صحيفة صدى:
2024-09-16@03:27:11 GMT

نجم جديد من برشلونة يكشف الفرق بين تشافي وفليك

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

نجم جديد من برشلونة يكشف الفرق بين تشافي وفليك

وكالات

تعرض المدرب السابق لنادي برشلونة، تشافي هيرنانديز، إلى هجوم حادّ وجديد من قبل لاعبي الفريق، وذلك بعد أشهر قليلة من مغادرته الجهاز الفني بعد موسم صعب خرج فيه خالي الوفاض من كل المسابقات وانتهى بوداع مهين لأسطورة النادي.

وغادر هيرنانديز منصبه مدربا لبرشلونة بعد موسم ونص على رأس الجهاز الفني أحرز خلالها لقب الدوري الإسباني وكأس السوبر خلال الموسم الأول، لكن نتائجه في موسم 2023 ـ 2024 فرضت إقالته قبل عام من نهاية عقده الذي كان سيستمر حتى يونيو 2025.

ووجه لاعب خط وسط برشلونة، النجم الإسباني بيدري، انتقادات لاذعة وغير مباشرة لتشافي عندما وضعه في مقارنة مع المدرب الحالي الألماني هانزي فليك.

وقال بيدري:”أشعر الآن بالكثير من التحرر،هانزي أعتقد أن فليك هو الذي منحني هذا الشعور، وهو اللعب دون ضغط، والقيام بما أعرف كيف أفعله، مع فليك أعتقد أن هناك شعورا أني ألعب بحرية أكبر”.

وتابع: “من الناحية البدنية، يمكن أيضًا أن يلاحظ الجميع أنني أكثر قدرة على القيام بمجهودات كبرى، هناك أشياء مختلفة عما كنا عليه في السابق لأن فليك مدرب يدرك جيدًا ما يحتاجه لاعبوه، إنه يمنحنا الثقة”.

ولم يكن بيدري هو الوحيد الذي قدم شهادة رائعة في مدربه الألماني، وهاجم بشكل غير مباشر المدرب السابق تشافي، بل كان البرازيلي رافينيا من اللاعبين الذين هاجموا تشافي وطعنوا في قدرته على قيادة فريق بحجم البلوغرانا، تماما مثل النجم البولندي ليفاندوفسكي الذي لمح بدوره إلى اختلافات عميقة بين الفريق في الموسم الماضي والموسم الجاري.

وحقق المدرب الألماني هانزي فليك بداية لافتة مع برشلونة في الدوري الإسباني بإحراز 4 انتصارات في مثلها من المباريات.

وفي المباراة الأخيرة قدم البارسا تحت قيادة فليك عزفا منفردا أمام بلد الوليد بتسجيل سبعة أهداف كاملة وتقديم أسلوب لعب شامل جعل الكثيرين يطرحون المقارنة بين الفريق الحالي وفريق بايرن ميونخ أثناء إشراف فليك في 2020 عندما أحرز سداسية تاريخية من الألقاب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: تشافي هيرنانديز نادي برشلونة

إقرأ أيضاً:

فليك: مواجهة جيرونا اختبار صعب وثقتنا كبيرة بعد سلسلة الانتصارات

أكد هانز فليك، المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مواجهة فريق جيرونا في تصريحات أدلى بها قبل المباراة المرتقبة بين الفريقين، التي ستُقام يوم الأحد على ملعب مونتليفي ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني.

الراتب وقف حائلا بين برشلونة ولاعبين طلبهم هانز فليك

وأشار فليك خلال المؤتمر الصحفي إلى أن جيرونا، الذي يشارك حالياً في دوري أبطال أوروبا، يعتبر فريقاً معقداً وصعب المواجهة، لكنه أعرب عن ثقته في قدرة فريقه على تقديم أداء قوي بفضل الانتصارات الأربعة التي حققها برشلونة في بداية الموسم.

 وقال: "جيرونا فريق قوي، لكننا نملك الثقة بعد سلسلة الانتصارات المتتالية هذا الموسم. المباراة ستكون بمستوى دوري الأبطال، ونحن جاهزون لمواصلة الأداء الجيد".

وأضاف فليك: "ستكون المباراة اختباراً مهماً لنا، وسنعمل على ضغط جيرونا والدفاع ككتلة واحدة يجب أن نكون قريبين من حامل الكرة ونستغل فرصنا في الاستحواذ على الكرة لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث".

وأكد فليك أن المباراة تعد اختباراً جيداً قبل بدء منافسات دوري الأبطال، وقال: "نحن نركز على تقديم أفضل أداء ولا ننظر وراءنا. الانتصار الكبير على بلد الوليد بسباعية يمنح اللاعبين الثقة، ونرغب في الاستمرار بنفس الحماس والرغبة في التسجيل".

وختم فليك: "هذه النتيجة الكبيرة لا تحدث في كل مباراة، لكنها تعكس رؤيتنا للمباريات. نأمل أن نواصل تقديم أداء قوي والظهور بأفضل مستوى".

مقالات مشابهة

  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • أبرز تصريحات هانز فليك بعد فوز برشلونة على جيرونا
  • عاجل.. أولى تصريحات فليك حول اكتساح جيرونا وإصابة نجم برشلونة
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا بالدوري الإسباني
  • فليك يعلن تشكيل برشلونة أمام جيرونا في الدوري الإسباني
  • فليك: مواجهة جيرونا اختبار صعب وثقتنا كبيرة بعد سلسلة الانتصارات
  • تصريحات مثيرة من هانز فليك قبل مواجهة جيرونا
  • عاجل.. فليك يعلن قائمة برشلونة لمواجهة جيرونا غدًا في الدوري الإسباني
  • تشافي يرد على انتقادات جماهير برشلونة
  • تحرك عاجل من نادي برشلونة لحماية “بيدري” من الإصابات المتكررة