نائب برلماني حوثي يوجه اتهامات مباشرة لقيادة الجماعة بالفساد ونهب أموال الشعب.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: الجماعة اليمنية ستدفع ثمنًا باهظًا

سرايا - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية، وذلك بعدما أطلقت الجماعة المتحالفة مع إيران يوم الأحد صاروخا وصل إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الجماعة التي تسيطر على شمال اليمن في بيان “نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له، وقطع مسافة تقدر 2040 كيلومترا في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة”.

وقال مسؤول عسكري إسرائيلي إن الصاروخ أصيب بصاروخ اعتراضي ليتطاير في الهواء دون تدميره بالكامل.

وانطلقت صفارات الإنذار في تل أبيب ومناطق وسط إسرائيل قبل دقائق من سقوط الصاروخ حوالي الساعة السادسة صباحًا، مما دفع السكان إلى المسارعة بالاحتماء. وسُمع دوي انفجارات.

وسقط حطام صواريخ في مناطق مفتوحة وبالقرب من محطة سكك حديدية. ولم تُسجل أي إصابات مباشرة جراء الهجوم لكن تسعة أشخاص أصيبوا بجروح طفيفة بينما كانوا يسارعون للاحتماء.

وذكر شاهد من رويترز أن دخانا تصاعد من منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل.

وقال نتنياهو في الاجتماع الأسبوعي للحكومة “من يحتاج إلى تذكير بذلك مدعو لزيارة ميناء الحديدة”، في إشارة إلى ضربة جوية إسرائيلية على اليمن في يوليو تموز ردا على هجوم للحوثيين بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

ولم تتمكن صواريخ الحوثيين من الوصول قبل ذلك إلى أماكن بعيدة داخل أجواء إسرائيل، لكن أحدها وصل إلى منطقة مفتوحة قرب ميناء إيلات على البحر الأحمر في مارس آذار.

وإلي جانب الصواريخ، هاجم الحوثيون أيضا إسرائيل بطائرات مسيرة، وصلت إحداها إلى تل أبيب في يوليو تموز مما تسبب في مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين.

وهذا الهجوم كان الأول من الخارج الذي يستهدف تل أبيب بطائرة مسيرة. ودفع إسرائيل إلى شن ضربة جوية كبرى على أهداف عسكرية تابعة للحوثيين قرب ميناء الحديدة اليمني، مما أدى لمقتل ستة أشخاص على الأقل وإصابة 80.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يوم الأحد “على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبرِ المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

وقال نصر الدين عامر نائب رئيس المكتب الإعلامي لجماعة الحوثي اليمنية على إكس يوم الأحد إن صاروخا يمنيا وصل إلى إسرائيل بعد أن “فشل” 20 صاروخا اعتراضيا في إسقاطه. ووصف عامر الهجوم قائلا “إنها البداية”.


مقالات مشابهة

  • نتنياهو: الجماعة اليمنية ستدفع ثمنًا باهظًا
  • 4 مرشحين لقيادة النصر السعودي حال إقالة كاسترو
  • سقوط صاروخ حوثي وسط إسرائيل
  • الفريق كامل الوزير يوجه بتشكيل لجنة من المختصين للوقوف على أسباب حادث الزقازيق
  • بعد اتهامات "أكل الكلاب".. تصريحات ترامب تُرعب مهاجري هايتي
  • كاسترو يرحل عن النصر.. و4 مرشحين لقيادة "العالمي"
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • واشنطن تعد لائحة اتهامات في إطار التحقيق بالاختراق الإيراني لحملة ترامب
  • اتهامات ترامب تتحقق.. وامرأة تأكل قطة في أوهايو
  • بريطانيا تردّ على اتهامات روسيا في قضية "التجسس"