيس وزراء الأردن يقدم استقالته
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي السابق: آراء صانعو القرارات في واشنطن متضاربة
  • إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل