العلمين الجديدة (وام)

أخبار ذات صلة «كليفلاند كلينك أبوظبي» يجري 600 جراحة أعصاب منذ مطلع 2024 «الصيد والفروسية» يؤكد ريادة الإمارات في الرياضات التراثية

اختتم جناح دولة الإمارات مشاركته في معرض مصر للطيران والفضاء في مدينة العلمين، الذي أقيم خلال الفترة من 3 حتى 5 سبتمبر الحالي، وذلك بدعم من وزارة الدفاع ومجلس التوازن، وبتنظيم من مجلس الإمارات للشركات الدفاعية.


وحظي جناح الدولة بزيارة رفيعة من القادة والمسؤولين العسكريين وإقبال واسع قصده آلاف الزوار خلال فترة المعرض، حيث اطلعوا على الآليات والطائرات الدفاعية المعروضة والتعرف على أحدث الحلول العسكرية والتقنيات المتقدمة التي تم تطويرها محلياً.
ويعرض جناح دولة الإمارات، المشارك في معرض مصر للطيران والفضاء 2024، مجموعة متنوعة من أحدث الابتكارات والتقنيات العسكرية المتقدمة في مجالي الطيران والفضاء.
ويضم الجناح شركات إماراتية رائدة، تعرض أحدث الطائرات المقاتلة، والطائرات بدون طيار (الدرون)، إلى جانب أنظمة الدفاع المتطورة وحلول التكنولوجيا الفضائية.
ويُعد الجناح فرصة هامة لتعزيز التعاون مع الشركاء الدوليين وتبادل الخبرات، فضلاً عن استكشاف فرص جديدة في مجالات الطيران والفضاء.
وأكد إسماعيل علي عبدالله ‏رئيس المجمعات الاستراتيجية، في شركة مبادلة للاستثمار، أن «شركة ستراتا للتصنيع» تحرص على إبراز صناعاتها المتقدمة، المتخصصة في صناعة أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، مثل «الكربون فايبر»، لافتاً إلى أن الشركة تصنع ما يقارب 10‎% من الطائرات، ذات البدن العريض حول العالم.
وأشار إلى أن شركة سند، المتخصصة في صيانة وإصلاح وعَمرة محركات الطائرات، تعد من الشركات الرائدة عالمياً في هذا المجال. 
من جانبه، أكد منصور الجناحي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة سند، أهمية المشاركة في معرض مصر للطيران والتي تتماشى مع مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها مع شركة مصر للطيران، موضحاً أن المجموعة تعمل على فتح مقر جديد لها في جمهورية مصر العربية بالشراكة مع شركة مصر للطيران.
وقال‏ يوسف البلوشي، مدير تطوير الأعمال في مجموعة «إيدج» بقطاع الأسلحة والصواريخ، إن مشاركة المجموعة في النسخة الأولى من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، تأتي ضمن استراتيجية «إيدج» للمشاركة في المعارض العالمية والدولية من أجل التوسع وإبراز القدرات الدفاعية للشركة، وعرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الدفاعية لديها، كما تحرص على تبادل الخبرات في المعارض الدولية المتميزة.
وأشاد بالتنظيم المتميز للمعرض والحضور المتنوع والمرتفع من الزوار والمشاركين، مشيراً إلى حرص الجناح الإماراتي على عرض أبرز ما توصلت إليه التقنيات العسكرية، بمشاركة عدة شركات وطنية تهتم بالقطاع الطيران والفضاء، وذلك من أجل تبادل الخبرات وإبراز القدرات التي تمتلكها الدولة في هذه القطاعات المتعددة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مجلس الإمارات للشركات الدفاعية الإمارات جناح الإمارات الصناعات العسكرية الصناعات الدفاعية مصر مصر للطیران فی معرض مصر

إقرأ أيضاً:

بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة


كتب- عمرو صالح:

افتتح علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، معرض صحارى، أحد أهم وأكبر المعارض الزراعية في إفريقيا والشرق الأوسط، في نسخته الـ36 بمشاركة واسعة من الشركات المحلية والدولية.

ويُعقد المعرض تحت رعاية رئاسة الوزراء ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة الاستثمار بمركز مصر الدولي للمعارض خلال المدة من 15 إلى 17 سبتمبر 2024 بحضور أكثر من 250 شركة من مختلف الدول.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود المعرض في دعم وتطوير القطاع الزراعي قائلًا: "تسعى الحكومة لتحسين الوضع الزراعي من خلال التوسع في الرقعة الزراعية واستصلاح الأراضي، مثل مشاريع الدلتا الجديدة ومستقبل مصر، وذلك لتلبية الاحتياجات الغذائية وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، بما يعزز فرص تحقيق الاكتفاء الذاتي، خاصة في المحاصيل الاستراتيجية".

وأوضح أن هذه الجهود تأتي ضمن خطة تنمية القطاع الزراعي 2023-2024، التي تشمل استثمارات تصل إلى 116.6 مليار جنيه.

وأضاف: "يُعد معرض صحارى جزءًا رئيسيًا من هذه الجهود من قبل القطاع الخاص، حيث يسهم في تعزيز التعاون بين مختلف الجهات في القطاع الزراعي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وهو ما يتماشى مع خطط الحكومة لرفع كفاءة الإنتاج الزراعي وزيادة مساهمته في الاقتصاد الوطني."

من جانبه، قال هاني خفاجي، المدير العام لشركة إنفورما ماركتس مصر المنظمة للمعرض: "تعد نسخة هذا العام استثنائية، حيث تعتبر فرصة لاكتشاف حلولًا جديدة في إدارة المحاصيل، وأنظمة الري، وتقنيات الزراعة المتقدمة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي وتقنيات الزراعة الدقيقة.

وتتماشى رؤية معرض صحارى تمامًا مع خطط الحكومة الطموحة لتطوير الصناعة الزراعية، من خلال التركيز على جميع جوانب هذا القطاع بما في ذلك الدورة الزراعية الكاملة، ولعل ذلك بات منعكسًا من خلال عملية إعادة العلامة التجارية التي تشمل مواضيع جديدة تعكس اهتمامنا بكل جوانب الزراعة المستدامة في مصر وما وراءها.

ويُعَد معرض صحارى، من أبرز المنصات الدولية المتخصصة في القطاع الزراعي، حيث يستقطب شركات من دول عديدة مثل الصين، فرنسا، إسبانيا، هولندا، الهند، تركيا، سويسرا، وقبرص.

ومن المقرر حضور ممثلون من سفارات الولايات المتحدة، هولندا، الدنمارك، النرويج، وبريطانيا في الافتتاح. فعلى مدار 3 أيام.

يقدم المعرض العديد من الفعاليات المختلفة، منها برنامج توفيق الأعمال وبعثة المشترين، والبرامج التعليمية التي تشمل مؤتمر صحارى، والاستشارات الزراعية، وسيمينار الأمن الغذائي، وملتقيات لتواصل شباب رواد الأعمال وملتقى النساء في مجال الزراعة. سيشارك أيضاً أكثر من 50 مشتريًا مستضافًا من كينيا، أوغندا، عمان، الأردن، تونس، الهند، غانا، وتنزانيا.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود يختتم معرض "وطن بلا مخالف" بمحافظة جدة
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة
  • الكتاب الفلسطيني لأول مرة في معرض بغداد الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض صحاري الزراعي الدولي
  • وزير الزراعة يفتتح الدورة الـ 36 لمعرض ومؤتمر صحاري الزراعي الدولي
  • الوطني للإعلام يشارك في معرض ومؤتمر البث الفضائي الدولي بأمستردام
  • روسيا تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • اليوم.. آخر موعد لتلقي طلبات وظائف شركة مصر للطيران 2024
  • الهيئة العامة للطيران تواصل تطوير مطار عتق الدولي بتركيب هذه الأجهزة
  • الحفني يهني العاملين بالطيران المدني ويشكرهم على جهودهم في إنجاح معرض مصر للطيران