آمنة الكتبي (دبي) 

أخبار ذات صلة قرقاش: زيارة السيسي إلى تركيا خطوة نحو تعزيز جسور التواصل خبراء وعلماء لـ«الاتحاد»: الإمارات عاصمة الخير والعطاء للعالم

حددت وكالة الإمارات للفضاء 3 خطوات للحصول على تصريح نشاط فضائي لرواد الأعمال والمستثمرين في الإمارات، مبينةً أنه يجب الحصول على شهادة عدم ممانعة لمزاولة النشاط الفضائي المطلوب من الوكالة، وإصدار ترخيص نشاط تجاري، عبر تقديم طلب للحصول على ترخيص نشاط تجاري من الدوائر الاقتصادية المحلية، إدارة المناطق الحرة، أو الجهات المعنية الأخرى حسب نوع ومكان النشاط، والحصول على ترخيص مزاولة نشاط فضائي من الوكالة، وذلك بعد الحصول على شهادة عدم الممانعة وترخيص النشاط التجاري.


وذكرت وكالة الإمارات للفضاء، أنه تم تحديد 7 أنشطة فضائية مؤهلة لرواد الأعمال والمستثمرين للحصول على التصاريح اللازمة لمزاولة الأنشطة الفضائية، ضمن خدمة إصدار تصريح الأنشطة الفضائية، والتي تندرج تحت مظلة المشاريع التحويلية للوكالة والداعمة للرؤية المستقبلية لدولة الإمارات.
وأكدت الوكالة أن خدمة إصدار تصريح الأنشطة الفضائية خطوة تتيح لرواد الأعمال والمستثمرين الحصول على التصاريح اللازمة، عبر الموقع الإلكتروني SPACE.GOV.AE بسرعة وكفاءة، ما يعزز من سهولة ومرونة تنفيذ الأنشطة الفضائية، مشيرة إلى أن الأنشطة المؤهلة للتصريح هي الخدمات اللوجستية الفضائية، وخدمات التتبع والرصد للتعرف إلى الفضاء، واستشارات في مجال الفضاء، وتجارة الأحجار النيزكية، وتجارة الموارد الفضائية، والاستثمار في مشروعات الفضاء الخارجي، والبحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الفضاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات وكالة الإمارات للفضاء القطاع الفضائي الفضاء قطاع الفضاء الأنشطة الفضائیة للحصول على

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية

الثورة نت../

دشن رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي، ومعه وزير الإعلام هاشم شرف الدين اليوم، الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال التدشين بحضور نائب وزير الإعلام الدكتور عمر البخيتي وعدد من مسؤولي المؤسسات والوسائل الإعلامية الرسمية، هنأ رئيس مجلس الوزراء، وزير الإعلام والعاملين في قناة اليمن بالانطلاقة الجديدة بمناسبة المولد النبوي.

وأشار إلى أن الانطلاقة الجديدة إبداع محسوب لهذه القناة الرائدة التي تعتبر صوت اليمن.

من جانبه عبر وزير الإعلام عن الشكر لرئيس مجلس الوزراء على تشريفه بالحضور لتدشين الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن.. مشيرا إلى أن الانطلاقة الجديدة للقناة تأتي بمناسبة اليوبيل الذهبي للقناة وذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أن قناة اليمن ستكون بإذن الله نافذة العالم لمعرفة اليمن والتعرف على قيادته وثقافته والمرآة التي تعكس الواقع الحقيقي في اليمن.. معبرا عن الشكر للفرق التي عملت على إنجاز هذه الخطوة في ظل الظروف الصعبة.

مقالات مشابهة

  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض
  • مصلحة الضرائب: حريصون على فتح صفحة جديدة مع رجال الأعمال والمستثمرين
  • أمن طنجة ينهي نشاط شخصين يروجان المخدرات ومادة المعسل المهربة بساحة موزار
  • «مباشر» لتداول الأوراق المالية تتقدم للحصول على رخصة نشاط أذون الخزانة والسندات
  • نجاح رحلة سبايس إكس الخاصة.. ماذا يعني لمستقبل العلوم الفضائية؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع «قادة اقتصاد الفضاء» لمجموعة الـG20
  • أميركا تعلّق على تصريح بوتين بشأن حرب مع الناتو
  • رئيس مجلس الوزراء يدشن الانطلاقة الجديدة لقناة اليمن الفضائية
  • الطائرة الفضائية الصينية السرية تعود إلى الأرض.. ماذا نعرف عنها؟
  • ختام ماراثون مراكز الأنشطة الصيفية بأزهر الغربية