أخبارنا:
2024-09-16@03:13:05 GMT

أبل تستعد لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية

تاريخ النشر: 6th, September 2024 GMT

أبل تستعد لإطلاق إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية

تستعد شركة "أبل" للكشف عن إصدارات جديدة من أجهزتها الذكية خلال مؤتمرها السنوي المقرر عقده في التاسع من سبتمبر الجاري، حيث يتوقع أن تكشف عن iPhone 16 بالإضافة إلى ساعات وسماعات جديدة. كما تشير التقارير إلى إمكانية تقديم ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مثل القدرة على فهم ما يظهر على الشاشة، وتحديثات Siri، وقدرات تسجيل المكالمات ونسخها.



من المتوقع أن تحصل جميع طرازات iPhone 16 على شريحة A18 الجديدة، والتي ستدعم قدرات الذكاء الاصطناعي المحسنة. ستأتي الطرازات الرئيسية بألوان جديدة وتصميم محدث للكاميرا يتضمن عدستين مكدستين رأسياً، مما يساعد على تحسين التقاط الفيديو للمشاهدة على Vision Pro. كما ستحصل الطرازات الجديدة على بطارية أفضل وعمر استخدام أطول، مع إضافة ميزات متقدمة مثل الأزرار الجانبية الحساسة للضغط.

بالإضافة إلى الهواتف الذكية، يتوقع أن تطلق "أبل" أيضًا إصدارات جديدة من ساعات Apple Watch Series 10، والتي ستأتي بهيكل أنحف وخيارات شاشة أكبر. كما ينتظر عشاق الشركة طرازًا جديدًا من Apple Watch Ultra. من المتوقع أيضًا أن يشهد مؤتمر أبل إطلاق مجموعة محدثة من سماعات AirPods، بما في ذلك طرازات بميزات إلغاء الضوضاء وتصميمات محسنة تدعم الاتصال بمنفذ USB-C.

ومن بين الأجهزة الأخرى التي قد تكشف عنها "أبل" في هذا المؤتمر، يُتوقع الإعلان عن جهاز Mac Mini جديد بحجم أصغر وتقنيات محسنة. ورغم التكهنات بظهور هذا الجهاز في المؤتمر، قد تختار "أبل" إطلاقه في حدث خاص لاحقًا، كما فعلت مع iMac M3 في العام الماضي.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري

دبي: «الخليج»
تنطلق فعاليات الدورة الـ30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية، التي تستضيفها دبي في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر الجاري، بمشاركة عالمية واسعة، حيث يُتَوقع أن يشهد الحدث حضور 20000 مشارك وأكثر من 800 متحدث، عبر 200 جلسة متنوّعة.
وأكدت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أن استضافة دبي للمؤتمر تعكس التزامها الراسخ بتعزيز حلول النقل الذكي والنقل المستدام.
وستجري الفعاليات بمركز دبي التجاري العالمي تحت شعار «تنقل معزز بأنظمة النقل الذكية» وتنظمه منظمة النقل الذكي الأوروبية إيرتيكو بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ.
ويأتي الحدث لبحث أحدث الابتكارات في مجال التنقل الذكي وتكنولوجيا النقل، وسيركز على أربعة محاور رئيسية هي: التنقل الحضري، والابتكار في مجال النقل والخدمات اللوجستية، والتنقل النظيف، والتنقل ذاتي القيادة.
وستتخلل المؤتمر جلسات نقاشية منها: «الابتكارات عبر الآفاق: النقل الآلي المائي وعبر السكك الحديدية والمجال الجوي وما وراء ذلك»، «آفاق متصلة: كالاتصال والأمن السيبراني وشبكة الجيل الخامس في النقل»، «قيادة التغيير: السياسات الحكومية والتخطيط المستدام ووقود المستقبل»، «تفعيل المستقبل: الابتكارات في التنقل النظيف والأنظمة الذكية»، «إحداث ثورة في التنقل: التكنولوجيا التي تركز على المتعاملين ومعايير الأمن السيبراني»، «تأمين رحلات الغد: التعامل مع التحديات السيبرانية في التنقل»، «الإبحار نحو الغد: التقاء البيانات الضخمة والتحول الرقمي والتقنيات الذكية في التنقل الحضري»، و«ابتكار التنقل الحضري: الرقمنة والبنية التحتية الذكية».

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • صور مسربة توضح تصميم ساعة Huawei Watch GT 5 الذكية المرتقبة
  • عاجل.. الإسكان تعلن ضوابط جديدة لإتاحة الأراضي لتنمية المدن الجديدة
  • الليلة.. عرض مسلسل «برغم القانون» لـ إيمان العاصي على WATCH IT
  • محافظ الجيزة يتابع رصف الشوارع في هضبة الأهرام باستخدام مواد تكنولوجية حديثة
  • «مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري
  • مقارنة مواصفات ومميزات وأسعار آيفون 16 و آيفون 16 برو
  • بعد عرض الحلقة الأولى.. watch it: «انترفيو تصدر قائمة الأكثر مشاهدة»
  • بعد عرض أول حلقتين.. مسلسل إنترفيو يتصدر قائمة الأعلى مشاهدة
  • اليابان تستعد لإطلاق أول حاسوب فائق السرعة من فئة زيتا