شارك سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر صالح بن عيد الحصيني، اليوم، في الاجتماع الذي عقده وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبدالعاطي مع السفراء العرب المعتمدين لدى القاهرة.
وذكر السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة المصرية، أن الوزير عبد العاطي، استهل الاجتماع بالترحيب بالسادة السفراء العرب في بلدهم الثاني مصر.


أخبار متعلقة حصاد 24 ساعة.. استشهاد 17 ومجزرتان للاحتلال ضد العائلات الفلسطينيةبعروض مبهرة.. "الصقور السعودية" تختتم مشاركتها في معرض مصر للطيران .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية- فيسبوك الخارجية المصريةمواجهة التدياتوأضاف أن وزير الخارجية والهجرة استعرض ما تواجهه المنطقة العربية في المرحلة الراهنة من تحديات جسيمة غير مسبوقة، مشيراً إلى المخاطر التي برزت على الساحة العربية في السنوات الأخيرة وباتت تهدد كيان الدولة الوطنية ذاتها وتتخذ أشكالاً عديدة، فضلاً عن الأزمات الأخرى التي تستهدف مقدرات الدول العربية وشعوبها.
كما شدد على أن السبيل الوحيد لمواجهة هذه التحديات المشتركة هو العمل على الحفاظ على الدولة الوطنية ومؤسساتها، بجانب تكثيف التنسيق والتعاون المشترك بين البلدان العربية كافة على الصعيد الثنائي، ومن خلال آليات العمل العربي الجماعي، وإزكاء مفهوم الأمن القومي العربي والإيمان الحقيقي بأنه كل لا يتجزأ.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس القاهرة السعودية مصر الخارجية المصرية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين

التقى الدكتور بدر عبد العاطى، وزير الخارجية والهجرة صباح اليوم، مع خوسيه مانويل ألبارس وزير خارجية إسبانيا، وذلك في مستهل زيارته إلى مدريد للمشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين.

وفى تصريح للسفير/ تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، أوضح أن اللقاء شهد تبادل وجهات النظر بشأن التطورات في غزة، والجهود المصرية لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية للقطاع.  

وذكر المتحدث الرسمى أن الوزير عبد العاطى أعرب عن تقديره للعلاقات التاريخية مع إسبانيا، مثمناً موقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية وخاصة قرارها الحكيم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، معرباً عن تطلع مصر لاعتراف مزيد من الدول بالدولة الفلسطينية، باعتباره ركيزة رئيسية لتحقيق السلام بالشرق الأوسط.

وأضاف السفير خلاف أن وزير الخارجية أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين على المستويات السياسية والاقتصادية.

وأكد على أهمية تعزيز التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات الإسبانية المُباشرة إلى مصر، والاستفادة من الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية في مصر ومنها البنية التحتية، والنقل، والمياه، والطاقة المُتجددة والخضراء، والربط الكهربائي.

مقالات مشابهة

  • سفراء 3 دول في جنوب إفريقيا يشيدون بدور المملكة العالمي في خدمة الإسلام
  • المملكة تشارك في اجتماع قادة اقتصاد الفضاء لـ "مجموعة الـ 20" في البرازيل
  • أبو الغيط يُشارك في اجتماع وزاري بمدريد حول تطبيق حل الدولتين ويؤكد نحتاج لخطوات عملية
  • أبو الغيط يُشارك في اجتماع وزاري بمدريد حول تطبيق حل الدولتين
  • بمشاركة المملكة.. انطلاق قمة Startup 20 في البرازيل
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض بلاده وجود الاحتلال في محور فيلادلفيا
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية