أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء وعلماء لـ«الاتحاد»: الإمارات عاصمة الخير والعطاء للعالم 3 خطوات للحصول على تصريح مزاولة نشاط فضائي في الإمارات

اعتبر معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة أن الدول العربية والإقليمية مطالبة بالتواصل والتعاون وترتيب الأولويات للتصدي للتحديات وتحقيق الازدهار والاستقرار المشترك، مشيراً إلى أن زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى تركيا أمس الأول، تمثل خطوةً مهمة نحو تعزيز جسور التواصل الإقليمي.


وقال معالي الدكتور أنور قرقاش في رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» أمس: «زيارة فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى تركيا خطوة مهمة نحو تعزيز جسور التواصل الإقليمي، وتحمل في طياتها رؤية إيجابية للمستقبل».
وأضاف: «الدول العربية والإقليمية مطالبة اليوم بالتواصل والتعاون وترتيب أولوياتها للتصدي للتحديات وتحقيق الازدهار والاستقرار المشترك».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أنور قرقاش الإمارات عبد الفتاح السيسي تركيا تركيا ومصر مصر الرئيس المصري

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه

رأى الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة، أن لا حل عسكرياً للنزاع في السودان، وأن على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي من خلال الحوار والدبلوماسية، مؤكداً مواصلة الإمارات دعمها للسودان وشعبه.

وعن المبادرة الإنسانية الأخيرة التي أعلنها الإمارات لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان بتخصيص 10.25 ملايين دولار للأمم المتحدة في تشاد، قال قرقاش، عبر إكس، إن "الزيارة الإنسانية إلى تشاد والمساهمة الإضافية لوكالات الأمم المتحدة تعكس التزام الإمارات الثابت تجاه الشعب السوداني الأكثر تضرراً من الحرب، خاصة النساء والأطفال".
وأضاف "لا يوجد حل عسكري في السودان ويجب على الأطراف المتحاربة العمل على إيجاد حل سلمي للصراع من خلال الحوار والدبلوماسية.. وستواصل الإمارات دعمها للسودان وشعبه.. يجب أن تتوقف هذه الحرب الآن".

The UAE once again sounds the alarm on the crisis in Sudan & impact on neighboring countries. Humanitarian visit to Chad & additional contribution to UN agencies reflects steadfast commitment to Sudanese people most affected by the ongoing war, in particular women & children. pic.twitter.com/AeGA404X8D

— د. أنور قرقاش (@AnwarGargash) September 15, 2024

#عاجل| #الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في #السودانhttps://t.co/sqXZmN7WTu pic.twitter.com/HTJTz8X9Tz

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • مدبولي يصل الرياض لبدء زيارة تبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • رئيس الوزراء يصل الرياض لبدء زيارة لبحث ملفات تعزيز التعاون المشترك والقضايا الإقليمية
  • قرقاش: الإمارات ستواصل دعمها للسودان وشعبه
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • ‏⁧قرقاش:‬⁩ الإمارات إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.. ولا حل إلا بالدولتين
  • في نهاية 2024..الصومال: لا بقاء لقوات إثيوبيا في بلادنا بعد مهمة الاتحاد الإفريقي
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • تعزيز التواصلِ بين «الشؤون الإسلامية» و«الإحسان الخيرية»
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف