قال حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاتحاد الأوروبي أصدر قرار بإدانة الوزراء في حكومة اليمين المتطرف الإسرائيلية، وهذا يدل على عدم قدرته إصدار عقوبات واضحة ضد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير.

بن غفير: أعمل على وقف مفاوضات الهدنة ويجب منع الوقود والكهرباء عن غزة بن غفير يطالب بوقف المفاوضات مع "حماس"

وأضاف «فارس»، خلال مداخلته على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن 26 دولة وافقت على الاعتراف بدولة فلسطينية، ولكن امتنعت دولة واحدة «المجر» عن الإعتراف، مما أدى إلى عدم تمرير هذا القرار.


وتابع: «على الرغم من ارتكاب وزراء الحرب في إسرائيل إلى كل أنواع الجرائم حتى قبل 7 أكتوبر، يُرى أن سمو تريش أخذ قرار بمنع 150 مليون دولار من أموال السلطة الفلسطينية،بعد توليه للمنصب بعد شهر من تشكيل هذه الحكومة»، لافتا إلى أن بن غفير قام باقتحامات متكررة للعمل على تهويد القدس.

قطع المياه والكهرباء عن غزة

وأشار، إلى أن كان يوجد العديد من الجرائم ، مثلما حدث في قرية «حوارة»، وقيام المستوطنين بحرق كل الممتلكات العامة والخاصة، متابعا: «وزير الثقافة والآثار الإسرائيلي عميحاي إلياهو يقول بإنه لا بد من إلقاء قنبلة نووية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقطع المياه والكهرباء وكل شئ عن القطاع، واتخذ ذلك حرب الإبادة الجماعية التي مُرثت».
 

طالب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير بوقف المفاوضات مع "حماس"، فيما حذر الجيش من أن توسيع العملية العسكرية في غزة سيعرض حياة الرهائن للخطر.


وكتب بن غفير في منشور عبر حسابه على منصة "إكس": "العمل على وقف المفاوضات مع حماس. الدولة التي تقتل ستة مختطفين بدم بارد، لا تتفاوض مع القتلة، بل توقف المفاوضات، وتتوقف عن تزويدهم بالوقود والكهرباء، وتسحقهم حتى يستسلموا".

وأضاف: "إن استمرار المفاوضات لا يؤدي إلا إلى تحفيز المزيد والمزيد من الإرهاب في الضفة الغربية أيضا
هذا وحذر الجيش الإسرائيلي القيادة السياسية من أن أي توسيع للعملية العسكرية في غزة يعرض حياة الرهائن للخطر، حسبما ذكرت القناة 13.

ونقلت الشبكة عن مسؤول عسكري تأكيده أن صفقة الرهائن، ستسمح للجيش بالعمل بحرية أكبر في غزة، بما في ذلك في الأماكن التي لم يعمل فيها بعد.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قام قائد الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بزيارة النفق في رفح حيث تم العثور على جثث ستة رهائن خلال نهاية الأسبوع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بن غفير الاتحاد الأوروبي وزير المالية الإسرائيلي إسرائيل غزة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة

كشف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، هي الأطول في تاريخ تل أبيب حيث إن حرب 1948 لم تتجاوز 9 أشهر وكذلك كل الحروب التي خاضتها مع مصر.

شاهد بالبث المباشر الهلال اليوم.. مشاهدة الهلال × الرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh بث مباشر دون "تشفير" | دوري روشن السعودي 2024 يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة الهلال والرياض Al-Hilal vs Al-Riyadh اليوم في دوري روشن السعودي 2024


وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة صدى البلد، أن أمريكا حريصة على ألا تتفجر حرب إقليمية واسعة في المنطقة، في ظل تأزم موقف إسرائيل في غزة.


ولفت الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، إلى أنه لولا الدعم الذي تتلقاه إسرائيل بالمال والسلاح والمعلومات  من أمريكا والغرب ما كان لها أن تصمد أمام المقاومة الفلسطينية كل هذا الوقت.


وأشار إلى أن هناك انحياز أمريكي كامل لإسرائيل منذ نشأتها وهناك لوبي صهيوني قوي في أمريكا له كلمة نافدة في دوائر صنع القرار الأمريكي بما يدعم تل أبيب.


وواصل الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أن هناك تقارب في المواقف بين مرشحي الرئاسة الأمريكية بشأن الحرب على غزة، وإن كانت المرشحة الديمقراطية هاريس تحاول إظهار التعاطف الظاهري.


وقال إن الحرب الإسرائيلية على غزة تأتي في توقيت خاص وهي عام إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ووصل الاستياء من المجازر الصيوني لدوائر الرأي في أمريكا ومختلف فئات الشعب الأمريكي.
وأضاف الدكتور أحمد يوسف، أستاذ العلوم السياسية، أنه لأول مرة تصبح القضية الفلسطينية إحدى القضايا الرئيسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.
 

مقالات مشابهة

  • البابا يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بابا الفاتيكان يجدد دعوته لمواصلة مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة
  • بعد 10 أشهر.. الجيش الإسرائيلي يعترف بقتل 3 رهائن في غزة
  • بن غفير لنتنياهو: مر أسبوعان على مقتل المحتجزين بغزة دون رد الجيش الإسرائيلي
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • سياسي: الموقف الأوروبي منقسم حول ما يحصل في غزة
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • خبير سياسي: هاريس نجحت في هز ثبات ترامب واستقراره النفسي (فيديو)
  • مساع دبلوماسية أميركية ولقاء في أنقرة يبحث مسار صفقة التبادل
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يهاجم جوزيب بوريل ويتهمه بمعاداة السامية